Adakent university
Adakent university

جامعة اداكنت

مجانيتكاليف التسجيل

إذا كنتَ ترغب بالتعرف على جامعة ادا كنت (Ada Kent University)، التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات في قبرص التركية وكذلك جامعات اسطنبول، إذاً عليك قراءة هذا الدليل الشامل حول جامعة ادا كنت.

إذا كنتَ ترغب بالتعرف على جامعة ادا كنت (Ada Kent University)، التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات في قبرص التركية وكذلك جامعات اسطنبول، إذاً عليك قراءة هذا الدليل الشامل حول جامعة ادا كنت.

تأسست الجامعة عام 2015 وتتميز بتقديم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية، حيث تسعى جامعة ادا كينت إلى توفير بيئة تعليمية تعزز الإبداع والتفوق الأكاديمي.

تقدم جامعة أدا كنت تخصصات متعددة تغطي احتياجات الطلاب، وتقدم آدا كنت منحًا دراسية وفرص عمل لتعزيز تجربة الطلبة أثناء الدراسة.

وتحتل جامعة ادا كنت مكانة مرموقة في ترتيب الجامعات في أوروبا، وتُعد ada kent üniversitesi وجهة مثالية للطلاب الذين يتطلعون إلى الحصول على تعليم عالي الجودة.

لمحة سريعة عن جامعة ادا كنت

تم تأسيس جامعة ادا كنت على يد مؤسسة التعليم الأوروبية بعام 2015، كرمز للتميز في ميدان التعليم العالي، وتمتلك تاريخ يمتد لأكثر من 30 عامًا من الخبرة.

تجسد الجامعة رؤية عالمية تتسارع بوتيرة مستدامة، تتميز بالابتكار والتطور السريع، ما يضفي عليها لقب "جامعة المدينة"، إذ تساهم الجامعة في اندماج الطلبة مع المجتمع وعالم الأعمال خاصة.

وتعتبر  Ada Kent University  هي البيئة المثلى لأي طالب، سواء من ناحية قوة برامجها التي حصلت فيها على أكثر من اعتماد، أو من ناحية كادرها الأكاديمي الدولي.

معلومات حول تأسيس جامعة أدا كينت

يتعاون وقف التعليم الأوروبية  (Avrupa Eğitim Vakfı)  في اسطنبول وجامعة كينت  Kent University  في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 2001، ومثال على هذا التعاون هو جامعة ادا كينت، بسبب سعيهما إلى تقديم برامج تعليمية وإعداد طلاب بمستوى عالمي.

رؤية جامعة ادا كنت

تسعى  Ada Kent University  لتكون واحدة من المؤسسات الرائدة في بمجال العلوم التطبيقية، وهذا من خلال استقطاب أقوى الأعضاء الأكاديميين، القادرين على إعداد أفراد لديهم أداء مهني افضل وذوي كفاءة عالية.

مهمة جامعة ادا كنت

تهدف الجامعة لتكون قاعدة تعليمية دولية جاذبة لطلاب العالم أجمع.

تحرص على دوام تقديم تجربة تعليم مثالية للطلاب الراغبين بالحصول على الكفاءة العلمية.

أين تقع جامعة ادا كنت؟

تتمركز  Ada Kent University  في شمال جمهورية قبرص التركية، وبالتحديد في مدينة فاماغوستا على الساحل الشرقي لها، أي أنها مطلة على مناطق طبيعية تثري البيئة للطلاب.

حرم جامعة أدا كنت

تتمتع  Ada Kent University  بامتلاكها أحد الأحرام الجامعية المتطورة والمصممة لمنح الطالب كل ما يحتاج إلي، من فصول دراسية ذكية، ومختبرات تدريبية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وصولاً إلى مراكز الأبحاث التطبيقية والمكتبة الجامعية الضخمة.

علاوة على ما سبق يضم الحرم قاعة مؤتمرات كبيرة لاستضافة الندوات الثقافية والاجتماعية، وأعدت أيضاً صالات رياضية داخلية وخارجية ومركز للإرشاد النفسي، ومقهى وكافيتريا، لتلبية جميع متطلبات الطلبة ضمن حرمها.

تخصصات جامعة ادا كنت قبرص

تعد  Ada Kent University  شاملة في التعليم، أي تشمل تدريس مختلف العلوم، حيث تضم 8 كليات للبكالوريوس:

كلية الطب البشري

كلية طب الأسنان

كلية الصيدلة

كلية العلوم الصحية

كلية الهندسة

كلية الحقوق

كلية التربية

كلية للعلوم الإدارية والاجتماعية والاقتصاد

أبرز تخصصات جامعة ادا كينت

قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل - Department of Physical Therapy and Rehabilitation

قسم هندسة البترول والغاز - Petroleum and gas engineering

بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية - Bachelor degree in Biomedical Engineering

التغذية والحمية - Nutrition and diet

هندسة نظم الطاقة - Energy systems engineering

علم النفس - psychology

يمكنك الاطلاع على جميع الأقسام وعدد سنوات الدراسة من خلال الجدول المبين أعلاه.

رسوم جامعة آدا كنت

تتراوح الرسوم الدراسية في  Ada Kent University  ما بين 2,200 وتصل إلى 7,900 دولار أمريكي في السنة لتخصصات البكالوريوس، وقد تزيد عن ذلك في حال دراسة البرنامج التحضيري للغة.

مميزات جامعة ادا كنت

تعتمد الجامعة على  ﺍﻟﻠﻐﺔ الإنجليزية في تدريس كافة تخصصاتها الجامعية.

توفر مدرسة تحضيرية للطلاب المقبولين الغير متقنين للغة الدراسة.

تحتضن جامعة ادا كنت نخبة من الأكاديميين المستقطبين من مختلف دول العالم.

تتمتع ببنية تحتية تعليمية وتدريبية متطورة تقنيا وأكاديميا تدعم الطالب بكافة الجوانب.

تعتبر الأرخص في تركيا لدراسة الطب وطب الاسنان.

وادا كنت معتمدة من مجلس التعليم العالي في تركيا.

تحرص الجامعة على تجديد برامجها بما يتماشى مع التطورات الجديدة.

تحظى جامعة إدا كينت بالعديد من الاعترافات المحلية والدولية منهم دول اوروبا والدول العربية.

اعتمادات جامعة ادا كنت قبرص

حصلت  Ada Kent University  على اعتراف من مجلس التعليم العالي التركي، كما أنها معتمدة من قبل وزارة التعليم في أذربيجان، ومعتمدة كذلك من مجلس التعليم العالي بقبرص.

هل جامعة ادا كينت معترف بها دوليا؟

لدى  Ada Kent University  عدد من الاعترافات الدولية، فهي معترفة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها معترفة في الدول العربية، منهم مصر وليبيا والسمن والسودان.

تصنيف جامعة ادا كنت محليا وعالميا

تحتل جامعة أدا كينت  ada kent University  المرتبة 14 محليا، بينما حصلت على المركز 20224 في الترتيب العالمي للجامعات، وهذا بحسب تصنيف موقع  webometrics الرسمي لعام 2024.

الحياة الطلابية في جامعة ادا كنت

التخصص المزدوج والفرعي

توفر عدد من البرامج الجامعية بنظام التعلم المزدوج أو الفرعي، لتسمح لطلابها بدراسة تخصص آخر إلى جانب افرع الرئيسي، والحصول على شهادتين عند التخرج.

الأنشطة الاجتماعية على مدار السنة

شكلت الجامعة 32 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم الطبية والتجارية والعلوم الرياضية والترفيهية، وذلك لدورها الكبير في تعزيز مهارات طلابها وتطوير شخصياتهم.

الإعداد المهني والوظيفي

تقوم جامعة ادا كينت بتوجيهك كطالب حتى وإن تخرجت في اختيار المسار المهني الصحيح، وتزويدهم بالتدريبات العملية المطلوبة، وإعلامهم بفرص العمل، ومساعدتهم في امتلاك سيرة ذاتية قوية.

الإرشاد النفسي

دعما للطالب في تجاوز الصعوبات النفسية في الدراسة أو الحياة الاجتماعية، أعدت  Ada  kent  University  مركز لإرشاد الطلبة نفسيا مجانا.

الأنشطة الرياضية

شكلت  Ada Kent University  العديد من الفرق الرياضية والصالات الرياضية الداخلية والخارجية، مثال على ذلك صالة كرة القدم وملعب لكرة القدم، وملعب لكرة السلة، وصالة رماية، تشجيعا لطلابها للمشاركة في الدوريات.

سكن جامعة ادا كنت

تتعاقد الجامعة مع سكن طلابي خاص بالفتيات ويعتبر واحدا من أرقى السكنات الطلابية، يمتلك جميع المميزات التي يبحث عنها الطلبة وتلبي احتياجاتهم المعيشية والدراسية بمستوى أعلى.

يضم السكن مختلف أشكال الغرف المجهزة بكافة قطع الأثاث الأساسية، مثل السرير والمكتب الدراسي والخزانة والحمام، بالإضافة لوجود مرافق اجتماعية من مقاهي ومطاعم وصالات تلفاز مشتركة.

معدل القبول في جامعة ادا كنت

يجب أن يكون معدلك الأدنى لدراسة التخصصات الطبية هو 85% في الثانوية العامة، و75% لدراسة البرامج الهندسية، و65% لبقية الكليات.

يرجى التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بالقبول في  Ada kent University  ، إن كنت تحب معرفة تفاصيل اكثر.

شروط التسجيل على جامعة ادا كنت

لا تشترط سوى تقديم الشهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب، أي بدون يوس أو سات كما بالجامعات الحكومية، حتى أن شهادة اللغة ليست شرطا أساسيا للقبول.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة ادا كنت

للتسجيل على مرحلة الليسانس

الشهادة الثانوية

كشف الدرجات 

اجتياز اليوس أو السات

توفل أو تومر ( إن وجدت)

الصورة الشخصية

جواز السفر

للتسجيل على مرحلة الماجستير

الشهادة الجامعية وكشف الدرجات

الشهادة الثانوية وكشف الدرجات

صورة شخصية

جواز السفر

كيفية التقديم على جامعة ادا كنت؟

تستطيع التسجيل على  ada  Kent University  مجانا وبأسرع وقت ممكن بالتواصل معنا عبر الواتساب، ليتواصل معك مستشارك التعليمي وتحصل على استشارة طلابية كاملة إضافة إلى منحة جامعة ada kent وخصومات بنسب كبيرة.

مواعيد المفاضلة على جامعة ادا كنت

تفتتح التسجيل بدءاً من الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع في كل سنة دراسية جديدة، وقد يتم تمديده حتى الشهر العاشر.

الخلاصة

جامعة ادا كنت من افضل الوجهات للطلاب الراغبين بالدراسة في أقوى المؤسسات وتلقي تعليم جامعي عالمي المستوى، والحصول على شهادة معترفة دوليا.

علاوة على ما سبق توفر  Ada Kent University  لطلابها جميع أشكال الدعم الأكاديمي والمهني والنفسي، كي تضمن تحقيق مستوى عالي من النجاح في حياتك الأكاديمية والمهنية، باختصار ستمنحك الكفاءة المطلوبة، لهذا فستكون سعيدًا بالانضمام للجامعة.

لماذا التسجيل على جامعة ادا كنت من خلال فريق نيوهورايزن؟

ساعدتك في اختيار الفرع المناسب

منحك خصومات بنسبة 50% على الأقساط

مستشار تعليمي خاص بك

تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا

مساعدتك في معادلة الشهادات

الحرم الجامعي

الحرم الجامعي

Mah

المركزي

آخر الأخبار

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

أهم 10 من المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030

المهارات المطلوبة في سوق العمل 2030 هي غالبيتها من المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا، مثل الخبرة في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام برامج الأوفيس ولغات البرمجة وغيرها.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات - دليل الشامل

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات هو في نوع البيانات والمعلومات التي يعمل عليها كل مجال، حيث يدرس الأمن السيبراني المعلومات الالكترونية فقط، أما أمن المعلومات يدرس المعلومات بمختلف أشكالها.

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

التخصصات المطلوبة في قطر 2030

ستتعرف في هذا المقال على التخصصات المطلوبة في قطر 2030، حيث تشهد قطر تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مما يجعلها الوجهة الأولى عربياً في الدراسة والعمل، لذلك يجب ان تتعرف على التخصصات المطلوبة في قطر.

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

10 تخصصات مطلوبة بشدة في تركيا - كل ما تحتاج الى معرفته

تعرف على أفضل 10 تخصصات مطلوبة في تركيا لعام 2024، ويعتبر تخصص الطب البشري والعلاج الطبيعي وهندسة الطيران والتمريض من أهم التخصصات المطلوبة في تركيا لعام 2024.

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

أفضل الدول للدراسة في الخارج - تعرف عليها الآن

تعتبر تركيا وكندا واستراليا من أفضل الدول للدراسة في الخارج، بالإضافة الى العديد من الدول الأخرى التي يفضلها الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، يمكنك التعرف على هذه الدول من خلال مقالنا هذا.

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

في هذا المقال نعرض لكم افضل 12 منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب، فاذا كنت طالباً مقبلاً على الدراسة في اسطنبول، يجب عليك معرفة افضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة للطلاب الدوليين.

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

السكنات الطلابية في تركيا - جميع انواع السكن الطلابي في تركيا

في هذا المقال ستتعرف على السكنات الطلابية في تركيا، وسيمكنك اختيار السكن الطلابي المناسب لمتطلباتك، كما ستجد بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك في اختيار افضل انواع السكنات الطلابية في تركيا.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

ما هي مميزات الدراسة في تركيا 2024

يجب ان تكون ملماً بمميزات الدراسة في تركيا لعام 2024، لكي تكون مطلعاً على أحدث الإنجازات والتغيرات التي طرأت على الجامعات التركية في الفترة الأخيرة، وما هي مميزات الدراسة في تركيا التي ستستفيد منها.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف