İstanbul Kültür Üniversitesi
İstanbul Kültür Üniversitesi

+ 130 البرامج

جامعة كولتور

مجانيتكاليف التسجيل
+130البرامج

إن كنت تبحث عن إجابة وافية حول الأسباب التي تجعل جامعة كولتور ضمن أفضل الجامعات في تركيا، فإن هذا المقال لك بمثابة دليل شامل عن جامعة كولتور إسطنبول.

البرامج

البرنامج
المرحلة الدراسية
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية

أسواق رأس المال والتمويل

ماستر3000$  2Turkish(مع رسالة)

أسواق رأس المال والتمويل

ماستر2500$  2Turkish(بدون رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر5000$  2Turkish(مع رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر6000$  2English(مع رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر5500$  2English(بدون رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر3600$  2Turkish(بدون رسالة)

إدارة الأعمال

ماستر3600$  2Turkish(بدون رسالة/عن بعد)

إدارة الأعمال

دكتوراه6000$  4Turkish---

إدارة الأعمال

بكلوريوس2465$  4English---

إدارة الأعمال

بكلوريوس2125$  4Turkish---

إن كنت تبحث عن إجابة وافية حول الأسباب التي تجعل جامعة كولتور ضمن أفضل الجامعات في تركيا، فإن هذا المقال لك بمثابة دليل شامل عن جامعة كولتور إسطنبول.

بداية جامعة اسطنبول كولتور هي واحدة من أقوى الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 1997 من قبل وقف kültür للتعليم والثقافة.

هذه المؤسسة لديها خبرة في مجال التعليم لأكثر من 60 عام، رسختها في إعداد جامعة كولتور إسطنبول كي تكون الجامعة الأفضل ببرامجها وبيئتها التعليمية واعتماداتها الدولية.

في هذا المقال ستتعرف على جميع مميزات وأسعار واعترافات واعتمادات istanbul kültür university ، والبيئة التعليمية التي تتميز بها عن بقية الجامعات التركية.

نبذة سريعة عن جامعة كولتور اسطنبول

ذكرنا سابقاً أن جامعة كولتور إسطنبول نشأت سنة 1997 بواسطة مؤسسة kultur واحدة من أقدم مؤسسات التعليم الثقافي في تركيا، وافتتحت أول عام دراسي لها في نفس السنة، وذلك الحين كان عدد الطلاب 157 طالب وعدد الأكاديميين 37 أكاديمي، وابتدأت التدريس في ثلاث كليات، هم:

كلية العلوم والآداب

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

كلية الهندسة والعمارة

الآن يصل عدد الطلاب في جامعة اسطنبول كولتور إلى أكثر من 13 ألف طالبًا، و700 عضو أكاديمي، بالإضافة إلى طرحها ما يزيد عن 140 برنامج جامعي لجميع المراحل (الدبلوم - البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) باللغتين الانجليزية والتركية.

وتُعد الجامعة اليوم واحدة من أضخم وأشهر الجامعات الخاصة في تركيا، كما أنها تتميز بأنها الوحيدة في تركيا الحاصلة على اعتمادات عديدة في جودة برامجها الجامعية، وبيئتها التعليمية التي تدعم الطلبة بكل ما يحتاجونه للاستعداد.

أهداف جامعة اسطنبول كولتور

تهدف جامعة اسطنبول كولتور بالدرجة الأولى إلى تخريج ذوي الكفاءات العالية.

إعداد برامج تركز على الطالب وتنمية مهاراته ومعرفته لأعلى مستوى.

امتلاك أعضاء هيئة تدريس أكفاء، لديهم القدرة على ابتكار أساليب تعليم فعالة.

دعم الطلاب في إعداد مشاريعهم البحثية وأنشطة التطوير بالتعاون مع عالم الصناعة في تركيا.

رؤية جامعة اسطنبول كولتور

تتلخص رؤية الجامعة بأن تكون واحدة من الجامعات المعاصرة والعالمية في إسطنبول، والمميزة بتوفيرها بيئة تعليمية تخدم أهداف طلابها وتدعمهم لدخول سوق العمل، وترسخ لديهم مبدأ التعلم مدى الحياة.

مهمة جامعة اسطنبول كولتور

الاهتمام بتنمية قدرات الطلاب، والتركيز بشكل أكبر على التعليم، والتدريب والسعي للتحسين المستمر والابتكار، ورفع مستوى التفكير النقدي والإبداعي لهم، وزيادة الأنشطة الفنية والثقافية والعلمية، هي أهم مهام جامعة إسطنبول كولتور.

أين تقع جامعة اسطنبول كولتور؟

تقع جامعة اسطنبول كولتور في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي منها، وتقع في أفضل أربع مناطق في إسطنبول، نظراً لامتلاكها أربع أحرم جامعية، تقدم من خلالهم مساحة واسعة لإقامة الأنشطة والفعاليات إلى جانب التدريبات المتقدمة.

أحرم جامعة كولتور إسطنبول

حرم أتاكوي الجامعي (الرئيسي)

وهو واحد من الأحرم الجامعية العملاقة في تركيا، تبلغ مساحته الإجمالية 57 ألف و200 متر مربع، يضم عشرات الفصول الدراسية، ومركز للفنون، ومكتبة جامعية تركز على الدراسات العلمية.

يضم كلية الآداب، وكلية الفنون والتصميم وكلية الهندسة والعمارة.

وأكثر ما يميزه هو موقعه بالقرب من وسائل المواصلات البرية والبحرية مثل الميترو باص والحافلات والمترو.

توفر فيه جامعة كولتور أجواء حيوية طوال السنة، وذلك بسبب استضافتها فنانين عالميين في معرض Akıngüç .

إضافة إلى ما سبق يضم العديد من المقاهي والمطاعم في كافة أنحاء حرمها، ومساحات مفتوحة لقضاء أوقات الفراغ.

اضغط هنا للانتقال إلى الموقع.

حرم باسن إكسبرس

وهو جزء من سلسلة التوسيع التي قامت بها الجامعة، حيث تأسس عام 2018، واستضافت فيه كلية التربية وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، إضافة إلى الوحدات الادارية.

وحصلت جامعة اسطنبول كولتور فيه على جائزة عالمية في فئة المباني التعليمية والثقافية، لهندسته المعمارية الحديثة وخلقه حياة أكاديمية تدعم طلابها في إعداد النشاطات البحثية والاجتماعية.

وكذلك أنشأته الجامعة في موقع يجعل الوصول إليه أمراً سهلاً، حيث يقع بالقرب من الحافلات المكوكية من حرمها الرئيسي والمتجهة نحو حرم basın ekspres في إسطنبول.

اضغط هنا للانتقال إلى الموقع.

حرم شيرينفلر

وهو الحرم الخاص بكلية العلوم الصحية وكلية القانون والمدرسة المهنية للعدل وقسم اللغات الأجنبية في جامعة كولتور إسطنبول، يتمتع بمساحته الكبيرة التي تبلغ 14 ألف و932 متر مربع.

جهزته بأحدث البنى التعليمية، من حيث الفصول الدراسية النموذجية والمختبرات الكيميائية، وقاعة المحكمة التدريبية، علاوة على ذلك المقاهي والمطاعم المنتشرة في مختلف أرجائه.

اضغط هنا للانتقال إلى الموقع.

حرم إنجيرلي

في هذا الحرم يتلقى طلاب المدرسة المهنية تعليمهم وتدريباتهم، تبلغ مساحته 6 آلاف و326 متر مربع، وأكثر ما يميزه أنه يقع في وسط مدينة إسطنبول، ما يسمح للطالب بالوصول إلى كافة الفعاليات العلمية والاجتماعية والفنية.

اضغط هنا للانتقال إلى موقعه.

تخصصات جامعة كولتور

تتألف جامعة اسطنبول كولتور من 8 كليات لدرجة البكالوريوس تدرس فيهم 31 فرع بكالوريوس، منهم 10 باللغة الانكليزية و21 باللغة التركية.

أبرز التخصصات في جامعة اسطنبول كولتور

الهندسة المدنية

هندسة الكمبيوتر

ادارة الأعمال

هندسة الكهرباء والالكترون

وأعدت جامعة كولتور إسطنبول لمرحلة الدبلوم معهدين هما معهد للعدل ومعهد مهني، تدرس فيهم 29 تخصص دبلوم، ومن أبرز برامجها:

السكرتارية الطبية

العلاقات العامة والدعاية والإعلان

إدارة عمليات الطيران

إدارة النقل للطيران المدني

أما بالنسبة إلى مرحلة الدراسات العليا في الجامعة، فقد أعدت جامعة كولتور إسطنبول 45 فرع ماجستير بأطروحة و26 فرع بدون أطروحة، و9 لمرحلة الدكتوراه.

يمكنك الاطلاع على جميع التخصصات المتاحة في جامعة اسطنبول كولتور من خلال الجدول المبين أعلاه.

وحدات التدريب العملي في جامعة كولتور

نظراً لأنها من الجامعات التركية التي تتبنى مبدأ التعليم المقترن بالتدريب، أعدت جامعة اسطنبول كولتور 20 مركز للأبحاث العلمية و52 مختبر تدريبي، لدعمهم في صقل مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية الكاملة.

بعض مختبرات الجامعة:

مختبر مبادئ التغذية

مختبر الأحياء الدقيقة

مختبر العلاج الكهربائي

مختبر التعليم الأساسي للتمريض

رسوم جامعة اسطنبول كولتور

تتراوح رسوم الدراسة ما بين 2,125$ باللغة التركية وتصل إلى 3,700$ سنويا باللغة الانجليزية في مرحلة البكالوريوس، وتبلغ الرسوم 2,550$ في درجة الدبلوم في جامعة كولتور إسطنبول.

بينما تبدأ أسعار دراسة الماجستير في جامعة اسطنبول كولتور باللغة الانجليزية من 4,000$ إلى 6,000$ باللغة الانجليزية، ومن 2,000$ إلى 6,000$ باللغة التركية، أما أسعار برامج الدكتوراة فهي تبدأ من 3,600$ وتصل إلى 6,000$.

مميزات جامعة كولتور

تُعد من أرخص الجامعات التركية في إسطنبول التي تعتمد اللغة الانجليزية في التدريس.

أعدت الجامعة مدرسة تحضيرية لتعليم اللغات الأجنبية قبل الدراسة.

لدى جامعة اسطنبول كولتور أحد أقوى الكوادر الأكاديمية في تركيا.

تعد الجامعة الوحيدة في اسطنبول الحاصلة على علامة الاعتماد الاوروبي للبرامج الهندسية.

تعتبر الجامعة الوحيدة في تركيا الحاصلة على اعتماد في تخصص العمارة.

وهي المركز الوحيد المعتمد في تركيا بقسم البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة.

ومن أهم ميزات الجامعة أنها الأفضل بين الجامعات التركية في إسطنبول في التعليم التربوي لخبرتها التي تصل إلى 60 عام في هذا المجال.

تعرف جامعة اسطنبول كولتور أنها واحدة من الجامعات المعترف بها في معظم دول الاتحاد الاوروبي والدول العربية.

وقد حازت الجامعة في جودة التعليم الذي تقدمه على عدة اعتمادات محلية ودولية.

اعتمادات جامعة اسطنبول كولتور

حازت جامعة اسطنبول كولتور على اعتماد Müdek في تخصصين هندسيين، هما هندسة الكهرباء والالكترون ( بالانجليزية) والهندسة المدنية باللغة الإنجليزية والتركية.

Müdek هي جمعية تقييم واعتماد البرامج الهندسية الوطنية، تكمن أهمية اعتمادها أن شهادة هذين التخصصين معترف بها في دول أوروبا، سواء لاستكمال الدراسة أو للعمل فيها.

أما الاعتماد الثاني فهو اعتماد EPDAD الخاص بتقييم تعليم المعلمين، حيث حصل كل من قسم تدريس اللغة الإنجليزية، وتعليم ما قبل المدرسة، والتوجيه والإرشاد النفسي اعتمادًا في جودة التعليم الذي يستوفي معايير التعليم الأوروبي.

أهم اعتماداتها هو حصولها على اعتماد MIAK في جودة التعليم المقدم بقسم الهندسة المعمارية، وبهذا تكون أول الجامعات الخاصة في تركيا الحاصلة على هذا الاعتماد، والذي يعني أن البرنامج يستوفي المعايير العالمية.

وآخر اعتماد لجامعة كولتور إسطنبول هو اعتماد Fedek في قسم البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، لاتباعها المعايير الأوروبية في التعليم.

اعترافات جامعة اسطنبول كولتور

تندرج جامعة اسطنبول كولتور ضمن الجامعات التركية المعترف بها في أوروبا، والعديد من الدول العربية منهم مصر والسودان واليمن.

ترتيب جامعة كولتور محليا وعالميا 2023

جاء ترتيب جامعة اسطنبول كولتور في المركز 106 في ترتيب الجامعات التركية، وتصنف بالمركز 3333 في الترتيب العالمي للجامعات وفقًا لموقع webometrics.

خدمات أخرى مقدمة في جامعة اسطنبول كولتور

التخصص المزدوج والفرعي

في جامعة اسطنبول كولتور يمكنك تلقي التعليم المزدوج أو الفرعي، وهو نظام يسمح للطالب بدراسة تخصصين في نفس الوقت والحصول على شهادتين عند التخرج.

التبادل الطلابي

عقدت الجامعة أكثر من 230 اتفاقية تبادل طلابية مع أفضل 124 جامعة ضمن نطاق برنامج ايراسموس لتبادل الطلاب، كما أن لديها اتفاقيات تبادل ثنائية أخرى.

مركز الطالب في إسطنبول

تتميز جامعة اسطنبول كولتور بين الجامعات التركية أنها تضم مركز دعم الطلبة، وهو المركز الذي يشجع الطلبة على المشاركة في كافة المشاريع والاجتماعات والرحلات والأنشطة الفعالية في إسطنبول.

كما يجعلهم يتقنون التقنيات المعاصرة ويؤهلهم بالمعرفة اللازمة حول الانتاج والإدارة والممارسة، ويجعلهم على استعداد للعمل في عالم الأعمال الدولي.

الأندية والفعاليات الطلابية

أنشات جامعة اسطنبول كولتور 93 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم والثقافة والترفيه والرياضة، تفتح من خلالهم مساحة لتطوير مهارات طلابها الشخصية والاجتماعية، وزيادة فعاليتهم ونشاطهم في الجامعة.

الصالات الرياضية

أعدت الجامعة نادياً طلابياً يضم مجموعة من الصالات بمختلف أنواع الرياضات مثل كرة السلة وكرة القدم، تقيم من خلاله فرق رياضياً يشترك فيها الطلبة والأكاديميين، لتعزيز روح المشاركة بينهم وتحسين أدائهم البدني.

وحدة الصحة

ستجد داخل حرمها الجامعي وحدة لتقديم الرعاية الصحية، وتضم مجموعة من الأطباء والممرضين، أنشأتها لإجراء مختلف الفحوصات الرئيسية والدعم الدوائي للطالب في حال عاناته من مشكلة صحية.

سكن جامعة كولتور اسطنبول

تمتلك جامعة اسطنبول كولتور سكناً طلابياً مميزا يقع في منطقة بهتشليفلر، لكل من الشباب والفتيات بسعة تبلغ 359 شخص.

يتسع سكن الطالبات في جامعة اسطنبول كولتور إلى حوالي 200 طالبة و148 شخص في سكن الشباب، يضم كلا المبنيين غرف تتسع لشخصين وثلاث وأربع أشخاص.

لكل طالب سرير وخزانة ومكتب دراسي وثلاجة صغيرة وتكييف وانترنت لا سلكي، كما أن خدمة المياه الساخنة متوفرة على مدار الساعة.

يتضمن السكن في جامعة اسطنبول كولتور صالات وقاعات دراسة، وقاعات دراسة خاصة بطلاب العمارة، وصالات انترنت، وغرف للغسيل والكي مجانية، وقاعة طعام لتقديم وجبتي الإفطار والعشاء.

والأهم أن السكن مراقب على مدار 24 ساعة من قبل فريق أمني متخصص، ويتم الدخول والخروج من خلال بطاقة الهوية فقط.

المعدل المطلوب في جامعة كولتور اسطنبول

عموماً معدلات الجامعات التركية الخاصة في إسطنبول أقل بكثير مما هي عليه في الجامعات الحكومية، أي أن معدل 75% كافٍ لقبول الطلبة الدوليين في الكليات الهندسية، و65% لبقية التخصصات.

شروط القبول في جامعة كولتور اسطنبول

الشهادة الثانوية العامة هي الشرط الوحيد للقبول في جامعة اسطنبول كولتور، أي بدون اجتياز اليوس أو السات، علاوة على ذلك شهادة اللغة ليست شرطاً أساسيا، لأنه كما ذكرنا تقوم بدعم الطلبة الأجانب ببرنامج تحضيري.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة اسطنبول كولتور

للتقديم على مرحلة الليسانس في جامعة كولتور اسطنبول

التوجيهي

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة (إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتقديم على مرحلة الماستر في جامعة كولتور اسطنبول

شهادة الليسانس وكشف الدرجات الجامعي

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التسجيل على جامعة كولتور اسطنبول

يمكنك التقديم على جامعة اسطنبول كولتور مجاناً عن طريق التواصل معنا عبر الواتساب، وذلك بصفتنا وكيل رسمي ومعتمد لجامعة كولتور إسطنبول وأفضل الجامعات التركية الخاصة، كما أن الجامعة تقدم منحا دراسية وخصومات خاصة بطلابنا فقط.

الخلاصة:

جامعة كولتور اسطنبول بالنسبة للطلاب العرب هي الوجهة المفضلة والأمثل، التي تضمن لهم أن يتلقوا أعلى مستويات التعليم العالي والإعداد المهني والتطوير الشخصي.

لهذا لا تتردد واحجز مقعدك في جامعة اسطنبول كولتور، التي تتميز باعترافاتها واعتمادها الدولي وبنيتها التحتية المتقدمة واتباعها أحدث طرق التعليم والتدريب.

مزايا التسجيل على جامعة كولتور اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن:

مساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة التقديم على الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

المركزي

İstanbul

آخر الأخبار

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

..

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

دراسة الصيدلة في جامعة بهشة شهير

واليوم سنتحدث عن هذا التخصص الذي يرغب بدراسته مئات الطلاب الدوليين في جامعة تصنف من بين أفضل الجامعات التركية عموماً وجامعات اسطنبول خصوصاً وفي الجامعة التركية المفضلة لأغلب الطلاب وهي جامعة بهشة شهير

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الاردن 2023

تتميز الجامعات التركية المعترف بها في الاردن بمستوى تعليمي رفيع وبرامج تعليمية متنوعة تشمل مجالات متعددة وبيئة تعليمية داعمة للطلبة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف