Yeditepe Üniversitesi
Yeditepe Üniversitesi

+ 66 البرامج

جامعة يدي تبه

مجانيتكاليف التسجيل
+66البرامج

يمكن القول أن جامعة يدي تبه تترأس قائمة الجامعات الأكثر تفضيلا للطلاب الدوليين في تركيا، وهذا لأن جامعة يدي تبه تتميز بأنها تمتلك أقوى وأفضل الأدوات الأكاديمية والتعليمية الحديثة.

البرامج

البرنامج
عدد المقاعد المتاحة
الأقساط
المستوى
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

أنظمة المعلومات وتقنياتها

غير محدد10500$  بكلوريوس4English---

أنظمة المواصلات الدولية

غير محدد10500$  بكلوريوس4English---

إدارة الأعمال

غير محدد10500$  بكلوريوس4English---

إدارة الجمارك والحدود

غير محدد8500$  دبلوم2English---

إدارة السياحة

غير محدد10500$  بكلوريوس4English---

إدارة الفن والثقافة

غير محدد9500$  بكلوريوس4English---

إدارة اللوجستيات

غير محدد10500$  بكلوريوس4English---

إدارة الموارد البشرية

غير محدد8500$  بكلوريوس2English---

إدارة وتطوير العقارات

غير محدد8500$  دبلوم2English---

إرشاد نفسي وتوجيه

غير محدد8500$  بكلوريوس4English---

يمكن القول أن جامعة يدي تبه تترأس قائمة الجامعات الأكثر تفضيلا للطلاب الدوليين في تركيا، وهذا لأن جامعة يدي تبه تتميز بأنها تمتلك أقوى وأفضل الأدوات الأكاديمية والتعليمية الحديثة.

إن جامعة يدي تبه أو جامعة التلة السابعة هي واحدة من أهم الجامعات التركية الخاصة، تأسست عام 1996 من قبل مؤسسة ISTEK للتعليم والثقافة، والتي تم تأسيسها بهدف تقديم جامعة خاصة عالمية المستوى وتقع في اسطنبول.

وجامعة يدي تبه إحدى الجامعات الشاملة في التدريس، إذ تقدم برامجها بدءاً من كلية الطب وحتى الفنون، كما أن جامعة يدي تبه أعدت فصول الدراسة والمختبرات المعاصرة، وتميزت بأنها الجامعة الأولى في تعاونها الدولي.

لهذا تعرف على المزيد حول كل ما يخص  yeditepe  university، مثل أين تقع الجامعة وما هي مميزات وتخصصات الجامعة، وأشكال الدعم التي يحصل عليها الطالب.

معلومات سريعة عن جامعة يدي تبه

جامعة يدي تبه من الجامعات الخاصة في اسطنبول، أُنشئت من قبل وقف ISTEK للثقافة والتعليم العالي  سنة 1996، وذلك بهدف تأسيس مؤسسة تعليمية تضم أقوى الأكاديميين، وتقدم جيل يحمل مهارات عالمية.

علاوة على ما سبق تعرف جامعة يدي تبه بتركيزها على تقديم تعليمًا يلبي حاجة العالم المتغيرة، لهذا أعدت كل ما يدعم الطالب بالمعرفة العلمية والمهارات والخبرات المهنية، إضافة إلى تقديمها الدعم النفسي الكامل.

رؤية جامعة يدي تبه اسطنبول

تسعى الجامعة إلى إعداد تعليم دولي عالي الجودة، تستطيع من خلاله تقديم جيل من الباحثين والمبدعين المطلوبين لتلبية احتياجات ونهضة المجتمع المعاصر.

بالإضافة إلى ما سبق تهدف جامعة يدي تبه إلى توفير مجالات واسعة لدمج التعليم مع البحث العلمي، تشجيعا للطلاب والأكاديميين على تبني نهج التعلم مدى الحياة.

مهمة جامعة يدي تبه اسطنبول

تركز الجامعة على تصميم برامجها بما يتوافق مع تطورات العصر ويستوفي معايير الجودة الوطنية والعالمية بالتعليم، وأن تستقطب أعضاء عالميين متميزين، وأخيرا تهتم بتطوير المهارات الطلابية جميعها، وتحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات.

أهداف جامعة يدي تبه اسطنبول

زيادة جودة تعليمها والتحسين المستمر هو الهدف الأساسي لجامعة يدي تبه، وتهدف للحصول على أفضل الباحثين والعلماء وزيادة عدد براءات الاختراع لديها، وتوسيع نطاق الاتفاقيات الدولية.

موقع جامعة يدي تبه

تقع الجامعة في القسم الأسيوي من مدينة إسطنبول، وتقع بالتحديد في منطقة أتاشهير ataşehir، وهي إحدى أشهر المدن السياحية في تركيا، لطبيعتها الساحرة والخلابة، ونمط الحياة العالي المستوى.

حرم جامعة يدي تبه اسطنبول

تقوم جامعة يدي تبه بتقديم خدماتها التعليمية والأكاديمية في حرم 26 أغسطس، تبلغ مساحته الإجمالية 348 ألف متر مربع، منها 223 ألف متر مربع مساحة مغلقة، ويتميز بعمرانه المستوحى من العمارة السلجوقية.

يحتوي الحرم على مباني عديدة للتعليم ومباني تضم كافة الوحدات التدريبية من مختبرات ومراكز أبحاث، وأيضاً المرافق الاجتماعية والرياضية والصحية، والأهم أنه يحتوي على فندقين للطلاب بسعة 3270 طالب.

اختصاصات جامعة يدي تبه

كما أسلفنا أن جامعة يدي تبه اسطنبول من الجامعات التركية الشاملة في التدريس، وتحتوي على مختلف الوحدات الأكاديمية في مختلف المراحل الجامعية، وهي كالآتي:

أقسام البكالوريوس في جامعة يدي تبه

أعدت الجامعة لهذا الدرجة 13 كلية، وهم :

طب ، وطب الأسنان، الصيدلة، العلوم الصحية، الهندسة، قانون، الفنون الجميلة، الاتصالات، الاقتصاد والعلوم الإدارية، التعليم، العلوم، الآداب.

تقدم في الكليات السابقة 69 تخصص بكالوريوس معظمها باللغة الإنجليزية بشكل كامل، ومن أبرز تخصصاتها:

طب بشري

طب أسنان

هندسة الكمبيوتر

هندسة المعدات الطبية

هندسة صناعية

هندسة الكهرباء والالكترون

هندسة غذائية

الدراسات العليا في جامعة يدي تبه

يوجد كليتين للدارسات العليا في الجامعة، تطرح من خلالهما 91 برنامج ماجستير ( مع وبدون أطروحة)، و44 برنامج لمرحلة الدكتوراه.

أقسام الدبلوم في جامعه يدي تبه

تدرس الجامعة 5 برامج بدرجة الدبلوم في معهد مهني واحدة، وهم:

إدارة وتطوير العقارات

إدارة الجمارك والحدود

إدارة الموارد البشرية

التجارة الزراعية وإدارتها

تطوير البرمجيات

بإمكانك الاطلاع على كافة تخصصات جامعه يدي تبه من خلال الجدول أعلاه.

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة يدي تبه اسطنبول

تشتهر جامعة يدي تبه اسطنبول بين الجامعات التركية ببنيتها التدريبية التقنية الحديثة، فهي تحتوي على عشرات المختبرات ومراكز الأبحاث، كي تمنح جميع طلابها بمختلف تخصصاتهم فرصة التدريب.

بعض مختبرات جامعة يد تبه اسطنبول

مختبر  yeditepe  للتحاليل الفيزيائية والكيميائية

مختبر  yeditepe   للكائنات المعدلة وراثيا والسلامة الحيوية.

مختبر  yeditepe   لتحليل الأدوية

مختبر  yeditepe   للتحليل

مختبر  yeditepe   للمستحضرات التجميلية

مختبر التحليل الجيوكيميائي

كما أنها من الجامعات التي تمتلك أحد أكبر مراكز الأبحاث في تركيا، وهذا من أجل تدريب الطلاب على البحث والابتكار، وتحويلها إلى منتجات ملموسة وواقعية بالتعاون مع الصناعة.

مستشفيات جامعة يدي تبه

وفرت جامعة يدي تبه اسطنبول لطلاب الاختصاصات الطبية 4 مستشفيات ومراكز ومختبرات طبية حصلت فيهم على اعتمادات دولية، وهم كالآتي:

1. مستشفى جامعة يدي تبه كوزيتاغي

يعد من أشهر المستشفيات في تركيا، تأسس منذ عام 2005، ويشمل معظم الوحدات المتعلقة بصحة الأم والطفل، مثل أمراض القلب للأطفال، والأمراض المعدية للأطفال، وطب أعصاب الأطفال.

2. مستشفى جامعة يدي تبه كوشويولو

هو أول مستشفى مضاد للميكروبات في تركيا، تبلغ سعته 180 سرير، و6 وحدات للعناية المركزة، وطاقم طبي مؤلف من 100 طبيب متخصص، ويشمل جميع الأقسام.

3. مستشفى جامعة يدي تبه لطب الاسنان

يعد أول مستشفى لطب الأسنان في تركيا، يتميز باحتوائه على أحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية والمواد، حتى أنه حصل على اعتماد JCI، واعتماد ADEE من الاتحاد الأوروبي لطب الأسنان، واعتماد EFP من الاتحاد الأوروبي لطب اللثة.

علاوة على ما سبق يعتبر من مستشفيات صحة الفم والأسنان الشاملة، فهو مؤلف من 120 وحدة علاج مختلفة الأقسام، و200 طبيب، و3 غرف عمليات.

4. مستشفى بغداد لجامعة يدي تبه

آخر مستشفيات جامعة يدي تبه اسطنبول هو مشفى بغداد، ومساحته 2650 متر مربع، مكون من 43 غرفة فحص، وهو أيضاً معتمد من قبل JCI اللجنة الدولية المشتركة، وهذا لحداثة وحداته.

5. مركز جامعة يدي تبه لطب العيون

وهو  خاص بتدريب الطلاب وإعداد الأبحاث حول 15 فرع مختلف في أمراض العيون، وقد حصل أيضاً على اعتماد JCI، وهو على وشك أن يصبح من اهم المراكز المبتكرة والمراجع الدولية في تركيا.

6. مركز تقييم الأمراض الوراثية في جامعة يدي تبه

يعد من المراكز التابعة لكلية الطب، وتبلغ مساحته 800 متر مربع ويقع داخل الحرم، يشمل المركز التدريبات الأساسية في علم الوراثة الخلوية، وزراعة الأنسجة، والتشخيص الجزيئي، وتقييم الأمراض الوراثية.

7. مركزاً للطب التكميلي والتقليدي في جامعة يدي تبه

يعتبر وجهة للطلاب الراغبين بتعلم وتطبيق طرق العلاج الطبيعية ولاسيما طريقة الوخز بالإبر، والجدير بالذكر أنه مجال متعدد التخصصات ويدعم جميع الأطباء.

8. مختبر طباعة الأنسجة في جامعة يدي تبه اسطنبول

في هذا المختبر يتم تدريب الطلاب في مجال زراعة الأعضاء، مثل الكلى والكبد والخلايا الجذعية ونخاع العظام، وهو من أحدث المختبرات في تركيا، ومعتمد من قبل JCI، وكذلك EFI.

رسوم جامعة يدي تبه

تبدأ الرسوم في جامعة يدي تبه من 3,200 وتصل في بعض التخصصات كالطب وطب الاسنان إلى 30,000 دولار أمريكي في السنة، وتكاليف الدراسة في مرحلة الدبلوم إلى 8,500$ في العام في  yeditepe  university .

مميزات جامعة يدي تبه اسطنبول

تعتبر من أهم الجامعات التركية التي تعتمد اللغة الانكليزية في معظم تخصصاتها وتوفر برنامجًا تحضيريا لتعلمها.

تعد الأولى بين الجامعات التركية الخاصة في تبادل أكبر عدد من الطلاب مع جامعات مرموقة عالميا.

تهتم جامعة يدي تبه بتقديم خبراء عالميين لهذا توفر فرصة تعلم 8 لغات عالمية داخل حرمها.

إضافة إلى ما سبق لدى الجامعة اتفاقيات تبادل مع أشهر الجامعات في الولايات المتحدة وكندا وروسيا.

وتعتبر الجامعة من الجامعات التركية المعترفة دوليا، وهذا لأنها من الجامعات الأعضاء في عملية بولونيا.

من اهم مميزات جامعة يدي تبه أن لديها تعاون وثيق مع أشهر الجامعات ومؤسسات الصناعية.

يوجد في جامعة يدي تبه نادي للسيارات، يستفيد منه جميع الطلبة في معرفة كيفية تصميم وإنتاج السيارات.

أنشأت الجامعة شركة للخدمات الصحية، أنتجت من خلالها العديد من منتجات العناية إلى السوق.

اعتمادات جامعة يدي تبه اسطنبول

يمكن القول أن جامعة يدي تبه من أكثر الجامعات الحائزة على اعتمادات دولية في تركيا، وهذا لاتباعها أعلى معايير التعليم العالمية، وهي كالآتي:

اعتماد UTEAK (جمعية تقييم واعتماد برامج الطب)، حيث اعتمدت كلية الطب البشري في الجامعة.

اعتماد ECZAKDER (جمعية اعتماد تعليم الصيدلة)، إذ اعتمدت برنامج الصيدلة في جامعة يدي تبه.ب

اعتماد FEDEK (جمعية اعتماد برامج العلوم والآداب واللغة والتاريخ)، التي اعتمدت كل من علوم الانثروبولوجيا، ودراسات الترجمة، واللغة الانجليزية وآدابها، وعلم النفس وعلوم الرياضيات، وعلم الاجتماع والتاريخ.

اعتماد MÜDEK (جمعية اعتماد وتقييم التعليم الهندسي)، وقد اعتمدت تخصص هندسة الحاسوب، والهندسة الكهربائية والالكترونية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية.

اعتماد EPDAD (جمعية اعتماد المجال التعليمي)، والتي اعتمدت برنامج تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية في yeditepe  university .

اعتماد MIAK (مجلس الاعتماد المعماري)، أي أن قسم العمارة باللغة الإنجليزية في جامعة يدي تبه معتمد دوليا.

اعتماد SABAK (جمعية اعتماد برامج العلوم الصحية)، وهي التي اعتمدت كل من تخصص التغذية والحمية والعلاج الطبيعي في الجامعة.

اعتماد ILEDAK (مجلس اعتماد وتقييم تعليم الاتصالات)، فقد اعتمدت تخصص العلاقات العامة والترويج، وتصميم الإعلان والاتصالات، والإذاعة والتلفزيون والسينما, الاتصالات المرئية في جامعة يدي تبه اسطنبول.

اعترافات جامعة يدي تبه اسطنبول

جامعة يدي تبه من الجامعات التركية المعترف بها في العديد من الدول العربية مثل الأردن وسلطنة عمان ومصر، وجميع دول الاتحاد الأوروبي.

الترتيب المحلي والعالمي لجامعة يدي تبه

تحتل جامعة يدي تبه اسطنبول المرتبة 44 في ترتيب الجامعات التركية محليا، وصنفت في المركز 2047 في التصنيف العالمي للجامعات، وهذا بحسب موقع webometrics لعام 2024.

الخدمات الأخرى المقدمة في جامعة يدي تبه

التبادل الطلابي الدولي

توفر جامعة يدي تبه لطلابها فرص تعليمية دولية، فهي تمتلك أكثر من 700 اتفاقية تبادل مع افضل الجامعات العريقة الموزعة في 45 دولة حول العالم وهذا في إطار برنامج ايراسموس، لتزويدهم بثقافات مختلفة، واطلاعهم على الابتكارات العالمية.

التخصص المزدوج والفرعي

تتبنى الجامعة نظام التخصص المزدوج أو الفرعي، الذي يسمح للطالب بدراسة تخصصين، والحصول على شهادتين عند التخرج، ولكن ضمن شروط محددة تضعها.

الأنشطة الطلابية الثقافية

شكلت جامعة يدي تبه اسطنبول 54 نادي طلابي متنوع، تستضيف من خلالهم أكثر من 1000 نشاط، منها الثقافي والفني والعلمي والرياضي، من أجل رفع وتنمية مهاراتهم في المجالات الاجتماعية.

الدعم المهني والوظيفي

يحصل الطلبة الجدد وغيرهم من الطلاب في  yeditepe  university  على دعم كامل في تحديد مسارهم المهني، ومعرفة المهارات المهمة، والتدريبات التطبيقية المتوفرة في تركيا، وكيفية امتلاك سيرة ذاتية قوية قبل التخرج.

الرعاية الصحية

يحصل طلاب الجامعة على الرعاية والعلاج الطبي ضمن مستشفيات الجامعة مجانا.

الأنشطة الرياضية

تترأس جامعة يدي تبه اسطنبول قائمة الجامعات التركية الخاصة التي شاركت في أكبر عدد من المسابقات الرياضية، فهي تضم 55 فريق رياضي يعمل في  حوالي 38 فرع، منهم فرق كرة القدم، وكرة السلة، السباحة، الرماية.

المواصلات

وتقدم الجامعة خدمة توصيل الطلبة مقابل رسوم محددة، بالإضافة إلى أن موقع الجامعة يسمح للطلاب بالتنقل منها وإليها من مختلف مراكز المدينة، مثل كاديكوي واسكودار ومالتبه.

سكن جامعة يدي تبه اسطنبول

تتمتع جامعة يدي تبه بامتلاكها واحد من أكبر المساكن الطلابية في تركيا، فهو كما ذكرنا عبارة عن مبنيين منفصلين لكل من الطلاب والطالبات بالجامعة، وبسعة 3634 فرد.

يحتوي سكن  yeditepe  للفتيات على غرف فردية وثنائية، أما سكن  yeditepe  للشباب فهو يحتوي على غرف تتسع لشخص واحد وشخصين وثلاثة وأربعة أشخاص.

جميع الغرف في سكن  yeditepe  مصممة لمنح الطلبة إقامة مريحة وآمنة، ومجهزة بكل ما يحتاجون إليه من مكتب دراسي ومكتبة للكتب وخزانة وثلاجة وحمامات، كما يوجد مطبخ مشترك وغرف دراسية خاصة بالطلاب.

معدل القبول في جامعة يدي تبه

تختلف معدلات القبول في جامعة يدي تبه، فهي كحد أدنى 85% للقبول في الكليات الطبية، و75% لدراسة الهندسة، و65% لبقية الكليات فيها.

شروط التسجيل في جامعة يدي تبه اسطنبول

نظرا لأن  yeditepe  university  من الجامعات التركية الخاصه، فإن الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الوحيد للقبول في جامعة يدي تبيه، أي لا تتطلب اجتياز امتحان اليوس أو اختبار السات للقبول، ولا حتى شهادة لغة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة يدي تبه

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة يدي تبه

التوجيهي

كشف الدرجات 

اجتياز اليوس أو السات

توفل أو تومر ( إن وجدت)

الصورة الشخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة يدي تبه

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة يدي تبه

تستطيع التقديم على جامعة يدي تبه وأي من الجامعات التركية الخاصة من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، وهذا لأننا وكيل رسمي ومعتمد للجامعة، ومن أجل الحصول على خصومات ومنح دراسية كاملة فيها.

الخلاصة

باختصار اختيار جامعة يدي تبه يعتبر من الخيارات الموفقة، فهي من الجامعات الرائدة في تركيا من حيث البرامج الدراسية والتدريب والإعداد المهني والتعاون الدولي، ما يمنحك فرص عديدة للتجربة والتطور.

إضافة إلى ما سبق لدى  yeditepe university  اعترافات واعتمادات دولية عديدة، أي أن شهاداتها معترفة دوليا، ما يعني أن المستقبل المهني لخريجيها غير محدود وثري بفرص العمل في تركيا وخارجها.

لماذا التقديم على جامعة يدي تبه من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

آخر الأخبار

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

دراسة الهندسة الغذائية في تركيا

يعتبر تخصص الهندسة الغذائية في تركيا من التخصصات التي تلاقي اقبالاً كبيراً من الطلاب، واهتماماً واسعاً من قبل الجامعات التركية التي تُعد الوجهة الأولى للطلاب الدوليين من خلال توفيرها بيئة تعليمية غنية

دراسة تقنية السيارات في تركيا

دراسة تقنية السيارات في تركيا

تابع معنا المقال بأكمله للتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بتخصص تكنولوجيا السيارات في تركيا وكي تبدأ بمسيرة تعليمية عالية المستوى.

هندسة الميكاترونكس في تركيا

هندسة الميكاترونكس في تركيا

يعد اختصاص هندسة الميكاترونكس أو هندسة الميكاترونيك من الاختصاصات العصرية والحديثة التي تأخذ يوماً بعد يوم حيزاً كبيراً من الاهتمام في عالم الأعمال، فهو اختصاص جامعي متعدد المجالات

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

تخصصات جامعية لها مستقبل - أفضل 25 تخصص جامعي له مستقبل

سنذكر لك أفضل تخصصات جامعية لها مستقبل، وسنطلعك على أهم البيانات حول كل تخصص مثل نسبة الطلب ومتوسط الأجور

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2023

لا تفوت على نفسك فرصة التعرف على أحدث قائمة تضم الجامعات التركية المعترف بها في البحرين والمعلومات المتعلقة بها.

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة: دليل دراسة هندسة الطاقة البديلة

الطاقة المتجددة أو هندسة الطاقة البديلة والمتجددة (Renewable energy) هو فرع من فروع كلية الهندسة يهدف الى إيجاد موارد جديدة للطاقة ويعتبر قسم من أقسام الهندسة، مثل هندسة الميكانيك او هندسة الانشاءات،

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف