Yeni Yüzyıl Üniversitesi
Yeni Yüzyıl Üniversitesi

+ 71 البرامج

جامعة يني يوزيل

مجانيتكاليف التسجيل
+718المحاضرون
+71البرامج

تعرف جامعة يني يوزيل بأنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة بتدريس التخصصات الطبية في تركيا، وهذا المقال هو دليلك الشامل حول جامعة يني يوزيل.

البرامج

البرنامج
المرحلة الدراسية
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

إدارة الأعمال

بكلوريوس2300$  4Turkish---

إدارة الأعمال

ماستر3500$  1.5Turkishبدون رسالة

إدارة الأعمال

ماستر4000$  2Turkishمع رسالة

إدارة الاتصالات

ماستر4000$  2Turkishمع رسالة

إدارة الاتصالات

ماستر3500$  1.5Turkishبدون رسالة

إعداد التقارير والبرامج التلفزيونية والإذاعية

دبلوم1400$  2Turkish---

الأدب الأنغولي الأميركي والكتابة الإبداعية

ماستر3500$  1.5Turkish(بدون رسالة)

الأدب الأنغولي الأميركي والكتابة الإبداعية

ماستر4000$  2Turkish(مع رسالة)

الإدارة الصحية

ماستر4000$  2Turkishمع رسالة

الإدارة الصحية

ماستر3500$  1.5Turkishبدون رسالة

تعرف جامعة يني يوزيل بأنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة بتدريس التخصصات الطبية في تركيا، وهذا المقال هو دليلك الشامل حول جامعة يني يوزيل.

بداية جامعة يني يوزيل من أشهر الجامعات في بيئتها التعليمية المثالية، تأسست عام 2009 من قِبَل مؤسسة وطن للصحة والتعليم في اسطنبول، واستقبلت أول طلابها في عام 2010. 

تتميز الجامعة بدعمها الكامل للطلاب، وامتلاكها أربعة أحرام جامعية معاصرة تتضمن أحدث المختبرات والمستشفيات التدريبية، وهذا ما سنتحدث عنه إلى جانب مميزات واعتمادات واعترافات جامعة يني يوزيل بالتفصيل.

نبذة سريعة عن جامعة يني يوزيل

جامعة يني يوزيل اسطنبول هي جامعة تركية تأسيسية أنشأتها المؤسسة الوقفية vatan، تأسست عام 2009، وافتتحت أول عام دراسي لها في عام 2010، منذ ذلك الوقت وإلى يومنا هذا تعتبر الوجهة التعليمية المفضلة للطلاب والأكاديميين الدوليين.

تتألف الجامعة من 11 كلية، تشتهر في تدريس العلوم الطبية والصحة بشكل خاص، وذلك لأنها توفر مستشفيين مجهزين بأحدث البنى التحتية لتدريب الطلاب بأعلى مستوى ممكن.

كما تحتوي الجامعة على فصول دراسية نموذجية، ومراكز أبحاث ومختبرات متقدمة، ونوادي طلابية متنوعة، وتقيم العديد من عمليات التبادل الدولية، إضافة إلى المقاهي والمساحات الخضراء التي توفرها.

رؤية جامعة يني يوزيل

تصب رؤية الجامعة بأن تقوم بإعداد أخصائيين عالميين، يحملون المعرفة والمهارات المطلوبة في سوق العمل العالمي، وأن تصبح مركزا للتميز ومؤسسة رائدة في البحث العلمي عالميا.

أهداف جامعة يني يوزيل

تطمح جامعة يني يوزيل إلى خلق علماء قادرين على تلبية احتياجات البلاد، بالإضافة إلى أنها تهدف لتكون من الجامعات البارزة والمبتكرة ومركزا للتميز، وتهدف أيضاً إلى تقديم نخبة من العلماء والمتخصصين أصحاب الكفاءات العالية.

مهمة جامعة يني يوزيل

تحقيقا لأهدافها، تركز جامعة يني يوزيل على تدريب الطلاب بمختلف المراحل الجامعية، وإعدادهم بالخبرات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والعالمي.

وتبذل الجامعة جهودا لأن تكون برامجها متعددة التخصصات، وأن يجمع كادرها الأكاديمي أقوى العلماء والباحثين، وتكون على تعاون وثيق مع أصحاب المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة.

أين تقع جامعة يني يوزيل اسطنبول؟

تقع جامعة يني يوزيل في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتتواجد في أربع مناطق مختلفة بمدينة اسطنبول وهم منطقة توبكابي، ومنطقة عثمان باشا ومنطقة بي أوغلو ومنطقة شيرين ايفلر.

أي استناداً إلى ما سبق تمتلك الجامعة أربع أحرم جامعية، تقدم فيهم أعلى مستوى من الخدمات التعليمية والتدريبات والفعاليات الطلابية، بالإضافة إلى أنها محاطة ببيئة مثالية للسياحة والاستكشاف.

أحرام جامعة يني يوزيل اسطنبول

1. حرم توب كابي (الرئيسي)

يقام فيه جميع الأنشطة التعليمية والتدريبات العملية، حيث يضم معظم المختبرات مثل:

مختبرات التعليم الأساسي، مختبر التغذية والحمية، استديو التصوير، ورشة العمارة، قاعات الكمبيوتر، استديوهات للتلفزيون والإذاعة، غرفة للفنون المسرحية، مختبر لطب الاسنان ما قبل السريري، مختبر التمريض.

إضافة إلى كل ما سبق يتضمن مراكز للأبحاث، ومكتبة جامعية، وقاعات مؤتمرات، مصلى، ومقهى، ومطعم، وقاعة ألعاب، ومستوصف.

انقر هنا للانتقال إلى الموقع.

2. مستشفى غازي عثمان لكلية الطب

تقوم جامعة يني يوزيل بتقديم التطبيقات العملية بالتعاون مع مشفى غازي عثمان، الذي حصل على اعتماد JCI الدولي لجودة الرعاية المقدمة فيه، يضم 117 عيادة طبية، و12 غرفة عمليات، 254 غرفة مريض، والتدريب يتم تحت إشراف أقوى الكوادر الطبية في معظم الأقسام، مثل:

قسم جراحة القلب والأوعية الدموية

علم الوراثة

زراعة الأعضاء

البيولوجيا الجزيئية

الكيمياء الحيوية

انقر هنا للانتقال إلى الموقع.

3. مستشفى كلية طب الاسنان

دراسة طب الأسنان في جامعة يني يوزيل والتدريب كذلك يتم داخل مستشفى كلية طب الاسنان، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 3800 متر مربع، تتيح لطلابها فرصة الممارسة وتقديم رعاية صحة الفم والأسنان بأحدث الأجهزة والتقنيات. يشمل المستشفى الفصول الدراسية و8 عيادات و60 وحدة أسنان ومختبر، وغرف عمليات وغرف للطوارئ ، إضافة إلى قاعة مؤتمرات ومكتبة وكافيتريا وقاعة طعام

انقر هنا للانتقال إلى مقر الحرم.

4. شيرين ايفلر

هو الحرم الجديد للجامعة، وهو مخصص لإجراء التدريبات العملية الخاصة بمركز أبحاث التعليم المستمر بجامعة يني يوزيل اسطنبول.

تخصصات جامعة يني يوزيل اسطنبول

تتألف جامعة يني يوزيل اسطنبول من 11 كلية لمرحلة البكالوريوس، وهم:

كلية الطب البشري، كلية طب الاسنان، الصيدلة، العلوم الصحية، الهندسة والعمارة، العلوم الرياضية، الاتصالات، الحقوق، الاقتصاد والعلوم الإدارية، الفنون الجميلة، الآداب والفنون.

كما أنها تضم مدرستين مهنيتين واحدة للتعليم المهني وأخرى لخدمات الصحة، وثلاث معاهد للدراسات العليا (معهد للفنون، معهد لعلوم الصحة، معهد للعلوم الاجتماعية).

تدرس الجامعة فيهم 27 تخصصاً بالإنجليزية والتركية، و25 تخصص دبلوم، و32 تخصص ماجستير ودكتوراه، ومن أكثر التخصصات التي يقبل معظم الطلبة العرب إلى دراساتها في الجامعة، هم:

الطب البشري

طب الاسنان

التغذية والحمية

هندسة طبية حيوية

إدارة الأعمال

أدب انكليزي

وحدات التدريب في جامعة يني يوزيل اسطنبول

أعدت جامعة يني يوزيل داخل حرمها الرئيسي 29 مختبر، أي وفرت لكل تخصص لديها مختبر تطبيقي مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة، ومن أبرزهم:

قسم العلاج الطبيعي والتأهيل

مختبر الترجمة الفورية

استوديو التصوير الفوتوغرافي

قاعة للغناء

ورشة الهندسة المعمارية الداخلية

ثلاث مختبرات للعلوم الأساسية

كما يوجد لديها 12 مركز للأبحاث والدراسات العلمية، منهم أبحاث للصحة المهنية، ومركز أبحاث صحة الفم والاسنان، مركز دراسات الاسرة والمرأة، ومركز أبحاث ذوي الإعاقة.

أقساط جامعة يني يوزيل اسطنبول 2024

تبدأ رسوم الدراسة في التخصصات الهندسية والعلوم الصحية من 2,300$ وتصل إلى 12,500$ سنويا لدراسة الطب، بينما تتراوح الرسوم في درجة الماجستير ما بين 3,500$ و 15,000$ للبرنامج كاملاً، وتبلغ رسوم الدبلوم 1,400$ في السنة.

 

مميزات جامعة يني يوزيل

تعتبر الجامعة من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة التخصصات الطبية تحديداً وبقية التخصصات عموماً.

تتمتع جامعة يني يوزيل اسطنبول بامتلاكها كادر أكاديمي دولي، يتألف من 678 أكاديمي مستقطبين من مختلف دول العالم ولهم مكانتهم الدولية.

تعتبر الجامعة الوحيدة التي تعد تدريباتها لكليتي الطب البشري وطب الاسنان داخل حرميها الجامعيين.

كافة ورش العمل والمختبرات التي أعدتها الجامعة، خاضعة للمعايير الدولية في البنية التحتية ومستوى التدريب.

حصلت جامعة يني يوزيل خلال عشرة سنوات على جوائز عديدة في قوة برامجها التعليمية.

من أهم مزايا الجامعة أنها تتمركز في وسط المدينة ما يجعل الوصول إليها وإيجاد سكن قريب منها أمراً سهلا.

الجامعة تتعاقد مع مجموعة من السكنات الطلابية القريبة منها والتي تقدم أفضل خدمات الإقامة.

وتعد من الجامعات الخاصة في تركيا المعترف بها في العديد من الدول الأوروبية والدول العربية.

اعتمادات جامعة يني يوزيل

حازت جامعة يني يوزيل اسطنبول في برنامجها الإذاعة والتلفزيون والسينما على اعتماد ilad في جودة تعليمها واتباعها المعايير العالمية في تدريسه، وilad هو واحد من أعرق مراكز الأبحاث في تركيا.

اعترافات جامعة يني يوزيل اسطنبول

تندرج جامعة يني يوزيل مع الجامعات التركية المعترف بها في العراق ومصر وليبيا والسودان واليمن، كما أنها من جامعات تركيا المعترف بها في أوروبا، نظراً لعضويتها في برنامج ايراسموس الدولي لتبادل الطلاب، ومن المعروف أن الجامعة معتمدة في مجلس التعليم العالي التركي.

ترتيب جامعة يني يوزيل محليا وعالميا 2024

تم تصنيف جامعة يني يوزيل في المرتبة 165 في الترتيب المحلي لجامعات تركيا، وحصلت على المركز 7935 في التصنيف العالمي للجامعات، وذلك وفقا لموقع webometrics لعام 2024.

خدمات أخرى مقدمة في جامعة يني يوزيل

التبادل الطلابي

جامعة يني يوزيل من أبرز الجامعات في تركيا الحاصلة على عضوية في ايراسموس لتبادل الطلاب مع أفضل الجامعات الاوروبية، كما تعقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات الموزعة في 46 دولة أخرى.

التخصص المزدوج والفرعي

تتبنى الجامعة نظام التخصص المزدوج أو الفرعي، لتسمح للطالب بدراسة تخصصين في ذات الوقت وتعزيز معرفته ومهاراته بشكل أكبر.

الأندية الطلابية

يوجد في جامعة يني يوزيل 49 نادي طلابي متنوع، تتيح من خلالهم للطلاب تطوير مهاراتهم العلمية أو الشخصية وحتى الاجتماعية.

الدعم المهني والوظيفي

أعدت الجامعة مركزاً لتقديم الدعم المهني للطلبة، كإعلامهم بالتدريبات المتاحة في تركيا، وتزويدهم بالمعلومات المهمة حول سوق العمل والمهارات المطلوبة فيه، وتعزيز سيرتهم الذاتية، ومساعدتهم في التقديم على الوظائف وتحديد مسارهم المهني.

وحدة صحية

كما سبق وذكرنا، أنه يوجد في حرم الجامعة مستوصف يضم مجموعة من الأطباء والممرضين، وتوفر فيه الرعاية الصحية وخدمة الطوارئ للطلبة بشكل كامل ومجانا.

السكن الطلابي في جامعة يني يوزيل

حاليا لا تمتلك جامعة يني يوزيل سكنا طلابيا خاصا بها، وإنما تتعاقد مع سكنات طلابية قريبة منها وتتميز بجودة الخدمات المقدمة فيها، منهم:

سكن NOVU الخاص بالطالبات.

سكن IDA الخاص بطلاب الدراسات العليا.

معدل القبول في جامعة يني يوزيل اسطنبول

يعتبر معدل 85% هو أدنى معدل للقبول بالكليات الطبية في جامعات تركيا الخاصة، بينما هو 75% في الكليات الهندسية، و65% لبقية التخصصات، وأما لدراسة الماجستير فإن أدنى معدل للقبول هو 60%.

ويجدر بنا ذكر أن المعدلات في جامعة يني يوزيل تختلف على حسب نوع الشهادة الثانوية والبلد الذي صدرت منه، لذلك من الأفضل التواصل مع معنا للتحقق من ذلك.

شروط التسجيل على جامعة يني يوزيل

الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الوحيد ليتم قبولك في جامعة يني يوزيل لدرجة البكالوريوس، أي لا يتوجب عليك تقديم اختبار اليوس أو السات، حتى أن شهادة اللغة ليست شرطا للقبول، لأن الجامعة تدرس برنامجا تحضيريا لتعليم اللغة قبل الدراسة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة يني يوزيل اسطنبول

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة يني يوزيل اسطنبول

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة (إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة يني يوزيل اسطنبول

الليسانس وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة يني يوزيل

يمكنك التقديم على الجامعة من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، لنقوم بتحضير ملفك بالكامل ومنحك قبولك الجامعي بأقل وقت ممكن، والأهم ستحصل على منح جزئية على الأقساط خاصة بطلابنا فقط.

أسئلة شائعة حول جامعة يني يوزيل

هل جامعة يني يوزيل خاصة؟

نعم، جامعة يني يوزيل اسطنبول من الجامعات الخاصة في تركيا، تتميز بتدريسها التخصصات الطبية وعلوم الصحة، ومعترف بها في مختلف دول العالم.

هل جامعة يني يوزيل معترف بها في العراق؟

نعم، هي من الجامعات التركية المعترف بها في العراق، وكذلك مصر والسودان وليبيا واليمن، إضافة إلى ذلك أوروبا.

أين تقع جامعة يني يوزيل؟

تقع الجامعة في مدينة اسطنبول بالطرف الأوروبي منها، وتتوزع أحرمها الجامعية في أربعة مناطق في اسطنبول وهم، منطقة توب كابي ومنطقة شيرين ايفلر، وعثمان باشا، وبي أوغلو.

الخلاصة

ستكون جامعة يني يوزيل اسطنبول هي الجامعة الأمثل لك للدراسة في تركيا بأعلى مستوى ممكن وبأقل تكلفة، والأهم أن شهاداتها معترف بها ضمن نطاق واسع من الدول، وحاصلة على جوائز عديدة في جودة تعليمها.

ولا ننسى أنها من الجامعات القليلة في تركيا التي تدرس العلوم الطبية وتجمع ما بين مرافقها التعليمية ومستشفياتها، ما يعني أن الطالب يتلقى تعليمه وتدريبه ضمن الجامعة.

مزايا التسجيل على جامعة يني يوزيل اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن:

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

İstanbul

آخر الأخبار

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

..

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف