الدراسة في تركيا

السكن الطلابي في جامعة ايدن

 السكن الجامعي في تركيا:

بعد التقدم الملحوظ الذي أحرزته تركيا في المجالات التعليمية فقد أصبحت وجهةً تعليمية للعديد من الطلاب الأجانب وخاصة العرب، ويعتبر السكن الموضوع الأهم الذي يشغل بال الطالب، لذلك يرغب بمعرفة الكثير من المعلومات حول السكن الجامعي في تركيا وأنواعه ومميزاته.

لمحة عن مزايا السكن الجامعي في تركيا:

السكن الجامعي في تركيا فرصة كبيرة للطلبة الأجانب للتعرف إلى ثقافات عديدة وتقوية الروابط الاجتماعية للفرد وهو متاح لجميع الطلاب المحليين والدوليين ولجميع المراحل الدراسية بكالوريوس، ماجستير ودكتوراه.

بالنسبة لأنواع الغرف في السكن الجامعي فيوجد غرف فردية، زوجية، ورباعية مجهزة بجميع الخدمات اللازمة من أثاث وإضاءة ومكتب للدراسة.

معظم غرف النوم المشتركة تحتوي مطابخ ذاتية الخدمة، وغرف للتلفزيون والمقاهي التي تعمل على مدار الساعة.

إضافةً لوجود خدمة الاتصالات والانترنت في جميع الغرف وبجودة وسرعة عالية.

متوسط أسعار الغرف بين 50 دولار و 300 دولار شهرياً وتختلف حسب مساحة الغرفة واحتوائها ويأخذ السكن الجامعي وديعة مبدئية ورسوم جماعية للسكن ويتم دفع الودائع لحجز غرفة بداية كل عام دراسي وهي قابلة للاسترداد في نهاية العام الدراسي.

وينقسم إلى نوعين:

السكن الجامعي الحكومي:
يبدأ التسجيل على السكن الحكومي في مطلع الشهر العاشر والشهر 11          وهو تابع لمؤسسة KYK التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهي منتشرة في كل أنحاء تركيا يصل عددها بحوالي 400 سكن طلابي وأكثر من 370 ألف سرير ويغلق في فترات الصيف.

مميزات السكن الطلابي الحكومي: متوفر بكثرة وكلفته مقبولة فهي تتراوح بشكل متوسط بحدود 400 ليرة وتختلف على حسب الولاية التي يقيم فيها الطالب.
عيوب السكن الطلابي الحكومي: نسبة الطلاب العرب فيه قليلة.

السكن الطلابي الخاص:

هذا النوع من السكن أفضل بكثير من السكن الحكومي وذلك لأنه تحت مراقبة شركات استثمار خاصة تسعى وتهتم بتوفير جميع ما يحتاج له الطالب من راحة ورفاهية وتتراوح كلفته ما يقارب ال 1000 ليرة شهرياً وتختلف على حسب نوع السكن والمكان الذي يقيم فيه الطالب.
مميزات السكن الطلابي الخاص: يوفر للطالب نوع من الراحة والخصوصية والاستقلالية ويوجد غرف مخصصة للمذاكرة وأماكن لغسل وكي الملابس، وهي قريبة من أماكن الجامعات والعديد منها تابع للجامعات.

 السكن في جامعة اسطنبول ايدن

- تقع جامعة آيدن في القسم الأوروبي من اسطنبول في حيّ يُسمى (فلوريا) وهو من أرقى وأشهر الأحياء في اسطنبول وأكثرها جذباً للسياح لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية الترفيهية كالحدائق والمطاعم والشواطئ.

- ويعد موقع الحرم الجامعي موقعاً متميزاً فهو يبعد عن مطار أتاتورك ما يقارب 10 دقائق بواسطة الميترو كما أنها قريبة من جميع خطوط المواصلات فالوصول لها أمر سهل ويسير وأبعد محطة تبعد عنها مدتها القصوى ساعة واحدة فقط.

- وبما أنها منطقة سياحية يتنافس المستثمرون لبدء مشاريعهم فيها فهي تعد أرضاً خصبة مما يساعد أيضاً الطلبة الراغبين بإيجاد سكن طلابي في جامعة ايدن إذ ترتفع فيها نسبة التجمعات السكنية التي تضم الشقق الطلابية القريبة من الجامعة.

- تعد أسعار التجمعات السكنية القريبة من جامعة ايدن منخفضة بالنسبة لباقي التجمعات السكنية الأوروبية، كما أنها تتمتع بالعديد من خدمات الحماية والأمن والنظافة التي تزيد من أهميتها لدى الطلاب.

- يركز السكن الطلابي لجامعة ايدن على توفير جميع السبل التي تساعد الطلبة و تيسر لهم حياتهم الدراسية والعملية طيلة فترة دراستهم فيها، ويعتبر موقع السكن الطلابي في جامعة ايدن استراتيجي ومميز إذ تحيط به جميع المحال التجارية و المشافي والكثير من النقاط الخدمية التي تسهل للطالب الحياة الدراسية و اليومية والاجتماعية.

- ويتميز سكن جامعة ايدن بالتصميم الفخم الخاص به والذي يعتبر 5 نجوم وشبيه للنظام الفندقي الحديث فهو مزود بصالات استقبال ضيوف ومطاعم وصالات مشاهدة التلفاز ومكتبات، أما الغرف فهي مزودة بجميع الخدمات التي يحتاجها الطالب من سرير وطاولات للدراسة وخزانة ملابس وانترنت دائم و حمامات.

ما هي اسعار السكن الطلابي في جامعة اسطنبول آيدن؟

تختلف الأسعار بحسب مساحة الغرفة وموقعها في الداخل ولكن تتراوح ما بين 16,000 و 30,000 ليرة تركية سنوياً و يمكن التقسيط على ثلاث دفعات كل شهر.

 أسماء التجمعات السكنية القريبة من جامعة ايدن

- سكن ريبابليكا وهو من أفضل السكنات الطلابية يبعد عن جامعة ايدن 0,24 km
- سكن ميليسيا للبنات تبعد عن جامعة اسطنبول ايدن 200 متر
- سكن دوروك للذكور قريب من محطة مترو بوس بيشيول بحوالي 3 دقائق
- سكن صبيحة هانم
- سكن جمهوريات

أفضل المواقع للبحث عن السكن في تركيا

موقع Sahibindan
موقع coldwell banker türkiye
موقع Remax
موقع delta groub
موقع optimaturkey
موقع موقع ABC Real Estate

 أفضل المواقع للمواصلات في تركيا

موقع trafi
موقع mobiett
موقع moovite

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحتوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحاً لنا …

نيوهورايزن للخدمات والاستشارات التعليمية

اضغط هنا لتحويلك إلى المستشار الأكاديمي

الجامعات الخاصةالدراسة في تركياالمعيشة في تركياسكن جامعي
التعليقات

اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف