İstanbul Arel Üniversitesi
İstanbul Arel Üniversitesi

+ 43 البرامج

جامعة اريل

مجانيتكاليف التسجيل
+43البرامج

إن كنت تود التعرف على جامعة اريل بالتفصيل، فقد أعددنا لك هذا الدليل الشامل عن جامعة اسطنبول اريل، التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

البرامج

البرنامج
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية
لا يوجد عناصر!

إن كنت تود التعرف على جامعة اريل بالتفصيل، فقد أعددنا لك هذا الدليل الشامل عن جامعة اسطنبول اريل، التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تعرف جامعة اريل بين الجامعات التركية بنموذجها التعليمي العالمي المشترك مع قطاع الصناعة، إذ تعد الجامعة نفسها جسراً ما بين الطلاب وعالم الصناعة.

أي أن جامعة اريل هي الجامعة الأولى في إسطنبول في توفير التدريبات المهنية التي يحتاجها الطالب لاكتساب الكفاءة قبل التخرج، ولعل هذا هو السبب الأبرز الذي جعل خريجيها هم الأسرع توظيفاً.

وتتمتع جامعة أريل بالعديد من المميزات مثل الاعترافات الدولية والسكن الطلابي، لهذا تعرف الآن على كافة مزايا الدراسة في  istanbul  arel  university.

نبذة سريعة عن جامعة اريل

أولا: جامعة اريل تشمل أعلى معايير الجامعة العالمية، فهي من الجامعات العريقة في تركيا التي تأسست عام 2007 من قبل مؤسسة كمال غوزوكارا للتعليم والثقافة، ومؤسسة كمال جوزيوكارا  لديها خبرة 14 سنة في مجال التدريس.

ثانيا: لدى الجامعة تعاون وثيق مع عالم الصناعة، أي أن الطالب يحصل على جميع تدريباته على أيدي رجال أعمال وأخصائيين، ضمن الشركات والمؤسسات المتعاونة، بجانب المختبرات ومراكز الأبحاث.

ثالثاً: تدرس جامعة اسطنبول اريل طلابها نموذجا تعليميا مقطوع النظير في تركيا، كما أنها تؤمن للطالب جميع المرافق الاجتماعية من مقاهي ومطاعم ومراكز للدعم المهني مثل مكتب التوجيه الوظيفي، مع وجود مرافق رياضية متنوعة لتحسين صحتهم الجسدية والنفسية.

رؤية جامعة اسطنبول اريل

تعمل الجامعة لتصبح من الجامعات التعليمية والبحثية المعاصرة والمعترفة عالميا، وأن تكون قادرة على تعليم الأفراد القادرين على تلبية احتياجات المجتمع بمختلف أنواعها، وتأسست أيضاً على رؤية إعداد أبحاث وأنشطة مهنية مبتكرة وتحمل قيمة مضافة.

مهمة جامعة اسطنبول اريل

منذ تأسيسها وضعت الجامعة على عاتقها مهمة جعل جميع خدماتها التعليمية والتدريبية تتماشى مع المعايير العالمية في تركيا، وإعداد طلابها إعدادا كاملا للنجاح والتميز في وسط عالم تنافسي وعلى المستوى العالمي.

أين تقع جامعة اسطنبول اريل؟

تم تأسيس جامعة أريل اسطنبول في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتقع في ثلاث نقاط مركزية من المدينة، لأنها تمتلك ثلاثة أحرام جامعية، لكل واحد منهم خدمات تعليمية معينة تقدم فيه.

أحرم جامعة اريل

تضم جامعة اسطنبول اريل أحدث الأحرام الجامعية في تركيا، وهم:

1. حرم كمال جوزوكارا في جامعة أريل اسطنبول

يعتبر الحرم الرئيسي لجامعة  istanbul  arel ، وهو  مخصص  لتدريس  برامج البكالوريوس ( 4سنوات)، وصممته ضمن معايير الحرم الجامعي العصري.

يحتوي حرم جامعه  istanbul  arel  هذا على أكثر من 300 فصل دراسي ذكي، وخصصت فيه مساحة 4000 متر مربع لورشات الهندسة، وقاعة مؤتمرات ومسرح بسعة 900 شخص، ومقهى بمساحة 3 آلاف متر مربع، وكافة المختبرات، مثل:

مختبر الآلات والإنشاءات

مختبر العلاج الطبيعي

مختبر التغذية والحمية

2. حرم سيفاكوي في جامعة أريل اسطنبول

وهو  مخصصاً لتقديم برامج الدبلوم (سنتين)، وبرامج الماجستير والدكتوراه في جامعة  istanbul  arel ، يحتوي على جميع الوحدات التدريبية، منهم:

80 قاعة دراسة ذكية

استديو راديو وتلفزيون بمساحة 1200 متر مربع.

مختبر للأبحاث والدراسات العلمية

ورش عمل الخيوط والرسم الهندسي

ورش الأزياء

قاعة مؤتمرات بسعة 680 شخص

مختبرات التخدير الطبي

نموذج جسم طائرة

مطبخ

3. حرم جيفيزليباغ في جامعة أريل اسطنبول

أعدته الجامعة خصيصا لتدريس كل من الطب البشري وتخصصات العلوم الصحية، وحرصت فيه على توفير أحدث المختبرات المخبرية في تركيا، إذ يحتوي 15 مختبر طبي يشمل جميع الأقسام الطبية، ويضم:

8 فصول دراسية طبية

عيادة طبية

مكتبة بمساحة 950 متر مربع

مختبر علم الأنسجة وعلم الأمراض

مختبر الكيمياء الحيوي وعلم الأحياء الدقيقة

مختبر التكنولوجيا

مختبر الفسيولوجيا

معمل للتشريح

قاعة حاسوب

معمل فحص الجثث

قاعة مؤتمرات

تخصصات جامعة آريل اسطنبول

تعد  istanbul  arel  university  من ضمن الجامعات الشاملة في التدريس في تركيا، إذ تدرس أكثر من 20 تخصص في 7 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

كلية الطب

كلية العلوم الصحية

كلية الهندسة

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

كلية الاتصال

الفنون الجميلة

كلية الآداب والفنون

علاوة على ما سبق تدرس 28 برنامج ماجستير و7 برامج في درجة الدكتوراه، وقامت بإعداد مدرسة مهنية تطرح فيها العديد من تخصصات الدبلوم (سنتين).

أهم تخصصات جامعة اسطنبول اريل

هندسة كمبيوتر

هندسة كهرباء والكترون

علاقات دولية

المحاسبة وإدارة الشؤون المالية

اللغة التركية وآدابها

يمكنك الاطلاع على كافة الأقسام المتوفرة في جامعة اريل اسطنبول بمختلف المراحل من خلال الجدول المبين أعلاه.

التدريب العملي في جامعة اريل

تتميز الجامعة بامتلاكها أحدث بنية تحتية تكنولوجية خاصة لتدريب وتمكين الطلاب من الممارسة، فقد أعدت جامعة اسطنبول اريل اكثر من 28 مختبر وورشة عمل وقاعة تدريب واستوديو، إضافة إلى 15 مركز أبحاث.

أي أن جميع الطلبة بمختلف تخصصاتهم يتلقون تدريباتهم بأحدث المرافق التدريبية، ويتم اطلاعهم على عالم الأعمال في قلب الجامعة وقبل التخرج.

بالنسبة إلى طلاب المجالات الطبية وعلوم الصحة في جامعة أريل، فهم يتلقون جميع تدريباتهم في مستشفى بهتشليفلر، على أيدي أقوى الكوادر الطبية والأخصائيين في تركيا.

وخلال العام والنصف الماضي حصل اكثر من 15 ألف طالب على 750 ألف دورة تدريبية ذات العلامة التجارية في جامعة اسطنبول اريل، كي تضمن تمكينهم بأعلى مستوى من الخبرات والمؤهلات.

رسوم جامعة اريل السنوية

تبدأ أسعار جامعة اسطنبول اريل لمرحلة البكالوريوس من 3,000 وتصل إلى 15,750 دولار أمريكي للطب البشري سنوياً، بينما تبلغ الرسوم في درجة الدبلوم 1,800$.

تستطيع معرفة كافة تكاليف جامعة  istanbul  arel  من خلال الجدول أعلاه.

مميزات جامعة اريل اسطنبول

أبرز مزايا الجامعة أنها تدرس عدة تخصصات لديها باللغة الإنجليزية بشكل كامل مع توفر تخصصات باللغة التركية.

شهادة اللغة في جامعة اسطنبول اريل ليست شرطا للقبول لأنها توفر مدرسة تحضيرية لتعليم اللغات الأجنبية.

تحتضن الجامعة في كادرها الأكاديمي افضل 1000 عضو مستقطبين من أشهر جامعات العالم.

نموذج ARELPRO الذي تعتمده الجامعة تم إعداده بالتعاون مع رجال الاعمال لجلب عالم الاعمال إلى الحرم الجامعي.

يبلغ عدد الطلاب في جامعة  istanbul  arel  اكثر من 12 ألف طالب منهم حوالي 600 طالب دولي قادمين من مختلف أنحاء العالم.

وأهم مزايا جامعة اريل أن لديها ما يزيد عن 2500 اتفاقية عمل وتدريب مع عدة مؤسسات وشركات في تركيا وخارجها.

وتعرف الجامعة بإعدادها العديد من الرحلات المهنية للشركات، من أجل تجربة عالمة الاعمال الحقيقي قبل التخرج.

يتاح لطلاب كلية الاتصالات في جامعة  istanbul  arel  فرصة للعمل في إحدى المؤسسات الإعلامية المحترفة أثناء التعلم.

وتضم الجامعة مركز خاص لمتابعة إعلانات الشركات للتوظيف وإبلاغ الطلبة عنها.

حرصت جامعة اريل اسطنبول على تحضير مختبراتها لاسيما الهندسية والطبية بأحدث التقنيات التكنولوجية.

ريادة الأعمال من أهم المفاهيم التي تعمل الجامعة على منحها للطلاب، فقامت بتخصيص برنامج  لتأهيلهم في هذا المجال.

اعتمادات جامعة أريل اسطنبول

مما لا شك فيه أن جامعة اسطنبول اريل إحدى الجامعات المعتمدة في مجلس التعليم العالي التركي، وبالنسبة إلى الاعتمادات الأكاديمية تعمل الجامعة حتى الآن على تقييم كافة برامجها محليا وعالميا، ما يعني أنها برامجها قيد التقييم.

اعترافات جامعة أريل اسطنبول

تندرج جامعة آرييل ضمن قائمة الجامعات التركية المعترف بها في دول أوروبا، وذلك لأنها تشترك في اتفاقية بولونيا، التي تنص على توحيد التعليم العالي في الاتحاد الأوربي.

علاوة على ما سبق تعتبر  istanbul  arel  university  واحدة من الجامعات التركية المعترف بها في مصر والسودان وليبيا واليمن، وغيرهم الكثير من الدول العربية.

ترتيب جامعة اريل المحلي والعالمي لعام 2024

احتلت الجامعة المرتبة 139 في الترتيب المحلي للجامعات التركية، بينما حصلت على المركز 5261 عالمياً، وهذا حسب تصنيف موقع  webometrics لعام 2024.

خدمات أخرى تقدم في جامعة اسطنبول اريل

التخصص المزدوج والفرعي في جامعة أريل

بهدف تقديم طلاب متعددي التخصصات، تبنت جامعة اسطنبول اريل نظام التخصص المزدوج، الذي يسمح للطالب بدراسة فرع آخر إلى جانب تخصصه الأساسي، ولكن ضمن شروط معينة.

عمليات التبادل الطلابي الدولي في جامعة أريل

لدى الجامعة العديد من اتفاقيات التبادل الطلابية مع أفضل الجامعات التي تتوزع في 20 دولة أوروبية، وذلك ضمن إطار برنامج ايراسموس الدولي، لتبادل الطلبة بغرض التعليم أو التدريب لمدة فصل واحد ومجانا.

مكتبات جامعة أريل اسطنبول

أعدت الجامعة في كافة أحرامها مكتبة جامعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 3,141 متر مربع، وبسعة 850 قارئ، تحتوي على اكثر من 340 ألف كتاب مطبوع وإلكتروني، لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات للطلاب الباحثين.

التطوير المهني والإعداد الوظيفي في جامعة أريل

يوجد بالجامعة مكتبا لتقديم الإرشاد والتوجيه المهني، كمساعدة الطلبة في تحديد مسارهم المهني، والبحث لهم عن تدريبات سواء داخلية أو خارجية لاكتساب المهارات المطلوبة، ودعمهم في الحصول على سيرة ذاتية قوية قبل التخرج.

اللياقة البدنية في جامعة أريل

تشجيعا لطلابها على عيش حياة صحية، قامت الجامعة بإعداد المرافق الرياضية، مثل صالة اللياقة البدنية وقاعة تمارين رياضية، ومسبح داخلي شبه أولومبي، وملعب تنس، وقاعة شطرنج، كما أعدت 9 فرق رياضية للمشاركة في المنافسات المحلية أو العالمية.

الأندية الطلابية في جامعة اسطنبول اريل

شكلت الجامعة 85 نادي طلابي متنوع المجالات ما بين العلوم والرياضة والثقافة والترفيه، تهدف من خلالهم إلى تزويد الشباب المهارات الشخصية المهمة للنجاح في الحياة المهنية، مثل مهارة التواصل والتفكير النقدي والتحليلي والإبداع والابتكار.

سكن جامعة أريل اسطنبول

أعدت الجامعة قرية سكنية خاصة لاستضافة طلابها طوال فترة الدراسة وهو ما يميزها عن بقية الجامعات التركية، لتضمن تلبية جميع متطلباتهم وبأعلى مستوى ممكن، حيث قامت بتوفير خيارات متعددة من الغرف وبمختلف المواقع.

الخدمات المقدمة في السكن الطلابي لجامعة اريل اسطنبول

خدمة الطعام

رعاية صحية

كافيتريا

مكتبة

غرف للغسيل والكي

غرف للدراسة

مركز للياقة البدنية

خدمة انترنت لا سلكي

نظام التدفئة المركزية 

المراقبة الأمنية

معدل القبول في جامعة اريل

تختلف معدلات القبول بحسب الكليات، إذ يعتبر معدل 85% هو أدنى معدل للقبول بالكليات الطبية في جامعة اسطنبول اريل، بينما هو 75% للتخصصات الهندسية، و65% لبقية الأقسام.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تزيد عن ذلك بحسب عدة شروط تضعها الجامعة، لذلك من الأفضل التواصل معنا لتحصل على استشارة طلابية كاملة ومجانية حول الدراسة في  istanbul  arel  university .

شروط التسجيل على جامعة اريل اسطنبول

الشهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب هو الشرط الوحيد للقبول في الجامعة، أي هي من الجامعات التي لا تشترط اختبار اليوس أو السات لقبول الطلبة العرب في تركيا.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة أريل اسطنبول

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة اريل

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

شهادة إتقان لغة ( إن وجدت)

صورة شخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة اريل

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة آريل اسطنبول

بصفتنا وكيل رسمي ومعتمد لجامعة اسطنبول اريل، يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الواتساب، لتتعرف على المنح الدراسية الجزئية المتاحة في جامعة اسطنبول اريل وغيرها من الجامعات الخاصه في تركيا، وتحصل على قبول في أسرع وقت ممكن مجانا.

مواعيد التسجيل على جامعة اريل اسطنبول

تبدأ  istanbul  arel  university  استقبال المتقدمين بدءاً من الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع، وقد تقوم بتمديد المدة الزمنية حتى الشهر العاشر، ويمكنك التواصل معنا لحجز مقعدك في الجامعة.

الخلاصة

تجسد جامعة اريل هيكل الجامعة القوية التي يبحث عنها أي طالب يرغب بالوصول إلى مستوى أكاديمي ومهني عالي، إذ يتلقى فيها تعليم عالي الجودة، ويحصل على تدريبات في مؤسسات مرموقة.

وأبرز مميزات الجامعة أيضاً أنها من الجامعات التركية المعترف بها دوليا، ما يمنحك فرصا عديدة لاستكمال الدراسة أو العمل في مختلف دول العالم.

لماذا التقديم على جامعة اريل اسطنبول من خلال فريق نيوهورايزن؟

اختيار الفرع المناسب

خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية

مستشار تعليمي خاص بك

سرعة تقديم ملف الطالب إلى الجامعة

تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

الحرم

Istanbul

الجامعي

آخر الأخبار

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030 هي غالبيتها من المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا، مثل الخبرة في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام برامج الأوفيس ولغات البرمجة وغيرها.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات هو في نوع البيانات والمعلومات التي يعمل عليها كل مجال، حيث يدرس الأمن السيبراني المعلومات الالكترونية فقط، أما أمن المعلومات يدرس المعلومات بمختلف أشكالها.

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

ستتعرف في هذا المقال على التخصصات المطلوبة في قطر 2030، حيث تشهد قطر تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مما يجعلها الوجهة الأولى عربياً في الدراسة والعمل، لذلك يجب ان تتعرف على التخصصات المطلوبة في قطر.

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف