Ankara Bilim Üniversitesi
Ankara Bilim Üniversitesi

جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

مجانيتكاليف التسجيل

تعرف جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية بأنها أول جامعة حكومية في تركيا متخصصة في العلوم الاجتماعية، واشتهرت بتفوقها على الجامعات التركية بنموذجها التعليمي العالمي.

تعرف جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية بأنها أول جامعة حكومية في تركيا متخصصة في العلوم الاجتماعية، واشتهرت بتفوقها على الجامعات التركية بنموذجها التعليمي العالمي.

كما تعد جامعة انقرة للعلوم الاجتماعية واحدة من جامعات تركيا العريقة، حيث تأسست عام 2013 في أهم المواقع التاريخية في مدينة أنقرة.

علاوة على ما سبق تتمتع جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية بأعلى المقومات، أهمها البيئة التعليمية المتكاملة التي تضم أحدث مراكز الأبحاث، إضافة إلى فرص التبادل الدولية.

في هذا الدليل الشامل عن Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  ستتعرف على جميع مميزاتها بالتفصيل.

معلومات سريعة عن جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

بهدف تقديم جامعة دولية موجهة نحو البحث ومتعددة التخصصات، تم تأسيس جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية، وهي الجامعة الحكومية الأولى والوحيدة في تركيا المتخصصة في تدريس العلوم الاجتماعية والعلوم السياسية والتجارية والصناعية والإدارة.

منذ تأسيسها وهي تولي اهتماماً كبيراً في إعداد الطالب على انه باحث وعالم في تخصصه، إذ تطبق استراتيجية تعليم وتدريب مبتكرة، أعدت لتطبيقها الفصول الدراسية النموذجية، والمختبرات المتقدمة، إضافة إلى التعاون الدولي مع الجامعات والقطاعات.

رؤية جامعة انقرة

باختصار تسعى Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  لأن تكون جامعة متخصصة عالمية، وتطمح لتكون مصدراً للحلول المبتكرة والفعالة في قضايا العلوم الاجتماعية.

مهمة جامعة انقرة

تهدف Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  إلى إعداد برامج تعليمية وتدريبية كاملة وأنشطة بحثية في مجال ريادة الأعمال، تخلق من خلالهم أخصائيين لديهم الكفاءة العلمية والمهنية الكافية في حل مشكلات العلوم الاجتماعية.

موقع جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

تقع جامعة أنقرة في وسط العاصمة أنقرة، وبالتحديد في منطقة أولوس التي تعتبر من أشهر المناطق التاريخية والثقافية والتجارية في تركيا، كما أن لديها حرم جامعي آخر يقع في قبرص الشمالية.

اضغط هنا للانتقال إلى الموقع.

الحياة في حرم جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

بداية حرم الجامعة ليس كأي حرم جامعي في تركيا، إذ اتخذت جامعة أنقرة للعلوم أول مبنى لرئاسة الوزراء في الجمهورية التركية حرما لها، أي تجمع ما بين حداثة التعلم وعراقة التاريخ.

حياة الطالب في جامعة انقرة لا تنحصر بالتعلم والتدريب، بل تشمل كافة الجوانب، حيث أعدت جامعة ankara   العديد من الجمعيات الطلابية، والمقاهي والمطاعم، والمنشآت الرياضية والخدمات الصحية، التي بدورها تثري رحلة التعلم.

علاوة على ما سبق يحيط بحرم الجامعة أهم وأقدم المواقع التاريخية، مثل قبر حاج بيروم ولي، والحمام الروماني ومعبد أغسطس، ومباني البرلمان القديم، أي سيجد الطالب بيئة تثري معرفته وثقافته.

كليات جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

تضم الجامعة 7 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

كلية الإلهيات

كلية الحقوق

كلية العلوم السياسية

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

كلية الفنون والتصميم

كلية اللغات الأجنبية

كلية الاتصالات

أما بالنسبة للدراسات العليا فقد أعدت جامعة ankara أربع معاهد، تميزت فيهم على نظيراتها في تركيا، بإعداد عدة معاهد مختلفة في العلوم الاجتماعية وليس معهد واحد فقط، وهم:

دراسات المنطقة

العلوم الإجتماعية 

الدراسات الإسلامية

علوم الاجتماع والابتكار

أبرز تخصصات جامعة انقرة للعلوم الاجتماعية

هندسة الكمبيوتر

الهندسة الكهربائية والالكترونيات

إدارة نظم المعلومات

علم النفس

الإعلام والاتصالات

الترجمة والفورية

يمكنك معرفة جميع أقسام الكليات في جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية من خلال الجدول المبين أعلاه.

مراكز أبحاث جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

تمتلك Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  بنية بحثية متعددة المجالات، تتألف من 21 مركز متقدم، تم تجهيزهم بأحدث المعدات والأجهزة الحديثة لإعداد الأبحاث والدراسات العلمية الدولية، ومن أبرز تلك المراكز:

مركز ابحاث دراسة التنمية الدولية

مركز ابحاث العلم الإسلامي والتمويل

مركز ابحاث الاقتصاد التجريبي

مركز ابحاث العلوم النفسية السريرية

مركز تطبيق الموارد البشرية

رسوم جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

تصنف ضمن أرخص الجامعات الحكومية في تركيا، إذ تبلغ الرسوم السنوية في مرحلة الليسانس 2,000 دولار أمريكي، وتزيد عن ذلك في مرحلة الدراسات العليا، وكذلك عند دراسة السنة التحضيرية للغة.

مميزات جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

اللغة الانجليزية هي لغة الدراسة المعتمدة بشكل كامل في جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية.

النهج المتعدد المجالات هو النهج الذي تدرس الجامعة على أساسه لتعزز معرفة الطالب في عدة مجالات.

تهتم جامعة انقرة بتعليم طلابها لغات عدة ولا تكتفي باللغة الانكليزية فقط.

هيئة التدريس التابعة لجامعة انقرة تضم أقوى الأكاديميين الحاصلين على شهاداتهم من جامعات مرمرقة.

وقوع الجامعة في قلب انقرة يجعل الحياة الطلابية فيها ديناميكية وثرية من جميع الجوانب.

أعدت جامعة أنقرة فصول دراسية صغيرة تتيح للطالب فرصة التواصل والتفاعل مع الأكاديميين.

علاوة على ما سبق تركز جامعة أنقرة على امتلاك الطالب مهارات التفكير النقدي والتحليلي وعدد من المهارات الإدارية.

كما تمتلك الجامعة مكتبة ضخمة تحتوي على آلاف الكتب المطبوعة والالكترونية لمساعدة الطلبة في إجراء الابحاث.

جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية من الأعضاء المهمين في برنامج ايراسموس لتبادل الطلاب.

اعترافات جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

كونها عضو في مشروع اتفاقية بولونيا الذي ينص على تحسين وتطوير جامعات أوروبا، فهي من الجامعات التركية المعترف بها في أوروبا، كما هي من الجامعات المعترف بها في مصر وليبيا واليمن والسودان.

ترتيب جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية محليا وعالميا

احتلت جامعة انقرة للعلوم المرتبة 153 في الترتيب المحلي للجامعات، بينما حصلت على المركز 7259 في التصنيف العالمي، وهذا حسب موقع webometrics لعام 2023.

خدمات أخرى في جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

التخصص المزدوج والفرعي

دبلوم التخصص المزدوج هي فرصة للطلاب الراغبين بدراسة فرعين والحصول على شهادتين، لكن بشرط أن يكون الطالب قد نجح في العام الدراسي الأول.

التبادل الطلابي

تتعاون جامعة أنقرة للعلوم مع مئات الجامعات الأوروبية والعالمية، وذلك ضمن إطار برنامج ايراسموس، والفارابي، وبرنامج مولانا، لارسال الطلبة لفصل دراسي أو فصلين مجاناً.

الجمعيات الطلابية المتنوعة

إن الهدف الأساسي منها هو ضمان قضاء الطلبة أوقات فراغهم بطريقة أكثر فعالية وإنتاجا للمعرفة، لهذا قامت الجامعة بإعداد 47 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم والثقافة والرياضة والترفيه.

الرعاية الصحية

يمكن للطلاب الحصول على الرعاية الصحية في المؤسسات العامة والخاصة التي توقع معها جامعة انقرة للعلوم بروتوكولات التعاون، لمنح الطالب الخدمات بأسعار مخفضة.

التغذية

توفر  Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  وجبة الغداء لطلابها ضمن قاعات الطعام الموزعة في الحرم، وتبلغ سعر الوجبة الواحدة 15 ليرة تركية، ويتم إعفاء الطلبة المتفوقين من الرسوم.

الأنشطة الرياضية

توقع جامعة انقرة للعلوم بروتوكولات تعاون مع العديد من المرافق الخاصة والعامة، لمنح الطلبة فرصة تطوير هواياتهم وتحسين صحتهم الجسدية، كما توفر لهم فرص عديدة للمشاركة في المسابقات.

سكن جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

في الوقت الراهن لا تمتلك سكناً جامعياً خاص بها، ولكن موقعها في قلب المدينة يجعلها محاطة بعشرات السكنات الطلابية القريبة منها، التي تقدم عدد من الخدمات المتنوعة.

بعض السكنات القريبة من جامعة أنقرة للعلوم

Hacı Bayram Veli Erkek Öğrenci Yurdu

Yunus Emre Erkek Öğrenci Yurdu

 İlim Yayma Cemiyeti Erkek Öğrenci Yurdu

Halide Edip Adıvar Kız Öğrenci Yurdu

 Şerife Bacı Kız Öğrenci Yurdu

كم معدل القبول في جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية؟

إن أدنى معدل قبول في جامعة ankara  هو 75% للتخصصات الهندسية، و65% لبقية الأقسام، وبالنسبة إلى نوع الشهادة الثانوية المقبولة، فهي تقبل بمختلف أنواع الشهادات الثانوية.

ما هي شروط التسجيل على جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية؟

في ظل أن جامعة ankara  من الجامعات التركية الحكومية، هذا يعني أنها تتطلب اجتياز اختبار YÖS أو SAT من الطلاب الدوليين، إلى جانب تقديم الشهادة الثانوية، ومن الأفضل امتلاك شهادة إتقان الإنجليزية أو التركية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة أنقرة الاجتماعية

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

اجتياز اليوس أو السات

توفل أو تومر (إن وجدت)

الصورة الشخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة أنقرة الاجتماعية

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على الجامعة؟

تستطيع الالتحاق بجامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية بالتواصل معنا عبر الواتساب، كوننا وكيل معتمد للجامعة، ونقدم العديد من الخدمات الطلابية مجاناً منها تأمين قبول جامعي بالإضافة إلى استشارة تشمل جميع التفاصيل، والخصومات على الأقساط.

تقويم مفاضلة جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية

موعد التقديم على الجامعة يبدأ من الشهر الخامس ويعلن عن انتهائها عادة في الشهر التاسع من كل عام، وقد تمدد جامعة  ankara  مدة مواعيد المفاضلات حتى الشهر العاشر.

الخلاصة:

جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية من أفضل الوجهات الدراسية في تركيا، إذ تضمن الحصول على مستوى تعليمي عالمي المستوى، وتدريبات مهنية مدروسة، تمنحك الخبرات والمؤهلات المطلوبة.

وكما أسلفنا أن  Ankara sosyal  bilimler  üniversitesi  عضو في اتفاقية بولونيا، التي تجعل عملية استكمال التعليم أو العمل في إحدى دول أوروبا أكثر سهولة، ولا ننسى أن أسعارها الجامعية منخفضة.

مزايا التسجيل على جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية من خلال فريق نيوهورايزن

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

Ankara

آخر الأخبار

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

..

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف