İstanbul Kent Üniversitesi
İstanbul Kent Üniversitesi

+ 9 البرامج

جامعة كينت

مجانيتكاليف التسجيل
+6000الطلاب
+200المحاضرون
+9البرامج

لا بد أنك تبحث عن إجابات صحيحة لتساؤلاتك عن جامعة كينت، وتود الحصول على معرفة كافية حول الجامعة، ولماذا تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول.

البرامج

البرنامج
عدد المقاعد المتاحة
الأقساط
المستوى
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

إدارة الأعمال

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محدد2025$  بكلوريوس4Turkish---

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

العلوم السياسية والإدارة العامة

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

تمريض

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

طب أسنان

غير محدد13500$  بكلوريوس5English---

طب أسنان

غير محدد11250$  بكلوريوس5Turkish---

علم النفس

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

فنون الطبخ والطهي

غير محدد3240$  بكلوريوس4English---

لا بد أنك تبحث عن إجابات صحيحة لتساؤلاتك عن جامعة كينت، وتود الحصول على معرفة كافية حول الجامعة، ولماذا تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول.

في هذا الدليل الشامل عن جامعة كينت اسطنبول ستتعرف على جميع المميزات، والتي تجعل الطلاب الدوليين يفضلون istanbul  kent  university.

إذ ستتعرف على مدى جودة التعليم الجامعي المقدم فيها، وأين تقع في مدينة إسطنبول، وترتيبها محليًا وعالميا، واعتماداتها واعترافاتها وماذا تشترط وغيرها الكثير.

لهذا دعونا نبدأ مباشرة بالتعرف على جامعة كينت اسطنبول لعام 2024.

نظرة سريعة عن جامعة كينت اسطنبول

تعد كينت من أحدث الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 2016 من قبل مؤسسة التعليم بلا عوائق ENEV، تم تأسيسها بهدف توفير بيئة عالمية للطلاب، تتضمن أعلى المعايير التعليمية.

وتبرز جامعة كينت اسطنبول بأنها الجامعة الأكثر دعماً لطلابها مادياً، بالإضافة إلى تركيزها على إعداد برامج موجهة نحو الطالب، تواكب فيها جميع التطورات العلمية، وتضمن حصول الطالب الخبرة الكافية قبل التخرج.

أهم ما يميز  kent  university  أنها تحتضن العديد من الطلاب الأجانب، الذين بلغت أعدادهم حوالي 1300 من أصل 6 آلاف طالب ، ما يعني أنها إحدى الجامعات المفضلة للطلاب من دول عدة حول العالم.

رؤية جامعة كينت اسطنبول

تهدف لأن تكون من الجامعات التركية الرائدة بالعالم، وتسعى إلى تقديم تعليم عالي المستوى ودراسات علمية مواكبة للتطورات، وتبني ثقافة الجودة للمنافسة على الصعيد الوطني والدولي.

مهمة جامعة كينت اسطنبول

تعمل  kent  university على تطبيق مفهوم الجودة التعليمية في  كافة برامجها، وتحقيق التميز في المجال الفني والثقافي والتكنولوجي والأهم المجال الصحي، وتقديم المنفعة للمجتمع بالتعاون مع طلابها من خلال أنشطة التعليم والتدريب والأبحاث العلمية.

قيم جامعة كينت اسطنبول

العلم

المشاركة

الابتكار

الاستدامة

الشفافية

التشجيع على التفكير النقدي والتحليلي

الكمال في التعليم والبحث

أين تقع جامعة كينت اسطنبول؟

تقع جامعة كينت في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتقع بالتحديد في منطقة تقسيم، التي تعتبر من أهم  مدن ريادة الأعمال في تركيا.

ومؤخراً افتتحت  kent  university  حرم جامعي آخر في منطقة كاغتهانة، وهي واحدة من المدن التركية التي تضم معالم تاريخية وأثرية عديدة.

أحرام جامعة كينت اسطنبول

تتمتع جامعة كينت بامتلاكها حرمين جامعيين، لكل واحد منهما مميزات خاصة به، وهم كالآتي:

حرم جامعة كينت الرئيسي بمدينة تقسيم

وفيه تتواجد كلية طب الأسنان، وكلية الفنون والتصميم ومعهد للتعليم العالي، أما مميزاته فهو يعتبر من أعرق المباني التاريخية، فقد كان فيما سبق مستشفى ألماني يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1846، ولكن تم إجراء عدد من التعديلات ليكون حرما جامعيا لجامعة كينت.

من مميزاته أنه يقع في قلب مدينة اسطنبول، ما يثري تجربة الدراسة فيها، إذ سيكون الطالب قادرا على التعلم والسياحة في نفس الوقت، حيث تتسم مدينة تقسيم بحيويتها واحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والمناطق الترفيهية.

حرم جامعة كينت في مدينة كاغتهانه

ويعرف بأنه الحرم الحديث للجامعة، تم إعداده من أجل توفير حرم جامعي يستوفي معايير الحرم الحديث والمواكب لتقنيات التكنولوجيا، كما يتميز بتصميمه المعماري المبتكر الذي يدعم الطالب ببيئة تعليمية وتدريبية تعزز لديه الابتكار والإبداع.

علاوة على ما سبق تدرس  kent  university  فيه تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية، وبرامج علوم الصحة، وبرامج الدبلوم، ويتميز بوقوعه بالقرب من وسط المدينة، ما يجعل عملية الوصول إليه والاستكشاف والسكن بالقرب منه أمراً في غاية السهولة.

تخصصات جامعة كنت اسطنبول

الوحدات الأكاديمية بجامعة كينت عبارة عن 4 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

كلية طب الاسنان

كلية علوم الصحة

كلية الفنون والتصميم

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية

وأعدت  kent  university  كلية واحدة للدراسات العليا، ومعهد واحد لدرجة الدبلوم (سنتين)، تطرح من خلالهم ما يزيد عن 30 تخصص، تلبي فيهم رغبات طلابها.

أبرز تخصصات جامعة كينت إسطنبول

طب أسنان

العلاج الطبيعي واعادة التأهيل

إدارة الأعمال

العلوم السياسية والإدارة العامة

التجارة الدولية

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة كينت اسطنبول

من أفضل ما تتمتع به  kent  university، هي البنية التحتية التدريبية وبأحدث أشكالها، وتتكون من  24 مختبر و8 مراكز للأبحاث والدراسات العلمية موزعة في كلا حرميها، توفر من خلالهم كافة التدريبات العملية بأعلى مستوى.

بعض مختبرات جامعة kent

مختبر لطب الاسنان

مختبر المبادئ الغذائية

مختبر التشريح

مختبر الكيمياء الغذائية

مختبر العلاج الطبيعي وإعادة التاهيل

مختبر متعدد التخصصات

مختبر خاص بقسم العلاقات العامة والإعلان

أما أبرز مراكز التطبيقات والأبحاث في جامعة kent:

مركز لطب الأسنان والتطبيقات والأبحاث المتقدم

مركز دراسات وتطبيقات الإعاقة

مركز أبحاث صحة الفم والأسنان

ومركز دراسات المرأة والاسرة

رسوم جامعة كنت إسطنبول

تبدأ أسعار جامعة بيكنت من 2,250 وتصل إلى 15,000 دولار أمريكي في السنة وذلك لمرحلة البكالوريوس، وكذلك تبلغ  تكلفة مرحلة الدبلوم 1,600$، أما الرسوم الدراسية في مرحلة الماجستير فهي تتراوح ما بين 2,000$ وقد تصل إلى 10,000$.

يمكنك الاطلاع على كافة تكاليف جامعة كينت إسطنبول من خلال الجدول المبين أعلاه، أو بالتواصل معنا.

مميزات جامعة كينت إسطنبول

تعتمد جامعة كينت اسطنبول على اللغة الإنجليزية في تدريس معظم تخصصاتها بالإضافة لوجود أقسام باللغة التركية.

من اهم أسباب تفضيل  kent  university  أنها تقدم الدبلوم الزرقاء وهي وثيقة تدعم الطالب في استكمال دراسته أو العمل في أوروبا.

استنادا لما سبق فإن شهاداتها الجامعية معترف بها في معظم أنحاء العالم.

تحتضن  هيئة التدريس في جامعة كينت أكثر من 200 عضو في الكادر الأكاديمي، استقطبتهم من أفضل الجامعات العالمية.

وتعتبر كلية طب الاسنان في جامعة كينت عضو في جمعية الاتحاد الأوروبية لتعليم طب الأسنان.

وتملك  kent  university  أحدث المختبرات ومرافق العمل ومراكز الأبحاث والتي تحتوي على أحدث التقنيات والمواد.

كلا حرمي الجامعة يقعان في وسط مدينة إسطنبول ما يجعل البيئة المحيطة بها غنية بكم هائل من الأنشطة والترفيه والمعالم السياحية.

كما تتمتع جامعة كينت اسطنبول باحتوائها على مكتبة تتواجد فيها مجموعة ضخمة من الكتب ومصادر المعلومات المهمة للطلاب.

وتتميز جامعة كينت بدعمها الكبير لطلابها وخريجيها في الجانب المهني وتركيزها على تطويرهم قبل التخرج.

اعتمادات جامعة كينت

كون  kent  university  من الجامعات التركية الحديثة، فهذا يعني أن برامجها مازالت تحت التقييم من قبل منظمات الاعتماد المحلية والأجنبية، لكن ما هو مؤكد أنها معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي.

اعترافات جامعة كينت

تعد  kent  university  من الجامعات المعترف بها في مختلف دول أوروبا، وذلك لأنها عضو في اتفاقية بولونيا التي تنص على تحسين وتوحيد التدريس في الاتحاد الأوروبي، وكذلك هي من جامعات تركيا المعترفة في مصر وليبيا واليمن والسودان، والعديد من الدول العربية.

ترتيب جامعة كينت المحلي والعالمي

تحتل الجامعة المرتبة 180 في الترتيب المحلي للجامعات، بينما تصنف  kent  university  في المركز 10098 في التصنيف العالمي، وذلك وفقا  لتصنيف موقع webometrics لعام 2023، وبالرغم من أنها حديثة النشأة إلا أنها استطاعت أن تسابق الزمن وتحقق تصنيفات عالية.

الخدمات التعليمية الأخرى في جامعة كينت

التخصص المزدوج والفرعي

أعدت جامعة كينت عدة تخصصات جامعية بنظام التخصص المزدوج، وهو نظام يسمح للطالب بدراسة فرعين، للحصول على شهادتين عند التخرج.

عمليات التبادل الطلابي الدولية

تتعاون الجامعة مع أفضل الجامعات في 16 دولة تندرج ضمن إطار برنامج ايراسموس لتبادل الطلبة، وعدة برامج تعاون دولية أخرى.

الأنشطة والفعاليات التطويرية

أنشأت الجامعة أكثر من 30 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم والترفيه والتطوير، منهم نادي الرياضة ونادي للعلاج الفيزيائي، الهدف منهم تثقيف الطلبة على الصعيد العلمي والشخصي، وتطوير مهاراتهم الشخصية المهمة للنجاح في الحياة المهنية.

الدعم والإرشاد النفسي

تتفهم الجامعة أن بعض الطلاب قد يواجه مشاكل في التأقلم أو الدراسة أو في العلاقات الاجتماعية، لهذا أعدت مركزاً خاصا لمساعدتهم في تخطي مثل هذه العوائق، وبشكل مجاني.

الإعداد المهني والدعم الوظيفي

تهتم جامعة كينت أيضًا بتوجيه الطلبة والخريجين في تحديد مسارهم المهني الأفضل، وتزويدهم بأهم التدريبات المتاحة داخل الأحرام وفي الشركات المتعاونة، والتأكد من امتلاكهم المهارات المطلوبة، وامتلاكهم سيرة ذاتية قوية.

الأنشطة الرياضية

تشجع الجامعة طلابها للتنافس في الأنشطة الرياضية وتحسين لياقتهم البدنية، من خلال إعداد فرق متنوعة خاصة بها مثل فريق كرة السلة.

سكن جامعة كينت

ليس لدى جامعة كينت أي من السكنات الطلابية في الوقت الحالي، لكنها تتعاقد مع أفضل السكنات الطلابية التي تستقبل الطلبة بخصومات خاصة بطلابها، ومن أبرز تلك السكنات:

Şişli İnci Kız Yurdu

Academia Viva Kız Öğrenci Yurdu

Özel Anadolu Erkek Öğrenci Yurdu

İDA Yüksek Öğrenim Erkek Öğrenci Yurdu

معدل القبول في جامعة كينت

إن أدنى معدلات القبول في جامعة كينت هي 85% لدراسة التخصصات الطبية والصحية، و65% لبقية الأقسام الجامعية، ومن الممكن أن تزيد عن ذلك بحسب عدة معايير تضعها الجامعة، لهذا من الأفضل أن تتواصل معنا لمنحك المعلومات الأكيدة.

شروط التسجيل في جامعة كينت اسطنبول

بما أن  kent  university  من الجامعات الخاصة فهذا يعني أنها لا تشترط  امتحان اليوس أو السات، بل يكفي تقديم الشهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب، حتى أن إتقان اللغة ليس مطلوباً، لأنها تقدم برنامجا تحضيريا لتعليمها.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة كينت

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة كينت

الشهادة الثانوية

كشف درجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة كينت

الشهادة الجامعية وكشف درجات

شهادة ثانوية عامة وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة كينت اسطنبول

تستطيع التقديم بشكل مجاني ومضمون على جامعة kent من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، ليتواصل معك مستشارك التعليمي ويرافقك حتى حصولك على قبول في التخصص الذي ترغب به، وإعلامك بأهم الخصومات والمنح الدراسية الجزئية الخاصه بك.

مواعيد الالتحاق في جامعة كينت

عادة تبدأ الجامعة استقبال طلابها بدءاً من الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع، وقد تزيد المدة لتصل إلى الشهر العاشر والحادي عشر، لهذا إن كنت تود حجز مقعدك الجامعي فيمكنك التواصل معنا مباشرة.

الخلاصة

بهذا الشكل يمكن القول أن جامعة كينت ستكون الخيار الأمثل لكل طالب يود الحصول على أحدث وأقوى مناهج التدريس والتدريب، وتعرف الجامعة بأنها تواكب جميع التطورات والتغييرات التي تطرأ، وتجدد على أساسها برامجها التعليمية العالمية.

لهذا لا تترد وتواصل معنا لتضمن حصولك على التعليم الجامعي الذي يفتح لك آفاق كبيرة للنجاح والعمل في مختلف الدول.

لماذا التسجيل على جامعة كينت من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصم بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة تحصيل قبولك من الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

Beyoğlu/İstanbul

آخر الأخبار

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف