Cyprus International University
Cyprus International University

+ 132 البرامج

جامعة قبرص الدولية

مجانيتكاليف التسجيل
+132البرامج

نجحت جامعة قبرص الدولية في تجسيد أقوى معايير الجامعة العالمية في شمال قبرص التركية، فهي تمتلك هيكل أكاديمي قوي وبنية تحتية تواكب أحدث تقنيات التعليم الحديثة.

البرامج

البرنامج
عدد المقاعد المتاحة
الأقساط
المستوى
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

أمن تكنولوجيا المعلومات

غير محددبكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محددبكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محدددكتوراه4English---

إدارة الأعمال

غير محددماستر2English(مع الرسالة)

إدارة الأعمال

غير محددماستر1.5English(بدون الرسالة)

إدارة التسويق

غير محددماستر2English(مع الرسالة)

إدارة التسويق

غير محددماستر1.5English(بدون الرسالة)

إدارة هندسية

غير محددماستر2English(مع الرسالة)

إدارة هندسية

غير محددماستر1.5English(بدون الرسالة)

إنتاج النبات وتقنياته

غير محددبكلوريوس4English---

نجحت جامعة قبرص الدولية في تجسيد أقوى معايير الجامعة العالمية في شمال قبرص التركية، فهي تمتلك هيكل أكاديمي قوي وبنية تحتية تواكب أحدث تقنيات التعليم الحديثة.

الأهم مما سبق أن جامعة قبرص الدولية تابعة لمؤسسات عديدة، ما يمنح الطالب فرص عديدة لتجربة الحياة العملية قبل التخرج بأعلى مستوى ممكن.

علاوة على ذلك تعرف جامعة قبرص الدولية بأنها من أفضل الجامعات المعترف بها بالعديد من الدول حول العالم، وهذه ميزة مهمة للطلاب الراغبين بالحصول على شهادة جامعية دولية.

لهذا إن كنت من الطلاب الطموحين إلى الدراسة في شمال قبرص بمستوى عالمي، فلا بد لك أن تتعرف على  cyprus  international  university.

نبذة سريعة عن جامعة قبرص الدولية

بداية تشتهر جامعة قبرص الدولية بخبرتها الطويلة في التعليم العالي، فقد تأسست عام 1997 من قبل مجموعة شركات ليفنت، التي تضم شركات تجارية وبنائية وطاقة ومصرفية وتربوية وزراعية.

وتترأس الجامعة قائمة الجامعات الخاصة الأكثر تفضيلا للطلاب الدوليين، حيث تضم حوالي 20 ألف طالب قادمين من 100 دولة حول العالم.

الجدير بالذكر أن جامعة قبرص الدولية هي جامعة شاملة في التدريس، حيث تدرس أكثر من 100 برنامج جامعي منهم الهندسة والطب  والحقوق والفنون، وبمختلف المراحل (دبلوم - بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه).

رؤية جامعة قبرص الدولية

تقدم الجامعة بيئة تعليمية ذات جودة عالية للطلاب، وذلك بمواكبة التحسين المستمر للتدريس والبحث العلمي، وجلب عالم الأعمال لقلب الجامعة، بهدف دعم خريجيها ليكونوا أخصائيين عالميين.

مهمة جامعة قبرص الدولية

تهدف جامعة قبرص الدولية إلى ضمان حصول طلابها على فرص عمل عالية المستوى، لهذا توجه كافة اهتمامها لإكساب الطالب تعليم متعدد التخصصات، وتدريبهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتبنيهم مبدأ التعلم المستمر.

أين تقع جامعة قبرص الدولية؟

تم تأسيس الجامعة على مشارف العاصمة نيقوسيا، على بعد 5 كم من وسط المدينة، وقد تأسست بأرقى المناطق ، وعلى مسافة 14 كم من مطار إركان، وتبعد 50 كم عن مدينة فاماغوستا، وهذا بحسب موقع ويكيبيديا حول جامعة قبرص الدولية.

حرم جامعة قبرص الدولية

تعتبر من الجامعات الضخمة في شمال قبرص التركية، حيث تبلغ مساحة حرمها الجامعي 220 ألف متر مربع، خصصت منها 500 ألف متر مربع لتوفير المرافق التعليمية المعاصرة.

بالإضافة إلى ما سبق يضم الحرم جميع المختبرات ومراكز الأبحاث بمساحة 6,000 متر مربع، ولم تقتصر على ذلك، بل قامت بإعداد أندية طلابية ومراكز للياقة البدنية، ومراكز تجارية، وبنك ودار للضيافة.

كما يضم حرمها مستوصف لتقديم الرعاية، ومركز لصحة الفم والأسنان، وصالات ألعاب متنوعة، ومقاهي ومركز للإرشاد والتوجيه النفسي للطلاب.

تخصصات جامعة قبرص الدولية

تصنف جامعة قبرص الدولية بأنها واحدة من الجامعات الشاملة التي تقع في شمال قبرص التركية، إذ تحتوي 12 كلية لدرجة البكالوريوس، و8 مدارس مهنية، ومعهد للدراسات العليا.

ويبلغ إجمالي عدد التخصصات في الجامعة 67 تخصص بكالوريوس، و16 برنامج دبلوم، و107 برنامجًا للماجستير والدكتوراه.

أبرز تخصصات جامعة قبرص الدولية

طب بشري

طب الأسنان

صيدلة سريرية

هندسة الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا المعلومات

أمن تكنولوجيا المعلومات

يمكنك الاطلاع على كافة الأقسام المتوفرة في جامعة قبرص الدولية من خلال الجدول المبين أعلاه.

كلية الطب في جامعة قبرص الدولية

تحتوي كلية الطب في جامعة قبرص الدولية مختلف المختبرات المجهزة بأحدث التقنيات، وتتنوع تلك المختبرات ما بين الكيمياء الحيوية، وزراعة الخلايا، وعلم الأحياء المجهري وغيرهم الكثير.

كما أن جامعة قبرص الدولية تحرص إلى تقديم تعليم طبي عالي الجودة، من خلال توفير بيئة متقدمة للتعلم والبحث أيضاً.

والجدير بالذكر أن مدة دراسة طب بشري في جامعة قبرص الدولية هي 6 سنوات دراسية، يتلقى الطالب في السنوات الأولى المواد الأساسية مثل الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا الجزئية، والوراثة والأنسجة والجهاز العضلي الهيكلي.

وتبدأ مرحلة التدريب داخل المستشفيات في السنة الدراسية الرابعة في مختلف الأقسام، وذلك على أيدي أمهر الأطباء والأخصائيين.

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة قبرص الدولية

كما أسلفنا مسبقا أن  cyprus  international  university  تحتوي على الوحدات التدريبية لجميع الكليات التي تمتلكها، وتضم حاليا 58 مختبر لتدريب الطلاب، و12 مركز للأبحاث والدراسات العلمية، مجهزين بأحدث التقنيات والأجهزة والمعدات التقنية.

بعض مختبرات  cyprus  international  university

مختبر علم النفس العصبي

مختبر للصيدلة

مختبر الفيزيولوجيا الكهربائية

مختبر البناء

مختبر ميكانيكا التربة

مختبر التغذية

مختبر التخدير وخدمات غرفة العمليات

بعض مراكز أبحاث جامعة قبرص الدولية

مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي

مركز أبحاث الطاقة المستدامة

مركز أبحاث البيئة

مركز أبحاث الدراسات الحضرية

رسوم جامعة قبرص الدولية

تتراوح الرسوم في جامعة قبرص الدولية ما بين 3,099 وتصل في الطب إلى 6,654 يورو سنوياً، بينما تبلغ تكلفة الدبلوم 3,099 يورو في سنويا، وتبلغ الرسوم 3,500 يورو في الماجستير، و6,500 يورو في الدكتوراه.

مميزات جامعة قبرص الدولية

من أهم مزايا الدراسة في جامعة قبرص الدولية أنها تدرس جميع تخصصاتها باللغة الإنجليزية.

توفر  cyprus  international  university  مدرسة تحضيرية لتعليم اللغات الأجنبية للطلاب قبل الدراسة.

تحتضن هيئة التدريس فيها أفضل 761 عضو أكاديمي قادمين من مختلف الدول وأقوى جامعات العالمية.

تتميز  cyprus  international  university  باتباعها أعلى المعايير التعليمية العالمية في إعداد وتحديث برامجها النظرية والتطبيقية.

يحصل الطالب فيها على تدريبات مختلفة سواء داخل أو خارج الحرم ضمن المؤسسات المتعاونة معها.

وهي من الجامعات الحائزة على الكثير من الاعترافات في مختلف أرجاء العالم، ومنهم الدول العربية.

كما أن معظم تخصصات جامعة قبرص الدولية معتمدة من قبل منظمات وجمعيات محلية ودولية.

لدى جامعة قبرص الدولية الكثير من العضويات في اتحادات أوروبية وعالمية لمواكبة أحدث المعايير والمناهج التعليمية.

وتعتبر من الجامعات التركية لأنها تندرج في قائمة الجامعات المعتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي.

اعتمادات جامعة قبرص الدولية

تعتبر من الجامعات التركية الأكثر اعتمادا في شمال قبرص التركية، إذ حازت على اكثر من 7 اعتمادات محلية ودولية في جودة برامجها لاتباعها المعايير العالمية، وهم:

  1. AHPGS (مؤسسة تقييم للعلوم الصحية والاجتماعية)، التي منحت كل من تخصص الصيدلة وتخصص الصيدلة السريرية في جامعة cyprus اعتمادها.
  2. MÜDEK (جمعية تقييم التعليم الهندسي)، إذ اعتمدت كل من قسم هندسة البرمجيات (الانجليزية)، وهندسة الكهرباء والالكترون (الانجليزية)، والهندسة الصناعية (الانجليزية)، والهندسة المدنية(الانجليزية).
  3. MIAK (جمعية تقييم التعليم المعماري)، إذ حصل تخصص العمارة في جامعة قبرص الدولية على هذا الاعتماد، لاستيفائه المعايير الأوروبية.
  4. ILEDAK (جمعية تقييم برامج الاتصالات)، حيث اعتمدت تخصص الراديو والتلفزيون والسينما، وتخصص العلاقات العامة والإعلان.
  5. SABAK (جمعية اعتماد برامج علوم الصحة) التي اعتمدت تخصص التغذية والحمية، وتخصص العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  6. EPDAD (جمعية اعتماد وتقييم برامج التدريس)، إذ تم اعتماد تخصص تعليم اللغة الإنجليزية، وتخصص التعليم الخاص، وتخصص ما قبل المدرسة، وتخصص الإرشاد النفسي والتوجيه.
  7. كما حصلت المدرسة التحضيرية في جامعة قبرص الدولية على PEARSON الدولي، وذلك لجودة برامجها التحضيرية.

اعترافات جامعة قبرص الدولية

تندرج جامعة قبرص الدولية ضمن الجامعات التركية المعترفة في العديد من الدول، فهي معترف بها في الدول العربية مثل مصر والسودان واليمن وليبيا والصومال، والعديد من الدول الأخرى.

ترتيب جامعة قبرص الدولية المحلي والعالمي

تحتل جامعة قبرص الدولية المرتبة 7 في الترتيب المحلي للجامعات شمال قبرص التركية، بينما احتلت المركز 2209 في التصنيف العالمي، وذلك حسب موقع webometrics لعام 2023.

الحياة الطلابية في جامعة قبرص الدولية

الأندية الطلابية المتنوعة

شكلت جامعة قبرص الدولية 45 نادي طلابي وأكثر من 30 جمعية طلابية متنوعة المجالات، والهدف منها تطوير قدرات ومهارات الطلاب بعيداً عن التعلم التقليدي.

التخطيط المهني والدعم الوظيفي

تقوم الجامعة بدعم طلابها منذ السنة الأولى في تحديد مسارهم المهني، ومنحهم التدريبات اللازمة لهم، ومساعدتهم بالعثور على فرص للعمل قبل التخرج في المؤسسات المتعاونة.

التخصص المزدوج والفرعي

بإمكان الطالب في جامعة قبرص الدولية دراسة فرع آخر إلى جانب تخصصه الرئيسي، من أجل الحصول على شهادتين جامعيتين عند التخرج.

المنافسات الرياضية

تهتم الجامعة بتحسين صحة الطلاب من خلال ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، إذ قررت إنشاء أحد أكبر المنشآت الرياضية في شمال قبرص التركية بمساحة 20 ألف متر مربع، تتضمن صالة ألعاب رياضية، ومركز للياقة البدنية، ومسبح شبه أولومبي.

الرعاية الصحية

توفر جامعة قبرص الدولية مستوصف خاص لتقديم الرعاية للطلاب والأكاديميين، في حال وجود حالات طارئة أو مشاكل صحية يعاني منها الطالب.

السكن الجامعي في جامعة قبرص الدولية

أكثر ما يميز  cyprus  international  university  بين الجامعات في شمال قبرص التركية، أنها تمتلك في حرمها واحد من أكبر السكنات الطلابية فيها، إذ يتألف من 17 مبنى بسعة 2562 طالب.

حرصت جامعة قبرص الدولية على تصميمه بالهيكل الذي يلبي جميع متطلبات الطالب، إذ وفرت فيه مختلف أنواع الغرف والسعات، وأعدت غرف للدراسة ومقاهي ومطاعم ومكتبة، وغرف للغسيل والكي.

معدل القبول في جامعة قبرص الدولية

يعتبر معدل 85% هو أدنى معدل قبول في  cyprus  international  university  بالتخصصات الطبية، بينما يقل عن ذلك ليصل إلى 75% لتخصصات الهندسة، و65% لبقية الأقسام فيها.

يمكنك التواصل معنا والحصول على استشارة طلابية كاملة حول  cyprus  international  university  والمعيشة في قبرص مجانا.

شروط القبول في جامعة قبرص الدولية

تعد الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الوحيد والأساسي للقبول في  cyprus  international  university ، أي لا تشترط اجتياز أي من الاختبارات الدولية، وكما ذكرنا أنها لا تشترط شهادة لغة أيضاً.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة قبرص الدولية

للتسجيل على مرحلة الليسانس

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

اجتياز اليوس أو السات

توفل أو تومر ( إن وجدت)

الصورة الشخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة قبرص الدولية

يمكنك الالتحاق بـ  cyprus  university  بأسرع وقت ممكن ومجانا بالتواصل معنا عبر الواتساب، وذلك كوننا وكيل رسمي ومعتمد للجامعات في قبرص الشمالية وتركيا، أي ستحصل على المنح الجزئية وخصومات على أقساط  cyprus  international  university  الحصرية بطلابنا.

مواعيد التقديم على جامعة قبرص الدولية

تفتتح  معظم الجامعات التركية والجامعات في شمال قبرص التركية عادة التسجيل من الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع من كل عام دراسي، وقد يتم تمديده حتى الشهر العاشر.

الخلاصة

يمكن القول بأن جامعة قبرص الدولية هي واحدة من افضل الجامعات في تركيا وقبرص التركية للحصول على تعليم جامعي قوي، إذ تجمع أقوى الأدوات الأكاديمية والمادية التي تكسب الطالب الخبرة والكفاءة المهنية أثناء التعلم وبأعلى المستويات.

إضافةً إلى ما سبق لدى  cyprus  university  العديد من الاعتمادات القوية في جودة تعليمها، وهذا ما يمنح الطالب فرصا عديدة لاستكمال الدراسة والعمل في مختلف الدول.

لماذا التسجيل على جامعة قبرص الدولية من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف