Eastern Mediterranean University
Eastern Mediterranean University

+ 126 البرامج

جامعة شرق البحر المتوسط

مجانيتكاليف التسجيل
+126البرامج

جامعة شرق البحر المتوسط أو كما تدعى باللغة الانجليزية eastern mediterranean university ، هي واحدة من أعرق الجامعات الحكومية في قبرص الشمالية والجامعات التركية بشكل عام، تأسست عام 1979 في أكبر مدن قبرص

البرامج

البرنامج
عدد المقاعد المتاحة
الأقساط
المستوى
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

إدارة الأعمال

غير محدد4838$  بكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محدد9912$  ماستر2English(بدون رسالة)

إدارة الأعمال

غير محدد9880$  ماستر2English(مع رسالة)

إدارة الأعمال

غير محدد15561$  دكتوراه4English---

إدارة الأعمال الهندسية

غير محدد8360$  ماستر2English(بدون رسالة)

إدارة التسويق

غير محدد8360$  ماستر2English(بدون رسالة)

إدارة التسويق

غير محدد8328$  ماستر2English(مع رسالة)

إدارة السياحة

غير محدد4838$  بكلوريوس4English---

إدارة السياحة

غير محدد8360$  ماستر2English(بدون رسالة)

إدارة السياحة

غير محدد7552$  ماستر2English(مع رسالة)

جامعة شرق البحر المتوسط أو كما تدعى باللغة الانجليزية eastern mediterranean university ، هي واحدة من أعرق الجامعات الحكومية في قبرص الشمالية والجامعات التركية بشكل عام، تأسست عام 1979 في أكبر مدن قبرص التركية، مبدهأ الأساسي في التعليم هو “التعلم بالتطبيق“ أي أنها لا تعتمد على التعلم التلقيني بل توجه جميع أساليب تعليمها نحو التطبيق والممارسة، فوفرت لذلك بنية تحتية متكاملة ومبنية على أسس تكنولوجية حديثة للتعليم والتدريب، كي تكون قادرة على توفير مستوى تعليمي عالمي يطور من مهارات طلابها التي باتت اساساً للنجاح في كافة قطاعات عالم الأعمال.

مما جعلها من الجامعات الدولية المفضلة لآلاف الطلاب من 100 دولة مختلفة حول العالم، وذلك لارتفاع مستوى القيمة العلمية والعملية الذي تمنحه لطلابها.

حرم جامعة شرق البحر المتوسط

يعد حرمها من ضمن أكبر الأحرم الجامعية في قبرص التركية إذ تبلغ مساحته الإجمالية 3 مليون متر مربع يتسع لمختلف الوحدات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية والترفيهية والرياضية، وذلك سعياً منها في توفير بيئة تعليمية رفيعة المستوى ومتكاملة، فقد أسست أحدث الفصول الدراسية و حرصت على أن تكون مصممة ضمن هياكل نموذجية، إضافة إلى الوحدات التدريبية بدءاً من ورش العمل حتى مراكز الأبحاث والتطبيق، أما بالنسبة إلى الترفيه فقد وفرت مجالات واسعة لإقامة الفعاليات والمهرجانات وغيرها، وأعدت منشأة رياضية ضخمة، وللجانب الأجتماعي وفرت عدة مقاهي ومطاعم وبنوك وصرافات ومرافق بحرية وأكثر من ذلك.

أهداف ورؤية جامعة شرق البحر المتوسط 

تتلخص أهداف جامعة  EMU بأن تمتلك هيكلاً أكايديمياً تكن قادرة من خلاله على تقديم نهجاً تعليمياً قائماً على استوفاء معايير التعليم الدولي.

إعداد برامج تعليمية مواكبة لأحدث المناهج التعليمية وتعتمد في التطبيق على استخدام معدات وأجهزة تكنولوجية متقدمة، كي يكون طلابها على علم ودراية تامة بأحدث طرق التطبيق والممارسة.

كي تصل لأعلى المراتب التعليمية في العالم، تعمل جامعة  EMU على أن تقدم دراسات وأبحاث علمية تحمل قيمة علمية مضافة وتساهم في تطوير مختلف القطاعات.

أما عن رؤيتها فهي تسعى لأن تكون من ضمن أقوى الجامعات العالمية ومثالاً يحتذى به في مجال التعليم العالي لكل من جامعات قبرص التركية والجامعات التركية.

مميزات جامعة شرق البحر المتوسط

تنوع التخصصات

تطرح جامعة شرق البحر المتوسط 107 تخصص بكالوريوس ودبلومة متنوع توفر فيهم مختلف التخصصات التي يبحث عنها الطالب، وتتنوع المجالات ما بين 12 كلية هم الطب وطب الاسنان والصيدلة والتخصصات الهندسية والاتصالات والحقوق والصحة والآداب والفنون و 4 مدارس مهنية أبرزها مدرسة العدالة المهنية ومدرسة الخدمات الصحية، أما بالنسبة إلى الدراسات العليا فقد أعدت معهداً واحداً تقدم فيه 103 برامج ماجستير ودكتوراه مختلفين.

وما يميزها ايضاً أنها تعتمد في التدريس على نظام التخصص المزدوج أو الفرعي الذي يسنح للطالب فرصة دراسة تخصصين جامعيين يشتركون ببعض المساقات وبالتالي يتم الحصول عند التخرج على شهادتين جامعيتين في ذات الوقت.

لغة التدريس 

تعتمد جامعة  EMU على اللغة الانجليزية في التدريس وهو أكثر ما تتميز به جامعات قبرص والجامعات التركية، وأعدت لذلك مدرسة تحضيرية للطلاب الغير متقنين لغة الانجليزية أو التركية كي تزودهم بمعرفة لغوية أكاديمية مميزة.

الكادر الأكاديمي 

في جامعة شرق البحر المتوسط يتواجد أحد أكبر الكوادر التعليمية الدولية في قبرص التركية، إذ يضم أقوى 1100 عضو أكاديمي مستقطبين من 35 دولة من حول العالم وحائزين على  كفاءات وخبرات عالية ومميزة.

موقع الجامعة 

تقع جامعة  EMU في إحدى أكبر مدن قبرص التركية وهي مدينة فاماغوستا الواقعة على الساحل الشرقي لمدينة قبرص.

المرافق التعليمية والتدريبية 

تمتلك الجامعة بنية تحتية ديناميكية مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والمرسخة لتقديم دروس ومحاضرات تعليمية فريدة وتدريبات عملية تمنح الطالب كل ما يحتاج إليه من مهارة وخبرة تدعمه في حياتهم المهنية، فأعدت 28 مركز للأبحاث العلمية منها (مركز أبحاث الطاقة ـ مركز التطبيقات الصحية ـ مركز علوم البناء ـ مركز التطوير العمراني) جميعهم مجهزين بأحدث الأدوات والأجهزة التكنولوجية والمعدات .

إضافة إلى أنها وفرت مكتبة جامعية ثرية بآلاف مصادر المعلومات من كتب مطبوعة والكترونية ودراسات وابحاث علمية ومجلات.

بيئة تعليمية غنية بالثقافات 

تعد جامعة  EMU مركز جذب لمختلف الأكاديميين والطلاب من مختلف دول العالم، فقد وصل عدد الطلاب بها لهذا العام أكثر من 17 ألف طالب قادمين من 100 دول مختلفة، الأمر الذي يغني البيئة التعليمية والثقافية فيها ويجعلها أكثر حيوية.

الأنشطة التعليمية والترفيهية 

تحرص الجامعة على أن تمنح طلابها بيئة تعليمية حيوية تطور طلابها من كافة الجوانب، فأعدت 44 نادي طلابي في عدة مجالات منها المجال العلمي الذي يتم فيه تكليف الطلاب بإعداد ندوات وأنشطة علمية ، ومنها الترفيهي التي يتم من خلالهم إعداد فعاليات ترفيهية وفنية وموسيقية، ومنها الثقافي ويتم فيها عمل نشاطات ثقافية ما بين الطلاب والأكاديميين.

ومن الناحية الاجتماعية فقد أسست 52 مقهى ، وقصراً رياضياً يتسع لجميع أنواع الصالات الرياضية والملاعب الرياضية.

اعتمادات جامعة شرق البحر المتوسط 

حازت جامعة  EMU على 12 اعتماد محلي ودولي في معظم كلياتها الجامعية:

فقد حازت كلية الصيدلة على اعتماد من قبل  PCN 

منحت 7 أقسام في كلية الهندسة على اعتراف دولي من قبل جمعية  ABET 

حاز قسم الهندسة المعمارية فيها على اعتمادين هما  MİAK  و NAAB 

قسم العمارة الداخلية وقسم التعليم الاساسي فقد منح اعتماد  AQAS 

حصلت كلية الأعمال والمالية على اعتماد FIBAA  في 4 أقسام 

حصل برنامجي التغذية والحمية وبرنامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل على اعتماد SABAK   

تم اعتماد برنامج علم النفس من قبل  TPD ، وتم منح مدرسة السياحة وإدارة الفنادق اعتماداً من قبل TedQaul 

تم منح برنامج بكالوريوس نظم وتقنيات المعلومات وماجستير نظم وتقنيات المعلومات اعتماد Eqanie 

إضافة إلى الاعتمادات فهي تمتلك أيضاً عضويات مهمة في 32 منظمة وجمعية عالمية ومحلية ومنها:

أن كلية الطب التابعة لها هي عضو في اللجنة التعليمية لخريجي الطب الأجانب، وكلية طب الاسنان في جامعة شرق البحر المتوسط هي عضو في جمعية تعليم طب الاسنان في اوروبا ، أما كلية الهندسة فهي عضو في الجمعية الأمريكية لتعليم الهندسة.

اعترافات جامعة شرق البحر المتوسط 

تتميز جامعة شرق البحر المتوسط بأنها من الجامعات المعترف بها في العديد من دول العالم منها بعض دول الاتحاد الاوروبي وعدة دول عربية هم  الاردن ( باستثناء تخصص طب الاسنان) وليبيا وتونس واليمن.

ترتيب جامعة شرق البحر المتوسط

تحتل جامعة EMU المركز الأول في التصنيف المحلي لجامعات قبرص التركية والمركز الثاني في تصنيف الجامعات التركية، أما عالمياً فقد جاءت في المرتبة 52 في مؤشر “جودة التعليم“ وذلك بحسب وكالة تايمز في تصنيف الجامعات العالمية.

التبادل الطلابي 

تعد الجامعة العديد من فرص التعلم الخارجي وذلك من خلال عضويتها في عدة برامج للتبادل الطلابي التي تتعاقد من خلالها مع افضل جامعات العالم المتواجدة في 13 دولة مختلفة.

التخطيط الوظيفي 

تدعم جامعة EMU طلابها بكافة محطات حياتهم العلمية والاجتماعية والتدريبية والمهنية، فهي توفر لهم العديد من التدريبات الخاصة في سوق العمل والتي تجعلهم على إطلاع كاف بكل متطلبات الشركات والمعايير التي تتبعها في قبول الموظفين.

السكن الطلابي 

في حرمها الجامعي يتواجد أحد أكبر المساكن الطلابية إذ يتسع لأكثر من 11 ألف طالب وطالبة، وفرت فيه بيئة إقامة مريحة وآمنة ومتطورة إذ حرصت على أن يعد ضمن هيكل عمراني حديث وفريد تجمع فيه مختلف غرف الإقامة والمرافق التعليمية الأخرى كغرف الدراسة والمكتبة وغرف الحاسوب، وزودته بمساحات واسعة للألعاب الرياضية والفعاليات الترفيهية.

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف