جامعة سابانجي

جامعة سابانجي

نبذة عن جامعة سابانجي:

يتجه العالم أجمع، نحو تطور تقني وتكنولوجي لم نشهده من قبل، وفي ظل الثورة الرقمية الحاصلة؛ كان لابد من وجود قِوىً بشريّة مؤهلة ومدربة لمواكبة هذه التطورات والنهوض بها، وقد أولت مجموعة سابانجي إيماناً عميقاً بهذا المبدأ، وبدأت بالتأسيس لجامعة خاصّة بها.

تأسست جامعة سابانجي عام 1996 بعد بدأ مشروعها بالمسؤولية الاجتماعية في المجال التعليمي لها؛ حيث أقامت مؤتمراً بحثيّاً شاركت فيه أكثر من 22 دولة، وعدد كبير من الأكاديميين؛ لوضع النهج الذي ستتبعه الجامعة بعد دراسات حثيثة للمؤسسات التعليمية الرائدة في تركيا والعالم، ومن هنا رسمت الجامعة خطتها التعليمية التي ستتبعها للوصول إلى أفضل شكل من أشكال التعليم  على المستوى العالمي.

وفي عام 1999، تم الاعتراف بها كجامعة جديدة ومميزة عن غيرها، وبدأ الطلاب بالوفود إليها، لما وصلت له من نموذج تعليمي عالي الجودة.

رؤية الجامعة:

تتجسد رؤية جامعة سابانجي في رفد سوق العمل بموارد بشرية كفوءة، وأدمغة ريادية قادرة على الإبتكار والإكتشاف، وترك بصمتها في مجال العلوم التقنية الحديثة.

معلومات عن جامعة سابانجي:

تقع جامعة سابانجي في القسم الآسيوي من اسطنبول، تحديداً في مدينة توزيلا؛ التي تتميز بموقع جغرافي متميّز على شاطئ البحر المتوسط.

تحوي جامعة سابانجي 3 كليات تضم   نحو 5000 طالب وطالبة، و  600 طالب دولي، ولديها أيضاً أكثر من 90 مختبر خاص بها لتدعيم الجانب العملي إلى جانب القسم النظري لدى طلابها.

كما أنها تحوي على أكثر من 45 نادٍ طلابي، و 12 استوديو للتصميم والفن، فضلاً عن مكتبتها الضخمة؛ التي تفتح أبوابها أمام الطلاب طيلة الأيام ومن دون توقف على مدار الساعة.

برامج الجامعة:

– 13 برنامج لمرحلة البكالورويس.

– 46  برنامج لمرحلة الدراسات العليا.

– 15 برنامج لمرحلة الدكتوراه.

ميّزات الدراسة في جامعة سابانجي:

– تُعتبر جامعة سابانجي من أفضل الجامعات التركيّة على المستوى المحلي، ومن أفضل 500 جامعة في العالم.
وتحظى على اعتمادات دولية واسعة في العديد من الدول الأوروبية، فضلاً عن اعتماداتها في بعض البلدان العربية في مصر والعراق وسوريا.

– تعتمد الجامعة في تدريسها على اللّغة الإنكليزية في جميع التخصصات؛ مما يسهل المرحلة الأولى على طلابها.

– تمتلك جامعة سابانجي حرماً رائعاً مليئاً بالغطاء الأخضر والأشجار، بالإضافة إلى وجود بحيرة اصطناعية جذّابة فيها؛ أضفت الحيوية على الجامعة، وساهمت في توفير بيئة صحيّة ومريحة للدراسة.

– تضم الجامعة مختبرات ذات تكنولوجيا عالية لمختلف التخصصات الفيزيائية والكيميائية، كما وتملك عدداً كبيراً من مراكز البحث العلمي والدراسات؛ المجهزة بأنظمة عالية التكنولوجيا، ومن أهمها مركز اسطنبول الدولي لبحوث وتطبيقات تكنولوجيا النانو “IICEC”.

– تدعم الجامعة برنامج “ايرايموس” للتبادل الطلابي؛ وهو برنامج أوروبي يمكّن الطلاب المميزين من متابعة دراساتهم أو استكمالها في جامعات أوروبية؛ مثل جامعة واشنطن، وجامعة ستانفورد.

– يتخلل الجامعة مركز ضخم للفنون تُقام فيه الفعاليات الموسيقية والفنيّة من خلال دعوة فرق والفنانيين العالميين، إلى جانب صالة سينمائية ضخمة مهيئة ومجهزة بشكل كامل.

– تمتلك الجامعة أيضاً مركزاً رياضياً مؤلفاً من قاعة رئيسية تُستخدم لممارسة ألعاب مثل الكرة الطائرة أو كرة السلة، بالإضافة إلى صالة ألعاب القوى البدنية، وثلاث ملاعب سكواش، فضلاً عن 20 رياضة أخرى وأكثر من 40 فريق رياضي.

– جميع طلاب الجامعة يحصلون على خدمات التأمين الصحي؛ الذي يوفر لهم خدمة العلاج الصحي في المراكز التابع للجامعة بشكل مجاني.

لدى جامعة سابانجي برنامج مِنح للدراسة يخص الطلاب الأجانب، ويُعد من أفضل البرامج على المستوى العالمي؛ إذ تقدّم بشكل سنوي منحاً دراسية صادرة عن لجنة المنح الدراسية في الجامعة، وبشكل مستقل؛ تعتمد في قبولاتها على مبدأ الاستحقاق.
كما أنه وانطلاقاً من رسالة جامعة سابانجي في ترك أثر كبير لها ضمن سوق العمل؛ تُعنى الجامعة بدمج خريجيها في سوق العمل عن طريق مكاتب التوظيف؛ إذ وصل معدّل التوظيف فيها بعد التخرج حوالي 95%.

صور من جامعة سابانجي

سجل الآن طلبك ليتواصل معك المستشار التعليمي

    و من مميزات التقديم مع نيو هورايزن التعليمية :

    1. استقبال الطلاب من المطار فور وصولهم لتركيا .
    2. إنهاء كافة إجراءات الالتحاق بالجامعات .
    3. ارشاد الطلاب طول فترة الدراسة .
    4. مساعدة الطلاب في الحصول على سكن مناسب أو حجز مكان في سكن جامعي.
    5. نقوم بحجز موعد معادلة من أجل الشهادة الخاصة بك.
    6. نقدم لك الدعوة للحصول على الفيزا التركية.
    إذاكان لديك أي استفسار ، لاتتردد بالتواصل معنا لنساعدك في إتخاذ القرار

    اضغط هنا لتحويلك إلى المستشار الأكاديمي

    سجل معنا
    سجل الآن