Acibadem University
Acibadem University

جامعة اجي بادم

مجانيتكاليف التسجيل

تعرف جامعة اجي بادم بأنها واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة والمتخصصة في مجال العلوم الصحية، وجامعة اجي بادم تمتلك أحدث بنية تحتية تكنولوجية و أقوى كادر أكاديمي في تركيا.

تعرف جامعة اجي بادم بأنها واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة والمتخصصة في مجال العلوم الصحية، وجامعة اجي بادم تمتلك أحدث بنية تحتية تكنولوجية وأقوى كادر أكاديمي في تركيا.

لهذا إن كنت تود دراسة إحدى التخصصات الطبية في اسطنبول وبأعلى مستوى، فلا بد لك أن تتعرف على جامعة أجي بادم، لأنها تعتبر الجامعة الوحيدة التي تمتلك مستشفى هو الأكثر شمولا على المستوى العالمي وهو مستشفى اجي بادم.

ستتعرف في دليلنا الشامل عن جامعة اجي بادم على أهم المميزات، مثل حرمها الجامعي الدولي، ومختبراتها الحديثة، وبرامجها التعليمية الديناميكية، وغيرها الكثير.

لهذا دعونا نبدأ سريعا بالتعرف على  acıbadem  üniversitesi.

معلومات سريعة عن تاريخ جامعة اجي بادم

جامعة اجي بادم هي جامعة تركية خاصة غير ربحية ومتخصصة في العلوم الصحية، تأسست عام 2007 بدعم من مجموعة أجي بادم وهي مؤسسة خاصة للصحة والتعليم.

تم تأسيسها بهدف تدريب وإعداد أخصائيين في قطاع الصحة يملكون أعلى المواصفات والمهارات المطلوبة، ومنفتحين ويتبنون مبدأ التعلم المستمر.

وتحقيقا لما سبق قامت جامعة أجي بادم بإعداد أحدث الفصول الدراسية والوحدات التدريبية، فهي تحتوي على مركز CASE ويعتبر مركزًا لتقديم تدريبات محاكاة سريرية ومشفى لإجراء الجراحات الروبوتية، وهو واحد من أصل اثنين فقط في العالم.

رؤية جامعة اجي بادم

تعمل الجامعة لتكون إحدى أفضل الجامعات الرائدة بالعالم، لاسيما في مجالات الصحة والاجتماع، وهذا من خلال تقديم برامج تعليمية تتبع للمعايير العالمية.

مهمة جامعة اجي بادم

توفير بيئة تعليمية ديناميكية ومعاصرة، وتحتوي كافة مرافقها على أحدث التقنيات التعليمية والتدريبية، لتكون قادرة على تنشئة أفراد عالميين ومزودين بكافة المهارات المهنية والشخصية المستقبلية.

أين تقع جامعة أجي بادم؟

تتمتع  acıbadem  üniversitesi  بموقع مميز في القسم الأناضولي من مدينة إسطنبول، إذ تقع في منطقة اتاشهير، على  مسافة 1 كم من محطة المواصلات، ما يجعل عملية النقل إليها أكثر سهولة.

حرم جامعة اجي بادم اسطنبول

أعدت الجامعة حرما جامعيا ضخما بمساحة مغلقة كبيرة تبلغ 100 ألف متر مربع، جهزته بأحدث بنية تحتية للتعليم، إذ يضم الفصول الدراسية النموذجية، والمراكز البحثية للتطبيق المواد النظرية مباشرة.

علاوة على ما سبق لم تهمل  acıbadem  üniversitesi  الجانب الاجتماعي والشخصي لطلابها، فقامت بإعداد أندية طلابية متنوعة، ومقاهي ومركز للياقة البدنية.

وتضم جامعة اجي بادم مكتبة جامعية وقرطاسية ومستوصف، ومركز للمؤتمرات، من أجل إقامة ندوات ودورات متعددة، كما ويتميز بقربه من مراكز عديدة للتسوق.

تخصصات جامعة اجي بادم اسطنبول

تدرس جامعة اجي بادم 14 تخصص في 5 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

الطب البشري

الصيدلة

 للعلوم الصحية

الهندسة والعلوم الطبيعية

العلوم الاجتماعية والإنسانية

وتشمل  acıbadem  üniversitesi  في التدريس أيضاً مرحلة الدبلوم، حيث أعدت مدرستين مهنيتين، منهما مدرسة لخدمات الصحة، تدرس فيهم العديد من البرامج مثل دبلوم التخدير وصحة الفم والأسنان.

بالإضافة إلى ما سبق لدى جامعة اجي بادم 4 معاهد للدراسات العليا، وهم:

معهد علوم الصحة

معهد العلوم الاجتماعية

معهد التكنولوجيا

معهد بحوث سينولوجي

ومن أبرز تخصصات جامعة أجي بادم:

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

التغذية والحمية

التمريض

إدارة الرعاية الصحية

البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة اجي بادم

بعدما تأكدت جامعة آجي بادم من إعداد نماذج تعليمية مبتكرة، أنشأت 19 مختبر للتطبيق العملي المباشر، وحرصت على تجهيزهم بجميع الأدوات والتقنيات الحديثة، ومن مختبراتها:

مختبر التشريح

مختبر الأنثرومترية

معمل التغذية

صالة الحاسوب

مختبر العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

مختبر الفحص المجهري

مطبخ

مختبر متعدد المجالات

وأعدت  acıbadem  üniversitesi  أيضاً 12 مركز للأبحاث والدراسات العلمية، وفرتهم من أجل تعزيز معرفة طلابها العلمية وتطوير مهاراتهم في البحث والابتكار.

بعض مراكز أبحاث جامعة اجي بادم اسطنبول

مركز أبحاث وتطبيقات الأمراض النادرة

مركز أبحاث علم الأشعة العصبية

مركز أبحاث زراعة الأعضاء

مركز أبحاث علوم الرياضة وصحة الرياضيين

ومن مميزاتها أيضاً أنها توفر أكبر مستشفيات مجموعة أجي بادم في حرمها الجامعي، لتدريب طلاب الطب جميعا بإشراف أقوى الكوادر  والأكاديميين، كما يتم توفير فرص عمل بدوام جزئي في مجموعة اجي بادم.

رسوم جامعة اجي بادم اسطنبول

بشكل عام تتراوح الرسوم في الجامعة ما بين 6,000 و20,000 دولار أمريكي سنويا، ورسومها تزيد عن ذلك في مرحلة الماجستير، لهذا يمكنك التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الأسعار.

مميزات جامعة اجي بادم اسطنبول

من أولى مزايا جامعة اجي بادم أنها تدرس معظم تخصصاتها باللغة الإنجليزية.

لدى جامعة اجي بادم مدرسة لغات أجنبية لتعليم الطلاب لغة الدراسة قبل بدء العام الدراسي.

التدريس في الجامعة قائم على أيدي أشهر الأكاديميين ذوي الخبرات.

جميع برامج جامعة اجي بادم التعليمية تم إعدادها بهدف تقديم تعليم معاصر وديناميكي.

تعد جامعة acıbadem  ذات توجه بحثي تسخّر معظم مختبراتها وأبحاثها لدعم برامجها التعليمية.

لا تقتصر خدماتها على التعليم إنما توفر صالات رياضية متعددة وملاعب ومراكز للياقة البدنية بمعايير عالمية.

بفضل تصميمها المعماري الموجه لخدمة الطالب حصلت  acıbadem  üniversitesi  على جائزة LEED Gold العالمية.

توفر جامعة اجي بادم لطلابها فرص عديدة للعمل في مشفى من المستشفيات التابعة لمؤسسة أجي بادام بعد التخرج.

كما أن معظم برامجها الجامعية معتمدة على المستوى المحلي والدولي في جودتها العلمية.

اعتمادات جامعة اجي بادم اسطنبول

حصلت جامعة اجي بادم على 11 اعتماد على المستوى المحلي والدولي في جودة وقوة برامجها التعليمية واتباعها أعلى المعايير، وهم كالآتي:

حازت كلية الطب البشري في  acıbadem  üniversitesi  على اعتمادين في جودة البرنامج وخضوعه لكلا المعايير الأوروبية والعالمية، وهما:

اعتماد TEPDAD (جمعية اعتماد وتقييم برامج الطب)

اعتماد UTEAK (جمعية اعتماد وتقييم برامج الطب الدولية)

حصلت كلية الصيدلة في جامعة اجي بادم على اعتماد ECZAKDER لاتباعها أعلى المعايير الأوروبية في تعليم الصيدلة.

وقد حصل برنامج التمريض (بالتركية) في  acıbadem  üniversitesi على اعتماد HEPDAK ( جمعة تقييم برامج تعليم التمريض).

كما حصلت كلية العلوم الصحية بثلاث تخصصات على اعتماد SABAK (جمعية تقييم برامج العلوم الصحية)، والتخصصات هي:

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل (باللغة التركية)

التغذية والحمية (بالتركية)

إدارة المؤسسات الصحية (بالتركية)

بينما حصل برنامج الهندسة الطبية الحيوية (باللغة الانجليزية) في جامعة اجي بادم على اعتماد MÜDEK (منظمة اعتماد التعليم الهندسي).

ومنحت الجامعة اعتماد TPD (جمعية علماء النفس التركية) في تخصص علم النفس (بالتركية)، وحصل البرنامج التحضيري للجامعة على اعتماد EAQUALS، في  acibadem  university.

تم منح مستشفى  CASE التدريبي اعتماد من قبل شبكة الاعتمادات الأوروبية واعتماد SSH، لجودة التدريبات وحداثة مرافقه وأدواته.

اعترافات جامعة اجي بادم اسطنبول

تندرج جامعة اجي بادم ضمن الجامعات التركية المعترف بها في الأردن ومصر وليبيا والسودان، والعديد من الدول العربية.

كما أن  acıbadem  üniversitesi  من الجامعات المعتمدة في دول الاتحاد الأوروبي، بفضل عضوياتها في العديد من الاتحادات وبرامج التبادل الطلابي الدولية.

ترتيب جامعة اجي بادم اسطنبول

تحتل الجامعة المرتبة 85 في الترتيب المحلي للجامعات التركية، بينما تأتي في المركز 2724 عالميا، وهذا بحسب تصنيف موقع webometrics لعام 2023.

خدمات أخرى تقدم في جامعة اجي بادم

التخصص المزدوج والفرعي

بإمكانك اختيار فرعين في جامعة اجي بادم اسطنبول والحصول على شهادتين عند التخرج، حيث تطرح عدد من تخصصاتها بنظام التخصص المزدوج أو الفرعي.

التبادل الطلابي الدولي

تعد من الجامعات التي لها عضوية في برنامج ايراسموس لتبادل الطلبة مع أفضل الجامعات الموزعين في 32 دولة أوروبية، كما أن لديها عضوية في برامج التبادل العالمية، وتتعاون في إطارهم مع جامعات في أمريكا واليابان وماليزيا.

الأنشطة الاجتماعية والترفيهية

دعما لطلابها في الجانب الاجتماعي والشخصي، قامت جامعة  acibadem  بإعداد أكثر من 40 نادي طلابي، لتثري الحياة الطلابية فيها وتكسب طلابها مهارات أعلى.

التخطيط المهني والإعداد الوظيفي

يحصل الطالب منذ السنة الأولى وحتى بعد التخرج على التوجيه المهني الكامل حول اختيار المسار المهني، وتزويده بدورات تدريبية رئيسية، حتى الحصول على سيرة ذاتية قوية.

سكن جامعة أجي بادم

تتيح جامعة اجي بادم لطلابها فرصة الإقامة ضمن الحرم وتلبية جميع متطلباتهم، فقد قامت بتصميم المجمع لتوفير بيئة إقامة مريحة وآمنة، ومن مميزاته أنه يقع بالقرب من خط المترو، أي يبعد خمس دقائق فقط عن المراكز الرئيسية للمدينة.

إذ قامت بتجهيز الغرف بكافة قطع الأثاث الرئيسية، مثل السرائر والمكاتب الدراسية، وخزانة ملابس ومكيف، ومزودة بخدمة انترنت دائمة.

ويوجد ضمن السكن مناطق مشتركة أيضاً كغرف المعيشة ومطبخ وغرف للدراسة، وغرف للغسيل والكي بالرغم من تقديمها خدمة التنظيف بشكل دوري اسبوعيا.

معدل القبول في جامعة اجي بادم اسطنبول

يعتبر معدل 85% هو أدنى معدلات التسجيل بالكليات الطبية في جامعة  acibadem ، بينما هو 75% للهندسة، و65% لبقية الأقسام الأخرى، للتأكد من أن معدلك يخولك للقبول في الجامعة تواصل معنا الآن واحجز مقعدك.

شروط التسجيل على جامعة اجي بادم

الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الوحيد للقبول في الجامعة وبقية الجامعات التركية الخاصة، أي بدون اختبار اليوس أو السات، ولا حتى شهادة لغة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة أجي بادم

للتسجيل على مرحلة الليسانس

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

اجتياز اليوس أو السات

توفل أو تومر ( إن وجدت)

الصورة الشخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة اجي بادم

يمكنك التقديم على جامعة أجيبادم مجانا وبأسرع وقت بالتواصل معنا عبر الواتساب، للحصول على منح دراسية وخصومات على الأقساط السنوية، وذلك لأننا وكيل رسمي ومعتمد للجامعة.

مواعيد التقديم على الجامعة

عادة ما تفتتح  acıbadem  üniversitesi  أبواب التسجيل في الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع من كل عام دراسي، ولكنها في بعض الأحيان تقوم بتمديده حتى الشهر العاشر، لمعرفة المواعيد بشكل أدق تواصل مع مستشارينا.

الخلاصة

تترأس جامعة اجي بادم حاليا قائمة أفضل الجامعات التركية لدراسة الطب في تركيا، إذ تمنح الطالب أفضل وأعلى مستويات التعليم والتدريب التي ليس لها نظير قبل التخرج.

بالإضافة إلى أن جامعة اجي بادم اسطنبول من الجامعات المعترف بها دوليا، ومعظم برامجها معتمدة على المستوى المحلي والدولي، ما يدعم الطلبة الدوليين في استكمال دراستهم أو العمل في الخارج.

لماذا التسجيل على جامعة اجي بادم من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

الحرم

Ataşehir/İstanbul

الجامعي

آخر الأخبار

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030 هي غالبيتها من المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا، مثل الخبرة في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام برامج الأوفيس ولغات البرمجة وغيرها.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات هو في نوع البيانات والمعلومات التي يعمل عليها كل مجال، حيث يدرس الأمن السيبراني المعلومات الالكترونية فقط، أما أمن المعلومات يدرس المعلومات بمختلف أشكالها.

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

ستتعرف في هذا المقال على التخصصات المطلوبة في قطر 2030، حيث تشهد قطر تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مما يجعلها الوجهة الأولى عربياً في الدراسة والعمل، لذلك يجب ان تتعرف على التخصصات المطلوبة في قطر.

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف