Istanbul Aydin
Istanbul Aydin

+ 299 البرامج

اسطبنول ايدن

مجانيتكاليف التسجيل
+38000الطلاب
+1500المحاضرون
+299البرامج

في هذا الدليل الشامل الذي أعددناه لك، ستتعرف على كافة مميزات واعترافات واعتمادات جامعة ايدن اسطنبول ونوع السكن المتاح فيها.

البرامج

البرنامج
عدد المقاعد المتاحة
الأقساط
المستوى
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

أمراض اللثة

غير محدد15000$  دكتوراه4Turkish---

أمراض اللثة

غير محدد15000$  ماستر2Turkish---

إدارة الأعمال

غير محدد5000$  بكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محدد4000$  بكلوريوس4Turkish---

إدارة الأعمال

غير محدد9000$  ماستر2English---

إدارة الأعمال

غير محدد8000$  ماستر1.5English---

إدارة الأعمال

غير محدد8000$  ماستر2Turkish---

إدارة الأعمال

غير محدد12000$  دكتوراه4English---

إدارة الأعمال

غير محدد10000$  دكتوراه4Turkish---

إدارة الأعمال

غير محدد3000$  دبلوم2English---

جامعة ايدن من الجامعات التركية التي ذاع صيتها في التعليم العالي على مستوى العالم، لاسيما بعدما عُرف أن الخريجين من جامعة أيدن هم الأكثر توظيفاً بنسبة 83% بين بقية الجامعات الخاصة في تركيا.

لهذا من المهم إن كنت ترغب بالدراسة في تركيا وتبحث عن الجامعة التي توفر لك التعليم الجامعي والخبرة المهنية قبل التخرج، أن تتعرف على جامعة ايدن اسطنبول.

في هذا الدليل الشامل الذي أعددناه لك، ستتعرف على كافة مميزات واعترافات واعتمادات جامعة ايدن اسطنبول ونوع السكن المتاح فيها.

تعريف موجز عن جامعة ايدن اسطنبول

جامعة اسطنبول ايدن هي واحدة من الجامعات التركية الخاصة المميزة في اسطنبول، تأسست بتاريخ 18 مايو سنة 2007 من قبل وقف الأناضول للتعليم والثقافة AKEV.

كما أن جامعة أيدن من أكبر الجامعات الخاصة التي تدرس العلوم الصحية في تركيا، ومع استمرارها في هذا النمو والتطور يتوقع بأن تصبح أكبر الجامعات الخاصة بتدريس البرامج الطبية في تركيا.

وتعرف جامعة إسطنبول ايدن أيضاً بأنها من الجامعات الخاصة في تركيا التي تمتلك البيئة التي يحتاجها الطلاب ليكونوا علماء وأصحاب خبرة في مجالاتهم، وقادرين على ممارسة مهنهم في الأسواق العالمية.

أهداف ورؤية جامعة أيدن إسطنبول

إن أولى أهداف جامعة اسطنبول ايدن هو أن تتصدر دائماً قائمة الجامعات في تركيا بامتلاك بنية تعليمية حديثة من الجانب التكنولوجي، كي تضمن تقديم التعليم والتدريب بمستوى عالي.

إضافة إلى ذلك تهدف إلى تطوير بيئة العمل والتطبيق لديها، من أجل تسريع عملية صقل مهارات الطلاب وتحويلها إلى خبرة، كي يكونوا قادرين على التميز في بيئة تنافسية عالمية.

أما رؤية جامعة اسطنبول ايدن فهي تصب بأن تكون من الجامعات الخاصة الرائدة في اسطنبول، والقادرة على تخريج أصحاب الكفاءات الذين يتبنون مبدأ التعلم المستمر، من أجل ضمان نجاحهم ومواكبتهم لأحدث التطورات المعاصرة.

موقع جامعة ايدن اسطنبول

إن جامعة أيدن من الجامعات الخاصة التي تقع في قلب مدينة اسطنبول في كلا طرفيها الأوروبي والآسيوي، نظراً لأن أحرمها تتوزع في ثلاث مناطق في إسطنبول وهم منطقة فلوريا ومنطقة كاديكوي ومنطقة بيوك تشكمجة.

تعتبر فلوريا من مناطق اسطنبول الأوروبية المعروفة بطبيعتها الساحرة بين مناطق تركيا، بسبب موقعها بالقرب من سواحل مرمرة، كذلك الحال في بيوك تشكمجة.

أما حي كاديكوي الواقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول فهو من المراكز الحيوية والسياحية في تركيا، ويزيد عدد سكانه عن مليون نسمة، أي باختصار تتمركز جامعة آيدن في أفضل مناطق الدراسة في تركيا وفي اسطنبول تحديداً، التي يجد فيها الطالب بيئة تعليمية آمنة ومريحة.

حرم جامعة ايدن اسطنبول

كما ذكرنا سابقاً أن جامعة أيدن تمتلك ثلاثة أحرم جامعية في اسطنبول:

الحرم الرئيسي هو حرم فلوريا الذي يضم جميع كليات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

الحرم الثاني هو حرم كادي كوي الذي تتواجد فيه كافة معاهد الدبلوم.

والثالث هو حرم بيوك تشكمجه وهو عبارة عن المدرسة التحضيرية لتعليم اللغات الأجنبية التي تقدمها الجامعة.

التخصصات في جامعة أيدن اسطنبول

تتميز جامعة اسطنبول ايدن بأنها من الجامعات الأكثر شمولية في تركيا، حيث أعدت 14 كلية تدرس فيها 72 تخصص بكالوريوس، غطت من خلالهم كافة المجالات العلمية، لذا فإن الكليات المتواجدة في الجامعة هم:

الطب البشري

طب الأسنان

الصيدلة

العلوم الصحية

الهندسة

العمارة والتصميم

العلوم التطبيقية

 الاقتصاد والعلوم الإدارية

الاتصالات

الحقوق

الفنون الجميلة

الآداب والفنون

علوم الرياضة

بالنسبة إلى الدراسات العليا أعدت الجامعة معهد واحد، تقدم فيه 130 تخصص ماجستير و60 تخصص دكتوراه، وبذلك تكون من الجامعات التي تدرس أكبر عدد من تخصصات الدراسات العليا في تركيا.

كما أنشأت جامعة اسطنبول ايدن أيضاً 3 مدارس مهنية تدرس فيهم 98 تخصص دبلوم (سنتين)، ونستدل من هذه الأرقام أن جامعة أيدن إسطنبول من الجامعات التي تقدمت على نظيراتها من الجامعات الخاصة في إسطنبول بتدريسها مختلف البرامج بجميع المراحل الجامعية.

مميزات جامعة ايدن اسطنبول

تعد الجامعة من الجامعات التي تعتمد على اللغة الإنجليزية في تدريس معظم تخصصاتها الجامعية، كما توفر برامج أخرى باللغة التركية.

هي من الجامعات التي تتمتع بأحدث البنى التحتية التدريبية في اسطنبول، كإعدادها المستشفيين الخاصين بها و36 مركز للدراسة العلمية والبحث و165 مختبر تطبيقي وورش عمل أخرى.

وأهم مميزاتها أنها من الجامعات الخاصة في تركيا المدرجة في عملية بولونيا، لهذا أصبحت من الجامعات التي تحتل مكانة دولية بشهادتها الجامعية المعترفة عالميا.

كما هي من الجامعات القليلة في تركيا التي تدرس طب الأسنان بما تنص عليه الرابطة الأوروبية لتعليم طب الاسنان ADEE.

التدريس في جامعة آيدن إسطنبول قائم على أيدي 1500 عضو أكاديمي لديهم احترامهم الدولي.

تتضمن الجامعة أحد أهم مراكز التكنولوجيا متعددة المجالات في تركيا وهو مركز عزيز سنجار التكنولوجي.

تتعاون جامعة اسطنبول ايدن مع آلاف الشركات المحلية والعالمية، لتدريب طلابها على أيدي خبراء وفي بيئة مهنية متكاملة.

لدى الجامعة عضوية في برنامج ايراسموس لتبادل الطلاب دولياً تتعاون من خلاله مع 500 جامعة منهم الجامعات الاوروبية وجامعات تتمركز في عدة دول أحول العالم.

يوجد في جامعة اسطنبول ايدن 38285 طالب، وصل عدد الطلاب الدوليين فيهم إلى أكثر من 6000 طالب، وعدد الطلاب العرب القادمين من السعودية واليمن ومصر وتونس والسودان حوالي ألف طالب.

مستشفيات جامعة ايدن اسطنبول

مستشفى الطب البشري في جامعة اسطنبول أيدن

تم إعداد مستشفى تدريبي كامل مؤلف من 92 عيادة و13 غرفة عمليات ويحتوي على 300 سرير، يتم من خلالهم تدريب الطلاب على الممارسة المهنية في كامل الأقسام الطبية وباستخدام التقنيات المتقدمة قبل التخرج، وبالمقابل يتم علاج أكثر من 200 مريض في ذات الوقت.

مستشفى ومركز صحة الفم والأسنان في جامعة اسطنبول أيدن

توفر الجامعة لجميع طلاب طب الاسنان أحدث بيئة تطبيقية متكاملة في تركيا لممارسة تقنيات العلاج، فقد أعدت عيادات محاكية كاملة ومجهزة بأحدث المجسمات لتطوير مهاراتهم اليدوية في الجامعة، بالإضافة إلى وجود كادر طبي متمرس لتدريب الطلاب على علاج المرضى تحت إشرافهم.

مختبرات الطب في جامعة ايدن اسطنبول

مختبرات الطب الأساسية في جامعة آيدن

مختبر التشريح

مختبر الكيمياء الحيوية

مختبر الأنسجة والأجنة

مختبر الأحياء الدقيقة

مختبر علم الأمراض

مختبر المهارات الطبية

مختبر الأحياء الطبية وعلم الوراثة

مختبرات طب الاسنان في جامعة آيدن

معمل الجبس

معمل صب الأكريليك

مختبر المحاكاة

مختبر المعالجة

مختبرات العلوم الصحية في جامعة آيدن

مختبر الانثروبومترية

مختبر التغذية والحمية

مختبر التمريض

مختبر العلاج الطبيعي

مختبر السمعيات

معمل ممارسة العمل الإجتماعي

ورشة عمل تنمية الطفل

مختبرات الأبحاث في جامعة أيدن

معمل أبحاث الصحة

مختبر أبحاث زراعة الخلايا

ترتيب جامعة أيدن اسطنبول محليا وعالميا 2024

احتلت جامعة اسطنبول ايدن المرتبة 36 في ترتيب الجامعات التركية محليا، وتم تصنيفها بالمركز 1821 في تصنيف الجامعات عالميا وذلك وفقاً لموقع webometrics.

اعترافات جامعة ايدن اسطنبول

تعرف جامعة اسطنبول أيدن بأنها من الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في العراق والأردن ومصر وليبيا والسودان، علاوة على ذلك تعد من الجامعات المعترفة في أوروبا، نظراً لعضويتها في برنامج ايراسموس الدولي.

اعتمادات جامعة ايدن اسطنبول

بحسب الدليل العالمي لكليات الطب WDOMS فإن شهادة الطب الصادرة من جامعة ايدن معترف بها في كندا، أي بإمكانك ممارسة الطب في جميع المؤسسات الصحية في كندا، وبإمكان الطالب دخول اختبار ECFMG للأطباء الأجانب في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حازت كلية العلوم الصحية في كل من قسم علم السمع، وإدارة الصحة، والعمل الاجتماعي على اعتماد sabak، وهي منظمة محلية تهتم بتقديم التعليم الصحي ضمن المعايير العالية.

وتم اعتماد العديد من البرامج الهندسية في الجامعة من قبل منظمة müdek وهي المسؤولة عن تقييم جودة التعليم الهندسي في الجامعات التركية، ومن البرامج المعتمدة هندسة الحاسوب وهندسة الكهرباء والإلكترون والهندسة الصناعية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية.

وحصلت كلية الاتصالات في جامعة إسطنبول أيدن على اعتماد ilad  ،وهي واحدة من أشهر مراكز الأبحاث الدولية في تركيا ووكالة اعتماد تقييم برامج الاتصالات التي تتوافق مع معايير التعليم الأوروبي، ومن البرامج المعتمدة:

الصحافة، تصميم الاتصالات المرئية، الصحافة والبرمجة التلفزيونية، الدعاية، الإذاعة والتلفزيون والسينما، العلاقات العامة والدعاية.

وتم اعتماد تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها وتخصص علم النفس وتخصص اللغة التركية وعلم الاجتماع والتاريخ في الجامعة من قبل Fedek، وهي المؤسسة المسؤولة عن تقييم جودة تعليم الآداب واللغات بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وآخر اعتماد حصلت عليه جامعة اسطنبول أيدن هو  EPDAD في تخصص تعليم الانجليزية وتدريس التركية وفي تخصص التوجيه والإرشاد النفسي وتخصص تعليم الرياضيات الابتدائية وتخصص تعليم العربية.

الدعم المقدم للطلاب في جامعة ايدن اسطنبول

الإعداد المهني والتخطيط الوظيفي

لدى جامعة اسطنبول ايدن مركز للتخطيط الوظيفي، تدعم من خلاله طلابها بندوات ودورات تدريبية تساعدهم على رسم مسارهم المهني، والاستعداد لدخول سوق العمل بالخبرات والمهارات المطلوبة في تركيا وعلى المستوى العالمي.

مركز المعلومات

هو المكان الذي يتم من خلاله الوصول إلى آلاف الكتب المطبوعة والإلكترونية والأبحاث، وهو من مراكز المعلومات الضخمة في تركيا حيث يتسع لأكثر من 3000 شخص.

التخصص المزدوج Double major

تقدم جامعة أيدن إسطنبول لطلابها الكثير من البرامج  بنظام التخصص المزدوج، الذي يسمح للطالب بدراسة تخصصين في ذات الوقت والحصول على شهادتين جامعيتين، وهي من أكثر الأسباب التي تزيد من فرص العثور على عمل بعد التخرج في تركيا.

التبادل الطلابي

من أفضل أشكال الدعم التي يحصل عليها طلاب جامعة آيدن إسطنبول هي عمليات التبادل التي تقيمها الجامعة مع أفضل جامعات أوروبا والعالم، لأنها توسع من نطاق معرفتهم ومهاراتهم، وتعزز من سيرتهم الذاتية.

النوادي الطلابية

يوجد في جامعة أيدن إسطنبول 82 نادي طلابي متنوع ما بين الثقافة والأنشطة الترفيهية والنوادي التدريبية يُقام من خلالهم أكثر من 1000 فعالية سنوياً، جميعها تساهم في تحسين مستوى الطالب على الصعيد العلمي والشخصي.

الملاعب الرياضية

أعدت جامعة أيدن اسطنبول 8 صالات رياضية ضخمة يُمارس فيها أنواع مختلفة من الرياضات مثل التنس والكاراتيه ورماية السهام، كذلك يوجد صالة تضم أجهزة رياضية لتحسين اللياقة البدنية.

سكن جامعة ايدن اسطنبول

من أهم مزايا جامعة آيدن إسطنبول أن لديها سكناً طلابياً خاصاً بها، يوفر للطالبات بيئة للدراسة والإقامة المريحة مع  كافة الخدمات التي يحتاجونها أثناء إقامته في تركيا.

يتألف سكن الجامعة من 4 مباني سكنية للطالبات، ويضم  265 غرفة تم تصميمها لتوفير مكان آمن وفعال لطلابها.

تتواجد فيه غرف فردية وثنائية وثلاثية ورباعية، تحتوي كل غرفة على سرير وخزانة ومكتب دراسي خاص بكل طالبة ومزودة بخدمة الانترنت السلكي واللاسلكي على مدار اليوم.

يتم تنظيف الغرف بشكل دوري من قبل فرق مختصة تتعاقد معهم الجامعة، والأهم أنه يوجد فريق أمني وكاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة.

وأكثر ما يتميز به سكن جامعة آيدن إسطنبول أنه يتواجد فيه مطعم ومقهى، ومركز للياقة البدنية ومكتبة وغرف للدراسة، وغرف للألعاب وغرفة تلفاز.

المعدل المطلوب في جامعة ايدن اسطنبول

معدل القبول في الجامعة يعتمد على نوع الشهادة والبلد التي صدرت منها، لكن يمكن القول أن معدل 85% هو أدنى معدل للقبول في الكليات الطبية في جامعة أيدن إسطنبول، و75% للقبول في الكليات الهندسية و65% لبقية الكليات وتخصصات الدبلوم.

شروط التسجيل في جامعة ايدن إسطنبول

الشهادة الثانوية هي الشرط الوحيد المطلوب للقبول في جامعة أيدن إسطنبول وجامعات تركيا الخاصة بشكل عام، أي لا تتطلب أي من امتحان يوس أو السات للقبول، حتى أن شهادة إتقان اللغة ليست شرطاً أساسياً، لأنها أعدت مدرسة تحضيرية ضمن الجامعة لتعليم اللغات للطلاب الدوليين قبل الدراسة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة آيدن اسطنبول

للتسجيل على مرحلة البكالوريوس في جامعة آيدن إسطنبول

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة آيدن إسطنبول

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة ايدن اسطنبول

للتسجيل على جامعة آيدن اسطنبول مجانا يمكنك التواصل معنا مباشرة للحصول على خصومات بنسبة كبيرة، وذلك كوننا وكيل معتمد ورسمي لجامعة أيدن إسطنبول وأفضل الجامعات التركية الخاصة في إسطنبول وأنقرة، كل ما عليك إرسال معلوماتك ليتواصل معك مستشارك التعليمي الخاص.

الأسئلة الشائعة:

كم رسوم جامعة أيدن إسطنبول؟

تتراوح الرسوم السنوية في جامعة آيدن إسطنبول ما بين 4,000$ و 6,000$ وتصل إلى و22,000 في الطب البشري، أما أسعار الماجستير تبدأ من 7,000$ وتصل إلى 15,000$ وهو القسط كاملاً.

هل جامعة ايدن معترف بها؟

نعم، جامعة أيدن اسطنبول من الجامعات الخاصة التركية المعترف بها في دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية منهم العراق والأردن ومصر واليمن والجزائر وليبيا والسودان.

هل جامعة أيدن معترف بها في السعودية؟

لا، حالياً جامعة ايدن اسطنبول ليست من الجامعات التركية المعترفة في المملكة السعودية، ولكن مؤخراً تم الاعتراف بكل من جامعة استينيا وجامعة التن باش وجامعة بهشة شهير.

هل الجامعات التركية الخاصة معترف بها دوليا؟

نعم، معظم الجامعات الخاصة في تركيا ومنهم جامعة آيدن إسطنبول حاصلين على الاعتراف في العديد من الدول حول العالم، مثل دول الاتحاد الأوروبي ودول الوطن العربي والولايات المتحدة الأمريكية، لأنها تشترك في برنامج ايراسموس ولديها عضوية في عملية بولونيا التعليمية، وعضويات في اتحادات دولية.

الخلاصة:

في النهاية يمكن القول أن جامعة ايدن اسطنبول تترأس قائمة أفضل الجامعات التركية الخاصة في اسطنبول، لعدة أسباب منها القوة الأكاديمية، ومواكبة جامعه إسطنبول آيدن أحدث أساليب التعليم، وتعاونها مع مئات الشركات في تركيا وخارجها واعتماداتها الدولية.

لهذا لا تفوت فرصتك بالحصول على التعليم الجامعي في واحدة من أفضل جامعات إسطنبول الخاصة التي تضمن لك النجاح في الحياة المهنية، بل وتفتح لك آفاق واسعة من فرص العمل المميزة.

 

الحرم الجامعي

الحرم الجامعي

Florya

المركزي

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف