الدراسة في تركيا

سكن جامعة اوكان مميزاته ورسوم الإقامة فيه

سكن جامعة اوكان اسطنبول

تتميز جامعة اوكان عن بقية الجامعات التركية بامتلاكها سكناً جامعياً مميزاً خاصاً بها والأهم أنه يقع داخل حرمها الجامعي وذو سعة كبيرة والأهم من ذلك أنه يستقبل الطلاب الدوليين بمختلف الجنسيات، ولكثرة تساؤلات العديد من الطلاب حول سكن جامعة اوكان ورسوم السكن فيها والعديد من المواضيع أعددنا هذا المقال لمساعدتكم في التعرف على سكن جامعة اوكان بشكل مفصل.

مميزات سكن جامعة اوكان

موقع السكن: أول ميزة سنتحدث عنها في سكن جامعة اوكان أنه يبعد مسافة 5 دقائق فقط عن الحرم الرئيسي لجامعة اوكان “حرم توزلا” الذي يقع بالقرب من مطار صبيحة كوكجن، لتكون المسافة بين السكن والمطار هي 10 دقائق.

سعة السكن: حرم جامعة أوكان عبارة عن 5 أبنية سكنية منفصلة عن بعضها البعض، وتنقسم إلى 3 أبنية للطالبات وبناءان للطلاب الذكور وجميعهم يقعون بالقرب من الحرم الرئيسي وبذات البعد وتبلغ السعة الإجمالية للمباني الخمس 1400 طالب وطالبة، أي أن احتمال امكانية الإقامة في السكن سيكون كبير لجميع الطلاب.

أنواع الغرف: يوجد في الحرم جميع أنواع الغرف (الغرف الفردية ـ والغرف التي تتسع لطالبان ولثلاث ولأربع طلاب أيضاً وذلك لمساعدة الطلاب في ايجاد ما يناسب إمكانيتهم المادية، أما بالنسبة للغرف العامة فقد جهزت غرفة خاصة للصلاة وغرف للغسيل والكي لاستخدامها في أي وقت.

أثاث الغرف: في كل غرفة يوجد سرائر وخزائن ومكتب دراسي وثلاجة صغيرة ومتوسطة وتلفاز بلازما وحمام.

المياه والانترنت: يتم توفير المياه الساخنة والانترنت السلكي واللاسلكي على مدار 24 ساعة في كافة المباني.

خدمة الطعام: تُقدم وجبات الطعام على مدار الأسبوع ما عدا يومي السبت والأحد (أيام العطل) وبالنسبة إلى رسوم الخدمة فهي من ضمن رسوم السكن.

خدمة التنظيف: تحرص جامعة اوكان على توفير بيئة مريحة لطلابها، لذلك توفر فريق مختص في التنظيف لتنظيف كافة الغرف والأماكن العامة وجميع المرافق.

الأمن: أعدت الجامعة فريق أمني ضخم يعمل على مدار 24 ساعة مع توفير مراقبة مشددة من خلال وضعها كاميرات في كافة أرجاء السكن الجامعي والحرم، وفي حال وجود أي مشكلة صحية يعاني منها الطالب فقد جهزت فريق طبي مؤلف من ممرضات وسيارات إسعاف لتقديم الخدمات الصحية للطلاب بأسرع وقت.

الترفيه: يتمتع سكن جامعة أوكان بحيويته وثرائه بالأنشطة والفعاليات فقد تم تزويد السكن بمركز رياضي وحوض سباحة مجاني وملاعب لكرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وسينما ومسرح يتم فيه إقامة العروض المسرحية.

مرافق السكن: مركز إرشاد نفسي في حال مواجهة الطلاب أي صعوبة في التأقلم أو أي مشكلة دراسية أو اجتماعية، ومواقف للسيارات.

تكلفة الإقامة في سكن في جامعة أوكان 2022ـ2023

تكلفة الإقامة تختلف باختلاف نوع الغرفة إن كانت لشخص واحد فستكون تكلفة الإقامة أعلى أما إن لشخصين أو أكثر فالتكلفة تقل، ولكن بشكل عام تبدأ رسوم السكن في جامعة اوكان من 17.300 ليرة تركية حتى 69.810 ليرة تركية.

لمعرفة رسوم سكن جامعة اوكان بشكل مفصل أكثر إضغط هنا

الوثائق المطلوبة للتسجيل في سكن الجامعة

- وصل دفع قسط الجامعة من الشؤون المالية في الجامعة.

- صورتين لجواز السفر.

- تقرير صحي للتأكد من خلو الطالب من أي أمراض معدية.

- نتائج اختبارات كل من Hepatit A-B-C ve Anti HAVIgm, HbsAg, Anti-Hbs, Anti-Hbc أو نسخة من دفتر التطعيم ضد التهاب الكبد.

يتم تقديم جميع الأوراق لمديرية السكن وانتظار القبول منها.

مقالات قد تهمك:

الدراسة في تركيا 2022

السكن الجامعي في تركيا وأنواعه

مميزات دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ايدن

 

نرجوا أن يكون المقال مفيداً لكم، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم لتكونوا وسيلةً في نشر المعرفة..

نيوهورايزن للخدمات والاستشارات التعليمية

أضغط هنا لتحويلك إلى المستشار الأكاديمي

الجامعات الخاصةالدراسة في تركياالمعيشة في تركياجامعة اوكانسكن جامعي
التعليقات

اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف