Kadir Has Üniversitesi
Kadir Has Üniversitesi

جامعة قادر هاس

مجانيتكاليف التسجيل

جامعة قادر هاس هي واحدة من أفضل الجامعات الرائدة في تركيا، تأسست عام 1997 من قبل وقف قادر هاس على يد المهندس ورجل الأعمال الشهير الراحل عبد القادر هاس، الذي وهب حياته للعلم ونشره.

جامعة قادر هاس هي واحدة من أفضل الجامعات الرائدة في تركيا، تأسست عام 1997 من قبل وقف قادر هاس على يد المهندس ورجل الأعمال الشهير الراحل عبد القادر هاس، الذي وهب حياته للعلم ونشره.

تتميز بين الجامعات التركية بتدريس التخصصات الهندسية والإدارية بشكل خاص، كما أن جامعة قادر هاس من الجامعات المحببة للطلاب العرب.

علاوة على ما سبق تعتبر من أفضل جامعات اسطنبول الخاصة بنموذجها التعليمي المبتكر، التي تجاوزت من خلاله كافة أشكال التعليم التقليدية.

في هذا الدليل الشامل ستتعرف على جميع مميزات kadir has university ، من حيث التخصصات والأسعار والموقع والاعتراف والاعتماد الأكاديمي.

لمحة سريعة عن تاريخ جامعة قادر هاس

تعد جامعة قادر هاس من أعرق الجامعات التي تأسست في تركيا، بدأ تأسيس الجامعة عام 1992 وانتهى في عام 1997، حيث تم إنشاء حرم سليم باشا.

في عام 1999 بدأت kadir has university مرحلة ترميم مصنع جيبالي للتبغ وهو مكان تاريخي يتميز بموقعه على ضفاف القرن الذهبي في اسطنبول.

وفي الفترة ما بين عام 2001-2002 قامت جامعة قادر هاس بتوسيع مساحتها الأكاديمية، وبدأت بتقديم خدماتها في حرم جيبالي وباهتشيلي ايفلر وحرم سليم باشا.

في عام 2007 تم الانتهاء من ترميم cibali للتبغ، وأطلقت kadir has university عليه حرم قادر هاس الرئيسي في ذات العام.

خلاصة ما سبق جامعة قادر هاس إسطنبول من الجامعات القليلة في تركيا، التي استطاعت أن تجمع في بيئتها التعليمية ما بين العراقة التاريخية والتقدم والابتكار، لهذا السبب تعتبر الخيار المفضل لطلابها الراغبين بالحصول على تجربة تعليمية استثنائية.

رؤية جامعة قادر هاس اسطنبول

تعمل جامعة قادر هاس على تحقيق رؤيتها في أن تصبح جامعة عالمية المستوى في تركيا، تنتج معرفة وحلول للمشكلات الفردية والاجتماعية وتنشرها في كافة أنحاء العالم.

إضافة إلى ما سبق تهدف الجامعة إلى إعداد الطلاب وتأهيلهم لإنتاج حلول للمشكلات المحلية والعالمية بمختلف مجالاتها، ولديهم الكفاءة الكافية لتقديم أبحاث علمية عالية التأثير.

مهمة جامعة قادر هاس اسطنبول

تضع جامعة قادر هاس على عاتقها مسألة خلق جيل من القادة والباحثين والمهرة، القادرين على تلبية احتياجات المجتمع بطرق معاصرة، بالإضافة إلى تشجيع كل من أعضائها الأكاديميين وطلابها على إجراء أبحاث علمية ذات جودة عالمية.

كذلك تعمل جامعة kadir جاهدة على تطوير وتحسين الهيكل المؤسسي بشكل دائم سواء في الجانب التعليمي أو التدريبي أو الأكاديمي، بالإضافة إلى أنها تهتم بأن تكون كافة مشاريع الطلبة ممولة بالقدر الكافي.

قيم جامعة قادر هاس اسطنبول

تتمثل فلسفة الجامعة، بأن تكون برامجها متعددة التخصصات، أي تزويد الطالب بمهارات إضافية إلى جانب مجال تخصصه، كي يكون قادرا على التطور ومواجهة مختلف التحديات.

كما تشجع جامعة قادر هاس على الابتكار وريادة الأعمال والإبداع، من خلال تعاونها مع القطاع، كما أنها تتبنى هيكلاً مؤسسياً ديناميكياً دائم التطور والحداثة.

موقع جامعة قادر هاس اسطنبول

تتمتع جامعة قادر هاس بموقع مميز في أعرق وأشهر مدن تركيا، حيث تقع في قلب مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي منها، والحرم يقع بالتحديد بمحاذاة الطرف المطل على شواطئ القرن الذهبي (الخليج) بالقرب منطقة السلطان محمد الفاتح، بموقع يجعل الوصول إليه أمراً في غاية السهولة.

للانتقال إلى موقع الجامعة اضغط هنا.

حرم جامعة قادر هاس اسطنبول

كما أسلفنا في بداية الحديث، أن جامعة قادر هاس تتخذ من مصنع التبغ جيبالي التاريخي مقر جامعي رئيسي لها، واتخاذها له أثرى بيئتها التعليمية وجعلها تحصل على أهمية تاريخية عريقة.

تبلغ مساحة الحرم 50 ألف متر مربع، يتواجد فيه كل أساسيات البيئة النموذجية والمتقدمة، أي قاعات دراسية نموذجية ومختبرات ومراكز أبحاث حديثة، وقاعات مؤتمرات، وسينما ومرافق رياضية ومطاعم وكافيتريا، أي تلتقي عراقة التراث مع الحداثة.

تخصصات جامعة قادر هاس

تتألف جامعة kadir من 5 كليات وهم كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، كلية الحقوق، وكلية الاتصالات وكلية للعلوم الإدارية والاجتماعية والاقتصاد، وكلية الفنون والتصميم، تطرح فيهم 27 تخصص بكالوريوس باللغة الإنجليزية بنسبة 100%.

أفضل تخصصات جامعة قادر هاس اسطنبول

العقارات وتقييم الأصول en

تصميم المنتجات الصناعية en

الاقتصاد en

الإعلام الحديث en

العلاقات الدولية en

علم النفس en

أما بما يخص الدراسات العليا في جامعة قادر هاس اسطنبول فهي تمتلك كلية واحدة تقدم فيها 46 تخصص ماجستير ودكتوراه، ومن أبرز البرامج فيها هم:

ماستر هندسة الحاسوب

ماستر هندسة صناعية

ماستر علم الأحياء باستخدام تقنيات الكمبيوتر

ماستر ادارة اعمال

ماستر العلاقات الدولية

ماستر الإعلام الحديث

وحدات التدريب العملي في جامعات قادر هاس

كون جامعة kadir من الجامعات التي تركز تركيزا كبيرا على التطبيق، فلا شك أنها أعدت كافة المختبرات ومراكز الأبحاث الحديثة، إذ يبلغ عدد مختبراتها ومراكز الأبحاث 40، منهم:

مختبر هندسة مدنية

مختبر هندسة صناعية

مختبر الالكترونيات

مختبر الكيمياء

مختبر العلاقات العامة

معمل التصميم

قاعة للقانون

ورشة عمل إعلانية

رسوم جامعة قادر هاس 2023

6,000$ سنويا هي تكلفة الدراسة في جامعة قادر هاس باللغة الانجليزية أو التركية، وتتراوح الرسوم ما بين 6,000$ و10,000$ لمرحلتي الدكتوراه والماجستير.

يمكنك الاطلاع على كافة التخصصات والرسوم السنوية لجامعة kadir، من خلال الجدول المبين أعلاه.

مميزات جامعة قادر هاس

صممت جامعة قادر هاس اسطنبول نموذجاً تعليمياً خاصا بها يدعى KHAS، وهو نموذج تعليمي مبتكر يتبع أحدث أساليب التدريب الفعال.

من مميزاتها أيضاً أنها تتبع مبدأ التعلم المبني على المشاريع وهو المبدأ الذي يسمح للطلبة منذ السنة الأولى بإجراء المشاريع مع المؤسسات والشركات.

نموذجها التعليمي يتبع لكافة المعايير العالمية في تدريب الطلبة على إنتاج حلول ودراسات علمية عالية المستوى.

تدرس جامعة قادر هاس "برنامج أساسي" مشترك لكافة الطلاب في السنة الأولى، الذي يزود الطالب بالمهارات المستقبلية في سوق العمل كالتفكير النقدي والإبداع والتقنية.

ولديها مكتبة جامعية تضم آلاف الكتب سواء الورقية أو الإلكترونية، وكذلك الأبحاث العلمية والمجلات الضرورية للمشاريع.

 تضمن لك جامعة kadir أن تتخرج وأنت على استعداد كامل لدخول سوق العمل، وبل العثور على وظيفة مباشرة بعد التخرج وفي أنحاء العالم.

علاوة على ما سبق kadir has university معترف بها في العديد من الدول، منهم دول الاتحاد الاوروبي والدول العربية.

تعتبر من الجامعات المعتمدة في تدريس أهم التخصصات التخصصات الهندسية التي تدرسها باللغة الانجليزية.

اعتمادات وعضويات جامعة قادر هاس

لا شك أن جامعة kadir من الجامعات المعتمدة في مجلس التعليم العالي في تركيا، وهي كذلك حاصلة على اعتماد MÜDEK في أهم ثلاث برامج هندسية وهم:

هندسة الحاسوب

هندسة الكهرباء والالكترون

هندسة صناعية

و MÜDEK هي جمعية تقييم واعتماد برامج الهندسة في تركيا التي تخضع لمعايير التدريس الهندسي الأوروبية، والتي توفر أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

أما عن عضويتها الدولية فهي عضو في العديد من المنظمات منهم الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، ورابطة الجامعات الأوروبية، وأكاديمية الاتحاد الدولي للاتصالات، وفي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

اعترافات جامعة قادر هاس 2024

كما أسلفنا أن جامعة kadir من الجامعات التركية المعترف في أوروبا، لأنها تتعاون مع جامعاتها ضمن نطاق برنامج ايراسموس الدولي لتبادل الطلاب، بالإضافة إلى أنها معترفة في مصر واليمن والسودان.

ترتيب جامعة قادر هاس اسطنبول

تصنف جامعة قادر هاس في المرتبة 78 في الترتيب المحلي للجامعات في تركيا، واحتلت المركز 2836 في التصنيف العالمي للجامعات، وهذا حسب موقع webometrics لعام 2024.

خدمات أخرى مقدمة في جامعة قادر هاس

التخصص المزدوج والفرعي

بإمكانك دراسة تخصصين جامعيين والحصول على شهادتين عند التخرج، وذلك لأن الجامعة تتبع نظام التخصص المزدوج والفرعي.

التبادل الطلابي

لدى جامعة kadir  عضوية مهمة في ايراسموس الدولي لتبادل الطلبة، الذي تتعاون من خلاله مع 103 جامعة أوروبية موزعين في 20 دولة.

بالإضافة إلى أن جامعة قادر هاس اسطنبول لديها عدة اتفاقيات تبادل طلابية مع 88 جامعة تتواجد في 37 دولة حول العالم، منهم جامعة ولاية جورجيا والولايات المتحدة الأمريكية وجامعة سيمون فريزر في كندا.

الإعداد المهني والتطوير الوظيفي

أعدت جامعة قادر هاس اسطنبول داخل حرمها مركز هاس الخاص بدعم الطلاب في الجانب المهني، أي إعلامه بالتدريبات المتاحة، وتزويده بالمهارات المطلوبة، وتعزيز السيرة الذاتية لديه، والتدريب على إجراء مقابلات العمل، والتقديم على فرص العمل.

الأندية الطلابية والفعاليات السنوية

شكلت جامعة قادر هاس 36 نادي طلابي متنوع النشاطات ما بين العلوم والثقافة والترفيه والفن، ومن هذه النوادي، نادي رواد الأعمال المبدعين، نادي العلوم السياسية والعلاقات الدولية، نادي علم النفس، نادي الموسيقى، نادي الألعاب الرياضية.

الأنشطة الرياضية

تمنح جامعة قادر هاس اسطنبول طلابها فرصة ممارسة مختلف الرياضات التي تحسن لديهم الصحة البدنية والنفسية في ذات الوقت، إذ تمتلك الجامعة البنية التحتية والأجهزة اللازمة للمشاركة في المنظمات الرياضية، وتضم مدربين خبراء ومتخصصين في مجالاتهم الرياضية.

مركز الإرشاد والتوجيه النفسي

تقوم جامعة kadir  بدعم طلابها في مواجهة كافة الصعوبات سواء العقلية أو العاطفية أو الاجتماعية، من خلال إرشادهم وتوجيهم للمسار الصحيح وبشكل مجاني بالكامل.

سكن جامعة قادر هاس

حالياً لا يوجد لدى الجامعة سكناً جامعيا خاصا بها، ولكن موقع جامعة kadir في وسط المدينة جعلها محاطة بأعداد كبيرة من السكنات الطلابية ذات الخدمات العالية، ومن المساكن التي تنصح بها الجامعة والقريبة منها، هو Konforist Yurdu.

المعدل المطلوب في جامعة قادر هاس اسطنبول

75% هو أدنى معدلات الالتحاق بالتخصصات الهندسية في الجامعة، و65% لبقية التخصصات في مرحلة البكالوريوس بجامعة kadir ، ووجب التنويه إلى أن المعدل قد يزيد أو يقل بحسب نوع الشهادة والبلد، بينما يجب أن لا يقل المعدل عن 60% في الليسانس لدراسة الماجستير والدكتوراه.

إن كان لديك أي استفسار حول جامعة قادر هاس أو أي من الجامعات في تركيا، لا تتردد وتواصل معنا عبر الواتساب ليتواصل معك مستشارك التعليمي مباشرة للحصول على استشارة طلابية مجاناً.

شروط القبول في جامعة قادر هاس

الشهادة الثانوية العامة، هي الشرط الوحيد للقبول في الجامعة، من غير تقديم اليوس أو السات، علاوة على ذلك شهادة اللغة ليست شرطا للقبول لأن الجامعة تقدم سنة تحضيرية للطلاب.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة قادر هاس

للتقديم على مرحلة الليسانس في جامعة قادر هاس

التوجيهي

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتقديم على مرحلة الماجستير في جامعة قادر هاس

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة قادر هاس اسطنبول

يمكنك التسجيل في الجامعة أو أي من الجامعات الخاصة في تركيا من خلال التواصل معنا، وذلك بصفتنا وكيل رسمي ومعتمد في جامعة قادر هاس، وستحصل على خصومات بنسبة 50% على القسط.

أسئلة شائعة حول جامعة قادر هاس

هل جامعة قادر هاس معترف بها؟

نعم، جامعة قادر هاس من الجامعات في تركيا المعترف بها مختلف أنحاء العالم، منهم دول أوروبا وبعض الدول العربية مثل مصر واليمن والسودان.

هل جامعة قادر هاس حكومية؟

لا، جامعة قادر هاس هي واحدة من الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 1992 وتتميز بتقديمها نموذجا تعليميا خاصا بها يتخطى جميع طرق التدريس التقليدية في تركيا.

الخلاصة

نختم بأن جامعة قادر هاس تقدمت على عدد من الجامعات في تركيا وخارجها بجودة تعليمها، الذي يمنح الطالب الخبرة منذ السنة الدراسية الأولى.

ولا ننسى أن لدى الجامعة بيئة رائعة خاصة لتنمية معرفة ومهارات وخبرة الطالب في مختلف المجالات، والأهم أنها تعده لسوق العمل المحلي والعالمي بالمهارات اللازمة والمطلوبة.

مزايا التسجيل على جامعة قادر هاس اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن:

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

İstanbul

آخر الأخبار

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

..

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف