Fenerbahçe Üniversitesi
Fenerbahçe Üniversitesi

+ 43 البرامج

جامعة فنار بهتشة

مجانيتكاليف التسجيل
+43البرامج

أكثر ما تتميز به جامعة فنار بهتشة أنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، لأن جامعة فنار بهتشه لديها تعاون وثيق مع عالم الأعمال ما يمنح طلابها تدريبات عالية المستوى.

البرامج

البرنامج
المرحلة الدراسية
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

إدارة الأعمال

ماستر3500$  2English(بدون رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر4000$  2English(مع رسالة)

اقتصاد

بكلوريوس3000$  4English---

الإدارة الرياضية

بكلوريوس2500$  4Turkish---

الإذاعة والتلفزيون والسينما

بكلوريوس2500$  4Turkish---

الإسعافات الأولية والطارئة

دبلوم1500$  2Turkish---

الإعلام الجديد والإتصالات

بكلوريوس2500$  4Turkish---

التدريب

بكلوريوس2500$  4Turkish---

التربية البدنية والرياضة

بكلوريوس2500$  4Turkish---

التعويضات السنية

دبلوم1500$  2Turkish---

أكثر ما تتميز به جامعة فنار بهتشة أنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، لأن جامعة فنار بهتشه لديها تعاون وثيق مع عالم الأعمال ما يمنح طلابها تدريبات عالية المستوى.

علاوة على ما سبق تم تأسيس جامعة فنار بهتشة في وسط مدينة اسطنبول، حيث يقع حرمها في حي "أتاشهير" وسط بيئة تعليمية نموذجية وغنية بالعديد من الخدمات والخيارات السكنية للطلاب.

والأهم مما سبق أن جامعة فنار بهتشة من أحدث الجامعات التركية، هذا يعني أن الجامعة لديها أحدث مرافق التعليم  والمختبرات التدريبية، إلى جانب تقديم نماذج تتبع لأقوى المعايير العالمية.

نبذة سريعة عن جامعة فنار بهتشة

قامت مؤسسة فنار بهتشه للتعليم والثقافة والصحة بتأسيس جامعة فنار بهتشة، حيث تأسست بتاريخ 24 نوفمبر عام 2016، بهدف تقديم أعلى مستوى من التعليم وبمعايير عالمية.

وقد تم تأسيس الجامعة بهدف توفير كل ما يمنح الطالب حياة جامعية معاصرة تكسبه أعلى الكفاءات، فقد قامت بتوفير مرافق التدريب وفرص العمل والأندية الطلابية وأشهر المستشفيات التدريبية.

ولم تكتفي جامعة فنار بهتشه بذلك، إذ انضمت لبرنامج ايراسموس لتوفير فرص الدراسة في الخارج، وأعدت مراكز أبحاث متطورة لتقديم علماء وباحثين أيضاً.

رؤية جامعة فنار بهتشه

تطمح الجامعة لتكون واحدة من الجامعات التركية المعترف بها عالميا، ولديها مكانتها واحترامها على المستوى الدولي، وتركز على التطوير العلمي، وأن تصبح واحدة من الجامعات التركية الرائدة بالعالم بأبحاثها العلمية.

مهمة جامعة فنار بهتشه

تهدف جامعة فنار بهتشة إلى تقديم أخصائيين دوليين، يجيدون عدة لغات عالمية، ومنفتحون على الإبداع والابتكار، وذلك من خلال الحرص على امتلاك بيئة متعددة التخصصات، وتوفر فرص تعليم وتدريب متنوعة الأشكال، وتطورهم في الجانبين العلمي والإجتماعي.

موقع جامعة فنار بهتشة

تقع الجامعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتقع بالتحديد في حي أتاشهير الذي يعد من أرقى أحياء المدينة، ويبعد حرم الجامعة مسافة عشر دقائق فقط عن محطة المترو وقريب من الطرق الدائرية.

حرم جامعة فنار بهتشة

يعد حرم جامعة فنار بهتشه من الأحرام الجامعية ذات الهيكل المعماري العصري، ليعكس مدى تطور الجامعة وقوة تعليمها.

يوجد داخل الحرم الجامعي كل ما يحتاجه الطالب، من فصول دراسية ذكية، وبنية تحتية كاملة للمعيشة والرياضة والصحة، بالإضافة إلى المرافق الاجتماعية، ومركز لريادة الأعمال.

إضافة إلى ما سبق لدى جامعة فنار بهتشه  مركز للتعليم المستمر ومكتب نقل التكنولوجيا والعديد من الأندية الطلابية، لمنحهم كافة الفرص لاكتشاف قدراتهم وتطويرها.

تخصصات جامعة فنار بهتشة

تعد جامعة فنار بهتشه اسطنبول إحدى الجامعات التركية الشاملة في تدريس أهم الأقسام، فهي تضم 5 كليات لدرجة البكالوريوس، وهم:

كلية الصيدلة، وكلية العلوم الصحية، وكلية الهندسة والعمارة، وكلية الاتصال، وكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية والإدارية.

كما أنها أعدت مدرسة مهنية واحدة لدرجة الدبلوم ومعهد للدراسات العليا، تدرس فيهم 25 تخصص بكالوريوس و14 برنامج دبلوم و 11 برنامج ماجستير ودكتوراه، ومن ابرز تخصصاتها:

هندسة الكمبيوتر

هندسة البرمجيات

التمريض

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

نظم المعلومات الإدارية

أبرز برامج الماجستير في جامعة فنار بهتشه

إدارة الأعمال (بأطروحة وبدون أطروحة)

علوم الرياضة (بأطروحة وبدون أطروحة)

تمريض الطب الباطني (مع أطروحة)

العلوم السياسية والعلاقات الدولية (بأطروحة وبدون أطروحة)

تستطيع الاطلاع على جميع البرامج المتوفرة والأسعار في جامعة فنار بهتشه من خلال الجدول المبين أعلاه.

التدريب العملي في جامعة فنار بهتشة

تدرك جامعة فنار بهتشه اسطنبول أن التطبيق العملي هو الجزء الأهم في التعليم العالي، فقامت بتوفير مختلف مراكز الأبحاث التطبيقية اللازمة، مثل:

مركز أبحاث الابتكار وتطوير التكنولوجيا

مركز البحوث الرياضية

مركز أبحاث دراسات الفضاء السيبراني

مركز أبحاث التدريس التركي

والأهم مما سبق أن جامعة فنار بهتشه اسطنبول تتعاقد مع مجموعة المستشفيات الطبية medicana، من أجل ضمان حصول طلاب الكليات الطبية على مختلف التدريبات اللازمة، وعلى أيدي أمهر الكوادر الطبية.

علاوة على جميع ما سبق لدى الجامعة تعاون وثيق مع العديد من الشركات والمؤسسات، لكي يحصل الطلبة على فرصة لتجربة الحياة المهنية الحقيقية قبل التخرج، وتلقي عدة تدريبات بإشراف أخصائيين.

رسوم جامعة فنار بهتشة

عموما تعتبر جامعة فنار بهتشه من أرخص الجامعات التركية الخاصة، إذ تتراوح الرسوم فيها ما بين 2,650 و8,400 دولار أمريكي سنويا لمرحلة البكالوريوس.

وتبلغ مصاريف الدبلوم في جامعة فنار بهتشه اسطنبول تقريبا 1,500$، بينما تبدأ رسوم الماجستير من 1,575$ وتصل إلى 2,625$، أما الدكتوراه فهي 5,250$.

كافة مصاريف جامعة فنار بهتشه اسطنبول موضحة بالتفصيل في الجدول المبين أعلاه.

مميزات جامعة فنار بهتشه

تعتمد جامعة فنار بهتشه اسطنبول في تدريس مختلف تخصصاتها على اللغة الإنجليزية بجانب اللغة التركية.

كما أنها توفر مدرسة تحضيرية لتعليم لغة الدراسة وعدة لغات أجنبية أخرى.

أعدت جامعة فنار بهتشه اسطنبول أيضاً مكتبة جامعية بمعايير عالمية وتحتوي على مختلف مصادر المعلومات التي قد يحتاجها الطالب.

كما يحصل الطلاب على فرصة التدريب والعمل في مختلف مؤسسات وقف فنار بهتشه في مجالات عديدة قبل التخرج.

تضم جامعة فنربهشة اسطنبول أقوى الأعضاء الأكاديميين الحاصلين على مؤهلاتهم من أفضل جامعات العالم.

وتحتضن الجامعة حوالي 1800 طالب منهم 138 طالب دولي، أي تتمتع ببيئة دولية.

وجامعة فنار بهتشه اسطنبول من الجامعات التركية التي لها عضوية في برنامج ايراسموس الدولي للتبادل الطلابي.

من مميزات  fenerbahçe  üniversitesi  أيضاً أنها تقع في وسط حي أتاشهير أحد أفضل مناطق المعيشة في تركيا للطلاب.

اعتمادات جامعة فنار بهتشه اسطنبول

حتى الآن لم تحصل جامعة فنار بهتشة على اعتمادات محلية في برامجها الجامعية، وذلك لأنها قيد التقييم من قبل المنظمات والجمعيات المسؤولة، لكن مما لا شك فيه أنها معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي.

اعترافات جامعة فنار بهتشه اسطنبول

تندرج جامعة فنار بهتشه ضمن قائمة الجامعات التركية المعترف بها في دول الاتحاد الأوروبي، بفضل عضويتها في اتفاقية بولونيا التي تنص على توحيد التدريس في الجامعات الأوروبية.

بالإضافة إلى أن جامعة فنار بهتشه اسطنبول من الجامعات التركية المعترف بها في مصر وليبيا واليمن والسودان، وغيرهم من الدول العربية.

ترتيب جامعة فنار بهتشة المحلي والعالمي

احتلت جامعة فنار بهتشه اسطنبول المرتبة 176 في الترتيب المحلي للجامعات التركية، بينما حصلت على المركز 9187 في التصنيف العالمي للجامعات، وذلك حسب تصنيف موقع webometrics لعام 2024.

الحياة الطلابية في جامعة فنار بهتشه

فرص عديدة للدراسة في الخارج

تعقد جامعة فنار بهتشه اسطنبول العديد من اتفاقيات التبادل مع افضل الجامعات الأوروبية المرموقة، بغرض التدريس والتدريب مجانا، ولمدة فصل دراسي.

تعدد المجالات

بإمكان الطالب اختيار فرع آخر إلى جانب تخصصه الرئيسي، وهو ما يدعى بنظام التخصص المزدوج، ولكن بشروط معينة.

التوجيه الوظيفي

يحصل الطالب في جامعة فنار بهتشة منذ السنوات الدراسية الأولى على توجيهات وإرشادات حول المسار المهني المناسب لأهدافه، وكيفية الوصول إليها.

الأندية الرياضية والفعاليات

شكلت جامعة فنار بهتشه اسطنبول  37 نادي طلابي متنوع، منهم العلمي والثقافي والترفيهي، والهدف منهم تطوير المهارات لطلابها وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

الأنشطة الرياضية

يتمتع طلاب جامعة فنار بهتشه اسطنبول بفرصة ممارسة العديد من الرياضات، إذ وفرت مختلف المرافق الرياضية، مثل مركز رياضي، ومركز للياقة البدنية، وصالات رياضية مفتوحة ومغلقة، بالإضافة إلى 15 فرقة رياضية.

سكن جامعة فنار بهتشه

لا تمتلك جامعة فنار بهتشه سكن جامعي خاص بها حاليا، لكنها تتعاقد مع العديد من السكنات الطلابية القريبة منها، والتي تقدم افضل فرصة إقامة، إضافة إلى الخدمات التي تلبي جميع متطلباتهم.

معدل القبول في جامعة فنار بهتشة

يعتبر معدل 85% هو أدنى معدلات القبول لدراسة الأفرع الطبية في جامعة فنار بهتشه، بينما هو 75% لدراسة الأفرع الهندسية، و65% لبقية الأفراع.

وقد تختلف المعدلات بحسب معايير عدة، لهذا من الأفضل التواصل معنا والحصول على استشارة كاملة حول الجامعة.

شروط القبول في جامعة فنار بهتشة اسطنبول

الشهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب هو الشرط الوحيد للقبول في جامعة فنار بهتشه اسطنبول، أي هي من الجامعات التي لا تشترط يوس أو سات، ولا حتى شهادة لغة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة فنار بهتشه اسطنبول

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة فنار بهتشه

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة فنار بهتشه

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة فنار بهتشة اسطنبول

يمكنك التقديم على جامعة فنار بهتشه مجانا من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، كوننا وكيل رسمي معتمد للجامعة وبقية الجامعات الخاصة في تركيا، ونقدم للطلاب منح دراسية جزئية وخصومات على الأقساط الجامعية.

مواعيد التقديم على جامعة فنار بهتشه اسطنبول

عادة تفتح الجامعة أبواب التقديم منذ الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع في كل عام دراسي، وقد تزيد عن ذلك لتصل حتى الشهر العاشر.

الخلاصة

استطاعت جامعة فنار بهتشة مسابقة الزمن و تصبح من أقوى الجامعات التركية والمفضلة للطلاب الدوليين، وذلك بقوة برامجها التعليمية وتعاونها الوثيق مع قطاع الأعمال.

ونجحت جامعة فنار بهتشه اسطنبول  بأن تكون من الجامعات المعترفة دوليا، بعضوياتها في البرامج والاتحادات الدولية، والأهم اتباعها معايير التعليم العالمية.

لماذا التسجيل على جامعة فنار بهتشة اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن؟

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

الحرم

İstanbul

المركزي

آخر الأخبار

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

..

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف