Hasan Kalyoncu üniversitesi
Hasan Kalyoncu üniversitesi

جامعة حسن كاليونجو

مجانيتكاليف التسجيل

تعتبر جامعة حسن كاليونجو واحدة من الجامعات التركية الرائدة في مجال التعليم العالي المعاصر، لأنها توفر كل ما يبحث عنه أي طالب من برامج تعليمية متطورة وأساتذة ذوي خبرة.

تعتبر جامعة حسن كاليونجو واحدة من الجامعات التركية الرائدة في مجال التعليم العالي المعاصر، لأنها توفر كل ما يبحث عنه أي طالب من برامج تعليمية متطورة وأساتذة ذوي خبرة.

تقدم جامعة حسن كاليونجو لطلابها تجربة دراسية فريدة، إذ تجسد الجامعة المكان الذي يجمع ما بين التنوع والتفرد، والتي تتمثل ببرامجها التعليمية والتدريبية العالمية وحرمها الجامعي الحديث.

لهذا إن كنت تبحث عن جامعة خاصة في تركيا وبالتحديد بمدينة غازي عنتاب، فلا بد لك أن تتعرف على  hasan  kalyoncu  university والخدمات التي جعلت جامعة حسن كاليونجو تكون أفضل خيار لـ 7 آلاف من الطلاب.

نبذة عن جامعة حسن كاليونجو

تعد جامعة حسن كاليونجو من أعرق الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 2008 من قبل وقف غازي عنتاب للتعليم والبحث والابتكار، وهي مؤسسة تعليمية تعود لعام 1980 عملت طوال تلك السنوات على رفع مستوى التعليم العالي في تركيا.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس الجامعة باسم " غازي كينت"، لكن في سنة 2012 تم تغيير اسمها إلى "حسن كاليونجو"، وهو مؤسس وقف غازي عنتاب، ورجل أعمال كان له دور كبير في توفير تعليم عالي المستوى.

وتم تأسيسها تحت شعار "تعليمك مدى الحياة"، واحتلت المركز 13 من أصل 199 جامعة تركية في مؤشر "الرضا العام" الذي أجرته مختبرات أبحاث UniAr لعام 2022.

رؤية جامعة حسن كاليونجو

تعمل  hasan  kalyoncu  university  لأن تصبح من الجامعات المرموقة والمحترمة والمعترف بها دولياً في الفنون والتكنولوجيا والثقافة، وأن تمتلك بيئة تجمع ما بين القيم الوطنية والثقافة العالمية وتطورات المستقبل.

مهمة جامعة حسن كاليونجو

تحقيقا لرؤيتها المستقبلية، فلا بد لجامعة حسن كاليونجو القيام بـ:

إعداد نموذج تعليمي وتدريبي مبتكرين قادرين على تقديم مهنيين وخبراء بمتسوى الكفاءة المطلوب.

امتلاك بنية تحتية مستدامة تمنح الطالب كل ما يحتاج إليه من الناحية العلمية والمهنية والشخصية.

أهداف جامعة حسن كاليونجو

تقديم تعليم عالي الجودة، وذلك بإعداد نماذج تعليمية بمعايير عالمية تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمجتمعات.

خلق أقوى الأخصائيين الذين لديهم المعرفة والمهارات المطلوبة للمشاركة والنجاح في مختلف أنحاء العالم.

دعم البنية التحتية بأحدث الأجهزة والتقنيات اللازمة لإجراء الأبحاث والدراسات والمشاريع العلمية.

من أهم أهداف جامعة حسن كاليونجو أيضاً إعداد نموذج تعليمي متكامل مع الأعمال من أجل تحويل الدراسات لمشاريع ملموسة.

أين تقع جامعة حسن كاليونجو؟

تم تأسيس جامعة حسن كاليونجو في ولاية غازي عنتاب، وبالتحديد في بلدية شاهين بيك بالقرب من مطار غازي عنتاب، وتعتبر مدينة غازي عنتاب من افضل مدن الدراسة في تركيا، وتعرف بتاريخها الذي جمع بين مختلف الديانات واللغات والاجناس والثقافات والحضارات.

الحياة في حرم جامعة حسن كاليونجو

تتميز بامتلاكها أحد أحدث الأحرام الجامعية، وفرت فيه أحدث البنى التحتية الأكاديمية والتكنولوجية، أسسته على مساحة 500 ألف متر مربع، واحتلت فيه المركز 12 في مؤشر أكبر حرم جامعي في تركيا.

أعدت جامعة حسن كاليونجو فيه الفصول الدراسية ومراكز الأبحاث الحديثة، والمساحات الخضراء الواسعة لقضاء أوقات الفراغ، ومرافق اجتماعية مثل:

 المقاهي

المطاعم

الملاعب

الصالات الرياضية

 المكتبة

محلات بيع القرطاسية

مراكز التسوق

الانترنت الدائم

تخصصات جامعة حسن كاليونجو

تتألف جامعة حسن كاليونجو من 9 كليات تشمل فيهم تدريس مختلف التخصصات المهمة، وهم:

كلية العلوم الصحية

كلية الحقوق

كلية الهندسة

كلية الفنون الجميلة والعمارة

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية

كلية الاتصالات

كلية التربية

كلية الطيران والملاحة الفضائية

كلية السياحة

كما توفر جامعة حسن كاليونجو فرصة استكمال الدراسات العليا، حيث أعدت كلية دراسات عليا تقدم فيها برامج في درجة الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى أنها تطرح عدة برامج دبلوم في المدرسة المهنية.

أهم التخصصات جامعة حسن كاليونجو

الهندسة المدنية

هندسة كهربائية

علوم السياسة والعلاقات الدولية

هندسة الكهرباء والالكترون

الهندسة المعمارية

مراكز أبحاث جامعة حسن كاليونجو

وفرت جامعة حسن كاليونجو 14 مركز للأبحاث والدراسات العلمية، تم تجهيزهم جميعا بأحدث التقنيات والمواد، لتدريب الطلبة على إيجاد الحلول وإجراء البحوث باستخدام التكنولوجيا والتقنيات المتطورة.

بعض مراكز أبحاث الجامعة

مركز أبحاث العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

مركز أبحاث التخطيط الوظيفي

مركز تطبيقات البحوث التنموية

مركز دراسات وتطبيقات الآثار

مركز تطبيقات الإرشاد النفسي والتوجيه.

رسوم جامعة حسن كاليونجو

تتراوح الرسوم في جامعة حسن كاليونجو ما بين 3870 و تصل إلى 6450 دولار أمريكي للعام الواحد، وتزيد عن ذلك في مرحلة الماستر والدكتوراه.

يمكنك معرفة كافة أسعار  hasan  kalyoncu  university  من خلال الجدول المبين أعلاه.

مميزات جامعة حسن كاليونجو

تعتبر اللغة الإنجليزية هي الأساسية في تدريس معظم أقسام جامعة حسن كاليونجو.

تحتضن هيئة التدريس لدى Hasan Kalyoncu Üniversitesi أقوى 250 أكاديمي بعضهم لديه أبحاث ومنشورات علمية دولية.

يندرج خريجي جامعة حسن كاليونجو في قائمة الخريجين الأسرع توظيفا.

تتمتع  hasan  kalyoncu  university  بامتلاكها أحدث البنى التعليمية والتدريبية التقنية ما يجعل تعليمها هو الأفضل.

تعد المدرسة التحضيرية لدى  hasan  kalyoncu  university هي أسرع المدارس التي حصلت على اعتماد Pearson الدولي.

توجد جامعة حسن كاليونجو في وسط المدينة ما يجعل الوصول إليها والجو الدراسي فيها والعثور على سكنات إقامة أكثر سهولة ومتعة.

تمتلك مكتبة تبلغ مساحتها 2600 متر مربع، تحتوي على أكثر من 250 ألف كتاب مطبوع وإلكتروني.

تتعاون  hasan  kalyoncu  university  مع عدد من الشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل بدوام جزئي للطلاب لتجربة الحياة العملية قبل التخرج.

من أهم مميزات  hasan  kalyoncu  university  أنها معترفة في دولٍ عديدة ومن أبرزهم دول الاتحاد الأوروبي.

اعتمادات جامعة حسن كاليونجو

حصلت  hasan  kalyoncu  university  على اعتماد SABAK ( جمعية اعتماد وتقييم برامج  الصحة) في قسمين، هما قسم التغذية والحمية، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وذلك يعني أنها تتبع المعايير العالمية في التعليم، وتمتلك المعدات الأكاديمية اللازمة.

كما أنها حصلت على اعتماد EPDAD (جمعية اعتماد برامج المعلم والآداب)، إذ اعتمدت قسم تعليم الانجليزية، وقسم التعليم الخاص، وقسم الإرشاد النفسي والتوجيه، وقسم معلم صف، وقسم التعليم ما قبل المدرسة.

اعترافات جامعة حسن كاليونجو

تعتبر جامعة حسن كاليونجو من جامعات تركيا المعترفة في أوروبا، بالإضافة لاعترافاتها العديدة في الدول العربية، منهم مصر وليبيا والسودان واليمن والمغرب.

ترتيب جامعة حسن كاليونجو

تحتل  hasan  kalyoncu  university  المرتبة 96 في الترتيب المحلي للجامعات التركية، وحصلت على المركز 2961 في التصنيف العالمي لموقع webometrics لعام 2023.

وتأتي في المركز الثامن بين الجامعات الخاصة والمركز 31 في تركيا، وذلك في مؤشر جامعة ريادة الأعمال، الذي أجرته منظمة  TÜBİTAK في عام 2020.

كما حصلت  hasan  kalyoncu  university على المرتبة التاسعة في مؤشر "سرعة توظيف الخريجين"، والمركز الرابع في مؤشر أبحاث SCIMAGO.

خدمات أخرى تقدم في جامعة حسن كاليونجو

التخصص المزدوج والفرعي

أنشأت  hasan  kalyoncu  university  العديد من البرامج بنظام التخصص المزدوج أو الفرعي، وهو نظام يسمح للطالب بدراسة فرعين، للحصول على شهادتين عن التخرج.

التبادل الطلابي الدولي

لدى  hasan  kalyoncu  university  عشرات اتفاقيات التبادل الطلابي مع مجموعة من افضل الجامعات الأوروبية في إطار برنامج ايراسموس، وذلك من أجل منح الطلبة تعليم متنوع وتجربة دراسية ثرية.

الأنشطة والفعاليات الطلابية

لأن التعلم لم يعد يقتصر على المواد النظرية فقط، فقد أنشأت جامعة حسن كاليونجو أندية طلابية متنوعة تقيم من خلالها أكثر من 200 فعالية متنوعة، تطور من مهارات الطلبة الشخصية وهواياتهم.

الإعداد المهني والتطوير الوظيفي

توفر جامعة كاليونكو مكتب للتوظيف والإرشاد، مهمته توجيه الطلبة والخريجين للمسارات المهنية المطلوبة، وجمعهم في ندوات مع رجال أعمال وخبراء، ومنحهم التدريبات العملية الكاملة.

الأنشطة الرياضية

بإمكان الطالب قضاء أوقات فراغه وتحسين لياقته البدنية، ضمن صالة اللياقة البدنية، وصالات رياضية داخلية وخارجية، وملاعب المفتوحة كملعب الغولف التابعة التي توفرهم hasan  kalyoncu  university.

سكن جامعة حسن كاليونجو

من مميزات  hasan  kalyoncu  university  أيضاً أنها تمتلك سكناً طلابيا بسعة 252 شخص، حرصت على تجهيزه بأعلى مستوى كي تضمن راحة طلابها، حيث وفرت غرف فردية وثنائية، كل غرفة مجهزة بالأسرة والمكاتب والخزائن، أما الخدمات المقدمة فيه فهي:

 وجبة العشاء

انترنت لاسلكي

مياه ساخنة على مدار الساعة

خدمة الغسيل

صالة حاسوب

معدل القبول في جامعة حسن كاليونجو

إن معدل القبول بتخصصات علوم الصحة هو 85% كحد أدنى في جامعة حسن كاليونجو، بينما هو 75% بالتخصصات الهندسية، وأدنى معدل للقبول فيها هو 65%، لكن يجب العلم أن المعدلات قد تزيد عن ذلك بحسب بعض المعايير التي تضعها الجامعة، لهذا من الأفضل التواصل معنا للتأكد من ذلك.

شروط القبول في جامعة حسن كاليونجو

الشهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب هو الشرط الوحيد للقبول في الجامعة، أي أن اليوس أو السات ليست مطلوبة إطلاقا، حتى شهادة اللغة يتم التغاضي عنها لأن الجامعة توفر مدرسة تحضيرية للغة سواء إنجليزي أو تركي.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة حسن كاليونجو

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة كاليونجو

شهادة ثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة كاليونجو

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

شهادة ثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة حسن كاليونجو

يمكنك التقديم على  hasan  kalyoncu  university  مجانا وبكل سهولة بالتواصل معنا عبر الواتساب، ليتواصل معك مستشارك التعليمي ويساعدك في تحديد مسارك الجامعي ومنحك القبول بأسرع وقت.

الخلاصة

باختصار إن كنت تبحث عن جامعة توفر لك الدعم الأكاديمي والمهني والشخصي، فلا بد لك أن تختار جامعة حسن كاليونجو، التي تفوقت على العديد من الجامعات بقوة برامجها وهيئتها ونموذجها التعليمي العالمي.

كما أن  hasan  kalyoncu  university  من الجامعات التي لها تعاونها الدولي الواسع، التي توفر من خلالها فرص عديدة للدراسة في الجامعات المرموقة، وصقل مهارات وخبرات طلابها وتعزيز سيرتهم الذاتية.

لماذا التسجيل على جامعة حسن كاليونجو من خلال نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

الحرم

Gaziantep

المركزي

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف