Turkish Aeronautical Association University
Turkish Aeronautical Association University

جامعة المؤسسة التركية للطيران

مجانيتكاليف التسجيل

تترأس جامعة المؤسسة التركية للطيران قائمة أفضل الجامعات لدراسة الطيران الاحترافي أو المدني، وذلك لأنها الجامعة الأولى والوحيدة في تركيا المتخصصة في تدريس برامج الطيران والفضاء.

تترأس جامعة المؤسسة التركية للطيران قائمة أفضل الجامعات لدراسة الطيران الاحترافي أو المدني، وذلك لأنها الجامعة الأولى والوحيدة في تركيا المتخصصة في تدريس برامج الطيران والفضاء.

بالإضافة إلى ما سبق تتمتع جامعة مؤسسة الطيران التركي بأقوى المعدات الأكاديمية والمادية، ومن أبرزها أنها تمتلك أكبر أسطول جوي للتدريب بأعلى مستوى ممكن.

ويوجد الكثير ﻣﻦ المميزات الأخرى التي تتمتع بها جامعة المؤسسة التركية للطيران، إن كنت تود التعرف عليها بشكل مفصل تابع دليلنا الشامل عن  türk hava kurumu üniversitesi.

معلومات سريعة عن جامعة المؤسسة التركية للطيران

تعد أولى الجامعات الخاصة في تركيا المختصة بعلوم الطيران، تأسست عام 2011 من قبل شركة الطيران التابعة لشركات رابطة اتحاد الطيران التركي، وذلك بهدف توفير مؤسسة لديها أعلى مقومات التدريس والتدريب في تركيا.

والجدير بالذكر أن أنشطتها الأكاديمية لا تقتصر على مجال الطيران والملاحة، إنما تتيح دراسة العديد من البرامج في مجال ادارة الأعمال والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى التخصصات الهندسية مثل هندسة الطيران وهندسة الفضاء وهندسة الكمبيوتر.

رؤية جامعة الطيران التركية

تسعى الجامعة لتصبح من الجامعات البحثية الرائدة عالميا في تركيا، وأن تكون برامجها علمية ذات معايير عالمية، وموجهة نحو تطورات علوم الطيران والفضاء في المستقبل.

مهمة جامعة مؤسسة الطيران التركية

إن أولى مهام الجامعة هي تعزيز قدرة خطوط  الملاحة الجوية والفضائية في تركيا للمنافسة العالمية، من خلال تركيزها على أن تكون مؤسسة رائدة وبحثية مبتكرة تُعد برامج أكاديمية وبحثية وتطويرية عالية المستوى والجودة.

أين تقع جامعة الطيران التركية؟

تتمركز الجامعة في وسط العاصمة أنقرة، وتقع بالتحديد في كل من منطقة ألتنداغ ومنطقة بالقرب منها وهي أكوبرا، وكذلك لديها مبنى جامعي آخر يقع في مدينة إزمير.

حرم جامعة المؤسسة التركية للطيران

لدى جامعة الطيران التركية ثلاثة أحرام جامعية، وهم:

ألتنداغ الرئيسي

يقع بالقرب من مركز المدينة على بعد 15 كم، يتميز بمساحته الكبيرة التي تبلغ 105,439 متر مربع، تضم فيه أغلب الكليات الأكاديمية التي تمتلكها، إضافة إلى المختبرات التطبيقية ومركز المحاكاة ومدرج بطول 45 ×1500 متر داخل الحرم.

أكوبرا

وهو الحرم الواقع في حي Akköprü، تبلغ مساحته الإجمالية 12472 متر مربع، يحتوي على مراكز الأبحاث والتطبيقات وكلية للتعليم العالي، كما يتميز بموقعه بالقرب من محطتي أكوبرو ومركز أتاتورك الثقافي.

إزمير

خصصته من أجل التدريب العملي فقط، إذ تعرف إزمير بمناخها المعتدل وظروف الطقس الملائمة لرحلات الطيران طوال السنة، كما يحتوي على مختبرات ووحدات تدريبية مثل جهاز محاكاة، مبنى العمليات، وحظائر طائرات.

تخصصات جامعة الطيران التركية

تدرس جامعة الطيران التركية 12 تخصص بكالوريوس في أربعة كليات، وهم:

كلية الطيران والملاحة الفضائية

كلية النقل الجوي

كلية إدارة الأعمال

كلية الهندسة

كما أن جامعة المؤسسة التركية للطيران تقدم 21 برنامج ماجستير ودكتوراه في ثلاث معاهد للدراسات العليا، وهم:

معهد العلوم والتكنولوجيا

 العلوم الاجتماعية

 الطيران والملاحة الفضائية

وقد أعدت أيضاً مدرستين مهنيتين، تدرس فيهما 4 برامج في درجة الدبلوم (سنتين)، وبذلك تكون قد شملت الجامعة تدريس مختلف مجالات الطيران بدءاً من مرحلة الدبلوم وحتى الدراسات العليا.

التدريب في جامعة المؤسسة التركية للطيران

تتميز أنها من الجامعات المميزة ببنيتها التحتية المدعومة بأحدث المختبرات ومراكز الأبحاث، حيث أعدت 44 مختبر موزعين في انقرة وإزمير، وحرصت على تجهيزهم بالمعدات والأجهزة ووحدات المحاكاة، التي تضمن  تقديم أخصائيين لديهم أعلى المهارات التطبيقية.

أبرز مختبرات جامعة الطيران التركية

مختبر تدريب الطيارين

معمل المحركات التوربينية الغازية

مختبر أنظمة الطائرات

معمل التصنيع الهيكلي للطائرات

مختبر للهندسة

مختبر الدوائر الكهربائية والإلكترونية

مختبر السيارات

مختبر للهندسة الميكانيكية

وكونها من الجامعات البحثية في تركيا، فلا بد لها أن توفر مراكز أبحاث متطورة تشمل المجالات التي تهتم بها، لهذا أعدت 6 مراكز للأبحاث والتطبيقات العلمية، منهم:

مركز أبحاث أنظمة المركبات الجوية بدون طيار

مركز أبحاث محاكاة الطيران والفضاء

مركز أبحاث الطيران والملاحة الفضائية

مقصورة الطيار

مميزات جامعة المؤسسة التركية للطيران

تعتبر من الجامعات الخاصة في تركيا التي تدرس معظم برامجها باللغة الإنجليزية إلى جانب وجود بعض التخصصات بالتركية.

تتمتع جامعة الطيران التركية بكادرها التدريسي القوي الذي يضم 149 أكاديمي تخرجوا من أقوى جامعات العالم.

تحتضن الجامعة حوالي 4,000 طالب قادمين من مختلف الدول للحصول على أعلى مستوى تعليمي ممكن.

توفر الجامعة لطلابها جميع ما يحتاج إليه من فصول دراسية حديثة ومختبرات ومراكز أبحاث تطور من مهاراتهم المهنية قبل التخرج.

يتلقى الطلبة تدريباتهم في مطارات تابعة لمؤسسة الطيران موزعين في عدة مدن تركية للتدرب على قيادة أحدث الطائرات قبل التخرج.

وتعتبر من أرخص الجامعات في تركيا لدراسة طيران مدني أو احترفي أو أي من المجالات المتعلقة به.\

موقعها يجعل الدراسة فيها افضل تجربة دراسية لأنها بالقرب من مختلف الوجهات الثقافية والتاريخية ومراكز التسوق.

كما تتعاقد مع عدد من المؤسسات للتأمين الصحي وتقديم الرعاية الكاملة للطالب.

وتندرج مع الجامعات المعترف بها دولياً، لاسيما في دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى عربية.

اعتمادات جامعة مؤسسة الطيران التركية

تخضع معظم برامج الجامعة للتقييم والاعتماد من قبل شركات الخطوط الجوية ومنظمات الإدارة والهندسة، أي أنها حاليا لم تحصل على اعتمادات، لكن ما لا شك فيه أنها معتمدة من مجلس التعليم التركي.

اعترافات جامعة المؤسسة التركية للطيران

يمكن القول أنها واحدة من الجامعات المعترفة في أوروبا، وذلك كونها تشترك في اتفاقية بولونيا التي تنص على توحيد وتحسين البرامج الأكاديمية في أوروبا، كما أنه معترف بها في مصر وليبيا واليمن والسودان وغيرها من الدول العربية.

ترتيب جامعة مؤسسة الطيران التركية

المرتبة 190 هو الترتيب المحلي لجامعة الطيران التركية، بينما تصنف في المركز 13120 في التصنيف العالمي، وهذا بحسب تصنيف موقع webometrics لعام 2023.

خدمات أخرى في جامعة المؤسسة التركية

التخصص المزدوج والفرعي

من أهم مميزاتها أنها توفر الكثير من البرامج الدراسية بنظام التخصص المزدوج، الذي يسمح للطالب بدراسة فرعين والحصول على شهادتين عن التخرج.

عمليات التبادل الطلابي الدولية

تتعاون الجامعة مع عدة مؤسسات تعليمية في أوروبا وخارجها، وذلك في إطار إيراسموس الدولي لتبادل الطلبة بغرض التعلم أو التدريب، ولمدة فصل دراسي أو فصلين مجانا.

الأنشطة والفعاليات الطلابية

لا يقتصر النظام التعليمي فيها على التعلم والتدريب، إنما أعدت برنامجا تطويرياً في الجانب الشخصي والاجتماعي والعلمي للطلاب، وذلك عن طريق إعدادها 28 جمعية طلابية متعددة المجالات.

التطوير المهني والإعداد الوظيفي

تقوم جامعه الطيران التركية بتطوير مهارات طلابها المهنية من خلال مركز التوظيف، والذي يهتم بتقديم مختلف التدريبات، بالإضافة إلى توفير فرص العمل بدوام جزئي في الشركات الحكومية أو الخاصة في تركيا.

تزويد الطلاب بالمهارات الرياضية

توفر الجامعة برنامجا رياضياً، أعدت له كافة المرافق الرياضية اللازمة مثل مركز اللياقة البدنية وصالات رياضية متنوعة مثل صالة كرة السلة، كما لديها فرق رياضية عدة لتشجيعهم على المشاركة والنجاح خارج نطاق التعلم.

سكن جامعة المؤسسة التركية للطيران

لا يوجد لدى الجامعة سكن طلابي خاص بها، لكن موقعها في وسط أنقرة ومدينة ازمير يجعلها محاطة بالعديد من السكنات الطلابية المتنوعة سواء خاصة أو حكومية.

درجات القبول في جامعة المؤسسة التركية للطيران

يجب أن لا يقل معدل الثانوية عن 65% للقبول في الجامعات الخاصة في تركيا، وقد يزيد عن ذلك حسب عدة عوامل، لهذا من الأفضل التواصل مع فريقنا لتتأكد من مدى إمكانية قبولك فيها.

شروط القبول في جامعة مؤسسة الطيران التركية

الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الأساسي والوحيد للقبول في الجامعة، إذ لا تشترط تقديم أي اختبارات قبول سواء اليوس أو السات، حتى أن شهادة اللغة ليست مطلوبة لأنها الجامعة تدرس برنامجا تحضيريا لتعلم اللغة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل

للتقديم على مرحلة الليسانس

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتقديم على مرحلة الماجستير في جامعة المؤسسة التركية

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة الطيران التركية

يمكنك التقديم على أي من الجامعات الخاصة في تركيا بكل سهولة ومجانا من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، ليتواصل معك مستشارك التعليمي وتحدد مسارك الجامعي الصحيح، وتحصل على خصومات ومنح دراسية جزئية حصرية لطلابنا.

مواعيد التقديم على جامعة المؤسسة التركية للطيران

في معظم الأحيان تبدأ الجامعات الخاصة في تركيا استقبال المتقدمين في الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع من كل عام، وقد يتم تمديد المدة حتى الشهر العاشر، وتستطيع التواصل بنا لإعلامك بالأوقات التي يبدأ فيها التقديم على الجامعة.

الخلاصة

ما تمتلكه جامعة المؤسسة التركية للطيران من مقومات ومزايا تضمن تقديم أقوى الخبراء والمختصين في الطيران، الذين يمتلكون الكفاءة الكافية للعمل ضمن نطاق عالمي.

كما أكثر ما يميزها أنها تدعم الطالب بالحصول على مختلف التدريبات العملية اللازمة سواء في الحرم أو المطارات وباستخدام أحدث الأساليب والطائرات في تركيا.

لماذا التسجيل على جامعة الطيران التركية من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصم بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

Ankara

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف