İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi
İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi

جامعة صباح الدين زعيم

مجانيتكاليف التسجيل

تعد جامعة صباح الدين زعيم واحدة من أكثر الجامعات التركية الخاصة التي تجذب الطلاب الدوليين إلى الدراسة في تركيا، لهذا اليوم دليلنا سيكون حول جامعة صباح الدين زعيم.

تعد جامعة صباح الدين زعيم واحدة من أكثر الجامعات التركية الخاصة التي تجذب الطلاب الدوليين إلى الدراسة في تركيا، لهذا اليوم دليلنا سيكون حول جامعة صباح الدين زعيم.

قبل كل شيء جامعة صباح الدين زعيم جامعة تركية خاصة، تأسست عام 2010 من قبل مؤسسة نشر العلم التي تعود إلى عهد العثمانيين، مما جعلها الأقوى بين الجامعات في تركيا.

علاوة على ما سبق توجه جامعة صباح الدين زعيم كافة إمكانياتها نحو الطالب، أي أنها تحرص بأن تكون برامجها وتدريباتها وشراكاتها الدولية وتعاونها يصب في مصلحة تنمية الطالب ودعمه بالدرجة الأولى.

معلومات سريعة عن جامعة صباح الدين زعيم

ذكرنا أن جامعة صباح الدين الزعيم من الجامعات التركية الخاصة العريقة التي تأسست عام 2010، وقد تأسست من قبل وقف نشر العلوم للتعليم ilim  yayma  vakfı الذي تمت إقامته في الدولة العثمانية في عهد السلطان بايزيد الثاني.

أي أن وقف التعليم يمتلك خبرة تزيد عن نصف قرن في مجال التعليم، وقد كرستها في تأسيس الجامعة بهدف توفير مؤسسة توفر أعلى مستوى تعليمي عالي للبلاد.

تُعد  istanbul sabahattin  zaim  university  جامعة وقفية غير ربحية، وأول جامعة  تأسيسية في تركيا أعدت برنامج العلوم الإسلامية باللغة العربية.

 تتميز بتوفيرها كل ما يطور الطالب من الناحية العلمية والمهنية والاجتماعية، وتعده إعداداً كاملاً للنجاح في مستقبله المهني قبل التخرج.

رؤية وأهداف جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تتلخص رؤية الجامعة بأن تصبح جامعية بحثية دولية، تقدم دراسات ومراجع علمية عالمية، ولديها بيئة تعليمية فريدة في التقنية والتطور، ورائدة في مختلف المجالات العلمية، وتطمح بأن تكون من ضمن أفضل خمس جامعات في تركيا.

أما عن أهدافها فإن جامعة صباح الدين الزعيم تعمل جاهدة على تقديم أخصائيين قادة وباحثين في مجالاتهم، لديهم المهارة الكافية في ممارسة مهامهم، والأهم أنهم قادرين على تخطي التحديات المستقبلية بما يخص الأعمال.

بالإضافة إلى ما سبق تولي الجامعة اهتماماً كبيراً للتطوير المهني والوظيفي لطلابها قبل التخرج بقدر اهتمامها في تقديم البرامج القوية، كي تضمن أن يكونوا أفراداً فعالين في القطاع المحلي والعالمي.

أين تقع جامعة صباح الدين زعيم؟

تتمركز جامعة صباح الدين زعيم في قلب مدينة اسطنبول، ويميزها أكثر أنها تقع في كلا طرفيها الأوروبي والآسيوي، أي أنها تمتلك حرمين جامعيين في مدينة اسطنبول، والأهم من ذلك تطل على بحيرة كوتشوك تشكمجه احدى أشهر البحيرات في تركيا.

أحرم جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

1. حرم Halkalı الرئيسي

يعتبر مركز تاريخي وطبيعي، ومن الأحرم الكبيرة في تركيا، حيث تبلغ مساحته حوالي 650 دونم، متميز باحتوائه معالم أثرية تعود للعهد البيزنطي والقرن التاسع عشر.

يتواجد في هذا الحرم كافة كليات الجامعة باستثناء كلية العلوم الإسلامية، إضافة إلى مكتبة izu التي تعتبر الأكبر بين المكتبات في تركيا، إذ تبلغ مساحتها 13,500 متر مربع وتضم مئات آلاف الكتب المطبوعة والإلكترونية، كما يتم فيه مختلف الأنشطة والفعاليات.

اضغط هنا للذهاب إلى موقع حرمها الرئيسي.

2. حرم altınzade

اختصاصات جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تعرف الجامعة أنها من الجامعات الخاصة والشاملة في التدريس، إذ تضم 8 كليات تدرس فيهم 36 تخصص بكالوريوس (4 سنوات)، وكلية للدراسات العليا تدرس فيها 70 برنامج ماجستير و22 برنامج دكتوراه.

أبرز التخصصات في جامعة صباح الدين زعيم:

إدارة الاعمال en/tr

الاقتصاد الإسلامي والمالية en

هندسة الكهرباء والإلكترون en/tr

هندسة البرمجيات en/tr 

مراكز أبحاث ومختبرات جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تمتلك الجامعة 18 مركز للأبحاث والدراسات العلمية تغطي من خلالهم كافة المجالات المتوفرة فيها، ومجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تدعم أكاديمييها وطلابها في إجراء الأبحاث العلمية وإيجاد الحلول، ومن أبرز تلك المراكز:

مركز أجهزة الاستشعار النووي والروبوتات

مركز التميز والتطوير في مجال الأغذية الحلال

مركز الدراسات الصوفية

مركز إدارة وريادة وتطوير الاعمال

مركز أبحاث الغذاء والزراعة

بالإضافة إلى ذلك وفرت العديد من المختبرات التطبيقية لكافة الكليات كي تضمن ممارسة طلابها المواد النظرية بالقدر الكافي، حيث أعدت الجامعة لتخصصات الصحة:

 مختبر الكيمياء ومختبر الأحياء الدقيقة ومختبر البحث والتطوير الغذائي وعدة مختبرات لتطوير المهارات المهنية لقسم التمريض ومختبر البيولوجيا الجزئية وعلم الوراثة ومختبر التحليل الجزيئي ومختبر زراعة الخلايا، وغيرها الكثير من المختبرات الأخرى مثل مختبر الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

رسوم جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تبلغ تكاليف جامعة صباح الدين الزعيم 31,875 ليرة تركية سنوياً لتخصصات البكالوريوس، وتتراوح الرسوم ما بين 20,000 و 46,000 tl  في تخصصات الماجستير، ورسوم برامج الدكتوراه فيها هي 46,000 tl، وتعتبر  رسومها متوسطة مقارنة بغيرها من الجامعات التركية والأوروبية عموماً.

مميزات جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تقدم جامعة صباح الدين زعيم خدماتها عملاً بمبدأ "الوعد بالتعليم الجيد" وبمعايير عالمية.

تعتمد جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول على اللغة الإنجليزية في تدريس معظم تخصصاتها إلى جانب وجود برامج اللغة التركية.

وتتميز بأنها الجامعة التي تمتلك أحدث البنى التحتية للأبحاث والدراسات العلمية في تركيا.

وتعتبر جامعة صباح الدين الزعيم من الجامعات التي تمتلك كادر أكاديمي دولي يضم علماء وباحثين من 35 دولة.

أعدت الجامعة فصولاً دراسية مجهزة تجهيزاً كاملاً بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة.

جامعة صباح الدين زعيم من الجامعات التركية المعترف بها في عالميا.\

إضافة إلى ما سبق حازت جامعة صباح الدين الزعيم على عدة اعتمادات دولية في جودة بنيتها التعليمية كافة.

تحتضن الجامعة حاليا أكثر من 2200 طالبا دوليا، قادمين من 90 دولة.

تقع جامعة صباح الدين الزعيم في مبنى تُقدم فيه الخدمات التعليمية من 131 عام.

اعتمادات جامعة صباح الدين زعيم إسطنبول

تقدم الجامعة أحد أقوى وأفضل أشكال التعليم في تركيا، والدليل على ذلك أنها حصلت على 6 اعتمادات في جودة تعليمها العالية، وهم:

 

  1. اعتماد EPDAD وهي جمعية تقييم واعتماد برامج التربية والتعليم، منحت 7 أقسام في كلية التربية التابعة لجامعة صباح الدين الزعيم الاعتماد، والبرامج التي تم اعتمادها هي:

 

التوجيه والإرشاد النفسي، معلم لغة إنجليزية، تعليم اللغة التركية، تعليم اللغة العربية، التدريس ما قبل المدرسة، معلم صنف.

 

اعترافات جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تُعتبر  جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول من الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في مصر واليمن والسودان، إضافة إلى ذلك معترفة في معظم دول الاتحاد الأوروبي، بفضل عضويتها في برنامج ايراسموس الدولي لتبادل الطلاب.

ترتيب جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

تحتل الجامعة المركز 112 في الترتيب المحلي للجامعات في تركيا، وقد حازت على المركز 3434 في ترتيب الجامعات العالمية، وهذا بحسب موقع webometrics لعام 2024.

خدمات أخرى مقدمة للطلاب في جامعة صباح الدين زعيم

التخصص المزدوج والفرعي 

تتبنى جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول نظام التخصص المزدوج والفرعي، الذي يسمح للطالب بدراسة تخصصين في ذات الوقت والحصول على شهادتين جامعيتين عند التخرج، وهذا مما لا شك فيه يدعمه ويزيد من فرص عمله.

التطوير المهني والوظيفي

أعدت الجامعة هذا المركز لإعلام الطلبة منذ السنة الأولى بفرص العمل والتدريبات المتاحة، لمساعدة الطالب في تحديد مساره المهني وتطوير مهاراته، وبل تساعدهم بالتواصل مع أصحاب الشركات والتحضير للمقابلات وإعداد سيرة ذاتية قوية.

مركز السيرة الذاتية

من خلال هذا المركز يستطيع طلاب جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول، التعرف على فرص العمل المتاحة بإسطنبول والمهارات المطلوبة، لمعرفة وضع خطة تطوير صحيحة وفهم سوق العمل.

عمليات التبادل الطلابي

تتميز الجامعة بتعاونها مع أفضل الجامعات الأوروبية ضمن نطاق ايراسموس للتبادل الطلابي، الذي عقدت من خلاله أكثر من 70 اتفاقية تبادل طلابية في حوالي 25 دولة مختلفة، وهي ميزة للطلاب في اكتساب معرفة أوسع والتعرف على الثقافات الأخرى.

الأنشطة والفعاليات الطلابية

كونت جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول أكثر من 55 نادي طلابي، تشجع من خلالهم طلابها على تطوير الجانب الإجتماعي لديهم بالإضافة إلى الجانب العلمي والثقافي، وتطوير مهاراتهم الشخصية كالإلقاء وإجراء الأبحاث وغيرها من المهارات المهمة في سوق العمل.

وحدة الإرشاد النفسي

توفر الجامعة كافة أشكال الدعم النفسي التي قد يواجهها الطالب أثناء رحلته الدراسية، مثل التكيف والثقة بالنفس والقلق والصراعات الداخلية والاكتئاب، وبشكل مجاني بالكامل.

وحدة الرياضة

لم تكتفي جامعة صباح الدين زعيم بالجانب العلمي والمهني والنفسي فقط، بل أعدت أيضاً بنية تحتية للرياضة، تحسن من الصحة البدنية لطلبتها بممارسة أنواع متعددة من الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة، واللعب مع الفرق المحلية.

خدمات طبية

يوجد داخل حرمها مركزاً للرعاية الصحية، يقدم فيه كافة أشكال الرعاية البدنية والعقلية للطلاب، ومساعدتهم في تجاوز أي عوائق كانت.

سكن جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

يمكنك ممارسة كافة أنشطتك وتلقي تعليمك في سكن جامعة صباح الدين زعيم، الذي يقع ضمن حرمها الرئيسي، وتبلغ سعته 580 لكل من الذكور والإناث في مباني منفصلة.

يتضمن السكن غرف بمختلف السعات، تم تجهيز كل غرفة بسرير ومكتب دراسي وخزانة خاصة بكل سرير، وانترنت وخدمة مياه على مدار الساعة.

كما أنها وفرت داخله مرافق ترفيهية وغرف للدراسة وكافيتريا وورش رسم وغرفة للرسم، ومرافق تعليمية أخرى.

معدل القبول في جامعة صباح الدين زعيم

عموماً معدل القبول في جامعة صباح الدين زعيم منخفض على عكس الجامعات التركية الحكومية، إذ لا يزيد عن 85% للتخصصات الطبية، و75% للتخصصات الهندسية، و65% لبقية التخصصات، لكن قد تزيد المعدلات، بحسب نوع الشهادة والبلد التي صدرت منها.

شروط القبول في جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

لا تتطلب جامعة صباح الدين زعيم سوى امتلاك الشهادة الثانوية العامة وبالمعدل المطلوب، أي ليس من شروطها اليوس أو السات للقبول، ولا حتى شهادة إتقان اللغة، لأنها تشمل معاهد اللغات لتعليم اللغة قبل البدء بالدراسة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة صباح الدين زعيم

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة (إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة صباح الدين زعيم

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل في جامعة صباح الدين زعيم

التقديم على جامعة صباح الدين زعيم من خلالنا ومجاني بالكامل، لذلك لا تتردد وتواصل معنا عبر الواتساب للحصول على استشارة طلابية كاملة والقبول الجامعي في وقت قصير، مع وجود خصومات على الأقساط خاصة بطلابنا فقط، وذلك بصفتنا وكيل رسمي ومعتمد للجامعة.

أسئلة شائعة حول جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول

هل جامعة صباح الدين زعيم معترف بها؟

نعم، جامعة صباح الدين من الجامعات التركية المعترف بها في مختلف دول العالم، منهم دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى مثل مصر والسودان واليمن.\

من هو صباح الدين زعيم؟

هو مؤسس جمعية نشر العلم، وهي مؤسس جامعة صباح الدين الزعيم، والتي سميت بهذا الاسم تكريما لعطائه واجتهاده، إذ كان له دور كبير كبير في عالم الاقتصاد وإدارة الاعمال بالبلاد.

هل الشهادة التركية معترف بها في العالم؟

نعم، كافة الشهادات الصادرة من الجامعات التركية المعتمدة من مجلس التعليم العالي التركي ومنهم جامعة صباح الدين زعيم، حاصلة على الاعتراف في العديد من الدول، يمكنك معرفتها بالتفصيل من خلال التواصل معنا.

الخلاصة:

باختصار جامعة صباح الدين زعيم اسطنبول من أفضل الجامعات التركية الخاصة للدراسة بأعلى مستوى ممكن، لأنها تتمتع بقوة أكاديمية وتعاون وثيق مع قطاع الأعمال، كما تقدم الدعم المهني والوظيفي لطلابها.

أي الدراسة في هذه الجامعة استثنائية، وتضمن لك التخرج منها وأنت قادر على مواجهة أي نوع من التحديات سواء المهنية أو العلمية أو الاجتماعية.

مزايا التسجيل على جامعة صباح الدين اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن:

اختيار الفرع المناسب

خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

Küçükçekmece

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف