Istanbul Commerce University
Istanbul Commerce University

جامعة اسطنبول التجارية

مجانيتكاليف التسجيل

عُرفت جامعة اسطنبول التجارية بأنها واحدة من أقوى الجامعات الخاصة في تركيا، وذلك لأنها توفر التعليم الموازي للتطورات العلمية والتكنولوجية.

عُرفت جامعة اسطنبول التجارية بأنها واحدة من أقوى الجامعات الخاصة في تركيا، وذلك لأنها توفر التعليم الموازي للتطورات العلمية والتكنولوجية.

إضافة إلى ما سبق تأسست جامعة إسطنبول التجارية من قبل أكبر غرفة تجارة في العالم، الداعم الأول للجامعة في امتلاك أحدث البنى التحتية وتقديم تعليم عالمي يجمع ما بين العلوم النظرية والتطبيق.

كما يوجد العديد من المميزات التي تتمتع بها جامعة اسطنبول التجارية، كالاعتمادات والاعترافات الدولية وأحرامها الجامعية الحديثة، والتي سنتناول الحديث عنها بالتفصيل في دليلنا الشامل عن istanbul ticaret university.

معلومات سريعة عن جامعة اسطنبول التجارية

بداية تم تأسيس الجامعة في عام 2001 من قبل غرفة التجارة في إسطنبول ( istanbul Ticaret  Odası) ، ومؤسسة التعليم والخدمات الاجتماعية في تركيا كجامعة خاصة غير ربحية.

تمتلك جامعة اسطنبول للتجارة حرمين جامعيين يقعان في أشهر المدن المركزية في اسطنبول، تطبق فيهم نموذج تعليمي يمنح الطلاب خبرة عالمية قابلة للتنفيذ مباشرة.

تعتبر الجامعة من الجامعات التي تهتم بأن يكون تعليمها لا ينفصل عن الحياة الاجتماعية للطلاب، بل تعمل على خلق حياة طلابية مثالية، تجمع بين التعلم والتدريب والخبرة الأكاديمية والتواصل مع رجال الأعمال.

رؤية جامعة إسطنبول التجارية

تطمح جامعة اسطنبول التجارية لأن تصبح مؤثرة في عالم الاعمال ببرامجها التعليمية، وأبحاثها العلمية وتنمية القطاعات في تركيا والعالم.

مهمة جامعة إسطنبول التجارية

أهم مهام الجامعة إعداد طلابها كخبراء ورواد أعمال وقادة، تلقوا تدريباتهم بأحدث المختبرات وأفضل المؤسسات، كما أنها تهدف من خلال دراساتها وخريجيها إلى تلبية احتياجات تركيا المتزايدة نتيجة التطور.

وتركز الجامعة على تزويد طلابها بالمهارات المستقبلية في سوق العمل، مثل التفكير التحليلي والنقدي والابتكار والإبداع والتعلم المستمر.

أين تقع جامعة اسطنبول التجارية؟

تتمركز istanbul ticaret university في وسط مدينة إسطنبول الأوروبية، وتقع بالتحديد في منطقة Küçükyağlı و sütlüce، كلتا المنطقتين يعتبران من المراكز الرائدة في تركيا، كما تشتهران بأنهما عاصمتا الثقافة بإسطنبول.

أحرام جامعة اسطنبول التجارية

كما أسلفنا أن الجامعة تقدم خدماتها في حرمين، هما:

حرم كوتشوك ياغلي

حرم سوتلوجي

أعدت كلا الحرمين ببنية تحتية مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، بالإضافة إلى ذلك وفرت كافة ورش العمل والمختبرات التدريبية المتطورة، بالإضافة إلى وجود مكتبة، والأندية الطلابية المتنوعة.

تخصصات جامعة اسطنبول التجارية

تتألف جامعة اسطنبول التقنية من 6 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

كلية الهندسة، كلية العمارة والتصميم، القانون، العلوم الإنسانية والاجتماعية، الاتصالات.

وأعدت أيضاً 5 كليات لمرحلة الدراسات العليا، ومدرسة مهنية واحدة، تدرس في جميع الوحدات الأكاديمية 24 تخصص بكالوريوس و65 تخصص ماجستير ودكتوراه.

أبرز تخصصات جامعة اسطنبول التجارية

إدارة الاعمال

الاقتصاد

هندسة الميكاترونكس

هندسة كهربائية والكترونية

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة إسطنبول التجارية

تؤمن جامعة اسطنبول التجارية كل ما يحتاجه الطالب لصقل مهاراته وإعداد أفضل التجارب، فقد وفرت جميع المختبرات وورش العمل الهندسية والمتعلقة بالتصميم والعمارة وورش الإعلام ومحكمة تدريبية لكلية القانون.

 كما تعرف بتوفيرها عدة تدريبات بالتعاون مع شركات ومؤسسات متعاونة، بإشراف مختصين وخبراء في الاعمال، وكونها من الجامعات التي تشجع طلابها على الأبحاث والدراسات العلمية، فقد وفرت 15 مركز للأبحاث والتطبيقات، من أبرزهم:

مركز أبحاث الشركات والمسؤولية الاجتماعية

مركز أبحاث أنظمة النقل

مركز أبحاث تكنولوجيا المعلومات

مركز أبحاث ريادة الاعمال

رسوم جامعة اسطنبول التجارية

تبلغ أسعار جامعة إسطنبول التجارية 4,000 دولار أمريكي في السنة، وتتراوح رسوم الماستر ما بين 3,000$ و3,400$، أما رسوم الدكتوراه فهي 4,700$.

يمكنك معرفة كافة اختصاصات جامعة اسطنبول التجارية والأسعار من خلال الجدول المبين أعلاه.

مميزات جامعة اسطنبول التجارية

تدرس جامعة اسطنبول التجارية عدد من التخصصات باللغة الانكليزية إلى جانب اللغة التركية.

توفر istanbul ticaret university للطلاب الأجانب مدرسة تحضيرية لتعلم اللغة قبل الدراسة.

يشيد معظم الطلبة في جامعة اسطنبول التجارية في حداثة الفصول الدراسية وقوة هيئة التدريس للجامعة.

تضم جامعة اسطنبول التجارية نخبة من الأكاديميين والخبراء الذين يزيد عددهم عن 300 عضو في الكادر الأكاديمي.

تتميز جامعة اسطنبول التجارية بين الجامعات بمختبراتها ومراكز أبحاثها المجهزة بالكفاءة التكنولوجية اللازمة في تركيا.

من مزاياها أيضاً أنها توفر في كلا حرميها مكتبة جامعية، تحتويان على أكثر من 300 ألف كتاب ومصدر للمعلومات.

تتعاقد جامعة اسطنبول التجارية مع أشهر شركات تركيا بغرض توفير التدريبات الكافية للطلاب.

وتعد istanbul  ticaret  üniversitesi  من أنجح الجامعات في دعم الطلبة بفرص العمل اللازمة والتدريبات للطلاب في تركيا.

لا تقتصر عمليات التبادل الطلابية التي تقيمها الجامعة على التعليم وإنما يتم توفير وظائف بدوام جزئي في شركات دولية.

تقع جامعة اسطنبول التجارية في قلب مدينة اسطنبول ما يجعل الوصول إليها وايجاد سكن بالقرب منها أكثر سهولة.

اعترافات جامعة إسطنبول التجارية

جامعة اسطنبول التجارية من الجامعات التركية المعترفة في جميع دول أوروبا، وذلك بفضل عضويتها في اتفاقية بولونيا، التي تهدف لرفع مستوى التعليم العالي الأوروبي، بالإضافة إلى أنها من الجامعات التركية المعترف بها في مصر والسودان واليمن وليبيا، والعديد من الدول العربية.

ترتيب جامعة اسطنبول التجارية 2023

تم تصنيف جامعة اسطنبول التجارية في المرتبة 99 في الترتيب المحلي للجامعات في تركيا، بينما حصلت على المركز 3076 في التصنيف العالمي، وهذا حسب موقع webometrics لعام 2023.

خدمات أخرى مقدمة في جامعة إسطنبول التجارية

التخصص المزدوج والفرعي

تتبنى istanbul ticaret university نظام التخصص المزدوج الذي يشجع الطالب على دراسة تخصصين والحصول على شهادتين، بالتالي تزيد لديه فرص العمل مباشرة بعد التخرج.

التبادل الطلابي الدولي

تعد istanbul ticaret university من أعضاء برنامج ايراسموس للتبادل الطلابي، إذ تعقد عشرات اتفاقيات التبادل مع أفضل الجامعات الأوروبية في إطار البرنامج، بغرض التدريب والتعليم بأشكال مختلفة.

الأنشطة والفعاليات الطلابية

شكلت جامعة إسطنبول التجارية 50 نادي طلابي ثقافي وعلمي وترفيهي، الهدف منهم تطوير مهارات الطلبة الشخصية والعلاقات الاجتماعية، وزيادة تفاعلهم في الحرم.

التطوير المهني والوظيفي

لكي تضمن أن طلابها على استعداد كامل لدخول عالم الاعمال بنجاح، أعدت جامعة اسطنبول التجارية مركزاً للتطوير الوظيفي، وهو المسؤول عن توفير التدريبات الداخلية لهم، بالإضافة إلى التعاون مع أفضل المؤسسات في تركيا لتأمين تدريبات عالية المستوى، وكذلك مساعدتهم في إنشاء سيرة ذاتية قوية.

الخدمات الصحية

يتواجد داخل الحرم في جامعة اسطنبول التقنية مركزاً لتقديم الرعاية الصحية، يضم أطباء وممرضين لتقديم الإسعافات والرعاية الصحية اللازمة للطلاب والأكاديميين.

سكن جامعة اسطنبول التجارية

لا تمتلك istanbul ticaret university حاليا سكن جامعي خاص بها، لكنها توصي وتتعاقد بعدد من السكنات الطلابية المحيطة بها والقريبة من أحرامها، وتلبي احتياجات الطالب وتوفر له الرفاهية الكاملة.

بعض السكنات الطلابية التي تتعاقد معهم الجامعة

Royal aparts öğrenci konukevi

Evim öğrenci yurdu

Studio Santral öğrenci yurdu

معدل القبول في جامعة اسطنبول التجارية

تختلف معدلات istanbul  ticaret  üniversitesi  بحسب عدة معايير، لكن أدنى معدل للقبول في الكليات الهندسية هو 75%، و 65% للقبول في بقية الكليات والتخصصات.

بالنسبة إلى درجة الماستر في istanbul  ticaret  üniversitesi  فهي تحتاج إلى معدل 65% في الليسانس كحد أدنى للقبول، ولكن كما ذكرنا يختلف الأمر من تخصص لآخر.

شروط التسجيل على جامعة اسطنبول التجارية

لا يشترط عن التقديم اجتياز اختبار اليوس أو السات، بل تكتفي istanbul  ticaret  üniversitesi  بتقديم الشهادة الثانوية العامة فقط بالمعدل المطلوب، كما أن شهادة اللغة ليست شرطا أساسياً للقبول.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة اسطنبول التجارية

للتقديم على مرحلة الليسانس في جامعة اسطنبول التجارية

التوجيهي

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتقديم على مرحلة الماجستير في جامعة اسطنبول التجارية

الشهادة وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة إسطنبول التجارية

يمكنك التقديم على istanbul  ticaret  üniversitesi  مباشرة من خلال التواصل معنا عبر الواتساب وإرسال الوثائق، وذلك لأننا وكيل رسمي ومعتمد لجامعة اسطنبول للتجارة وأفضل الجامعات التركية الخاصة، إذ نقدم منح دراسية جزئية وخصومات حصرية لطلابنا.

نصائح للطلاب الجدد في جامعة اسطنبول التجارية

تعقد istanbul  ticaret  üniversitesi  سنوياً عرض الترويج وتخصص أيام محددة للطلاب الأجانب من أجل التعرف على الجامعة عن قرب، لذا لا تفوت عليك هذه الفرصة.

أتقن اللغة الإنجليزية ولا تكتفي بالنجاح في السنة التحضيرية، لأنك ستزيد من فرص حصولك على فرص للعمل والتبادل الطلابي.

اشترك منذ السنة الأولى في أي من الأندية الطلابية المتواجدة في istanbul Ticaret  Odası ، لأن لها الدور الأكبر في تنمية مهاراتك.

الخلاصة

اختيارك الدراسة في واحدة من أقوى الجامعات الخاصة في تركيا مثل جامعة اسطنبول التجارية، يضمن لك الحصول على التعليم الجامعي الذي يفتح لك آفاق كبيرة في حياتك المهنية.

فهي ستمنحك المعرفة العلمية الحديثة في برامجها التي تخضع لمعايير الجامعات الأوروبية، إضافة إلى التدريبات الداخلية والخارجية ضمن برامج التبادل الطلابية وتعاونها الوثيق مع افضل المؤسسات، وكذلك خدمات التطوير الذاتي التي تدعم الطالب بشكل كبير.

مزايا التقديم على جامعة اسطنبول التجارة من خلال نيوهورايزن:

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

Fatih/İstanbul

آخر الأخبار

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030 هي غالبيتها من المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا، مثل الخبرة في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام برامج الأوفيس ولغات البرمجة وغيرها.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات هو في نوع البيانات والمعلومات التي يعمل عليها كل مجال، حيث يدرس الأمن السيبراني المعلومات الالكترونية فقط، أما أمن المعلومات يدرس المعلومات بمختلف أشكالها.

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

ستتعرف في هذا المقال على التخصصات المطلوبة في قطر 2030، حيث تشهد قطر تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مما يجعلها الوجهة الأولى عربياً في الدراسة والعمل، لذلك يجب ان تتعرف على التخصصات المطلوبة في قطر.

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف